نقابة المعلمين: الحوثيون فصلوا آلاف المعلمين بهدف سرقة حوافزهم المالية المقدمة من المانحين

نقابة المعلمين: الحوثيون فصلوا آلاف المعلمين بهدف سرقة حوافزهم المالية المقدمة من المانحين
أوام أونلاين- متابعات
  • 23 أغسطس ,2021 10:55 ص


استنكرت نقابة المعلمين اليمنيين، قيام ميليشيا الحوثي بفصل ٨ آلاف معلم وعامل في القطاع التربوي، واصفة ذلك بأنه إجراء غير قانوني، كونه صادر عن جماعة انقلابية غير مخولة دستورياً.

وقال المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين، يحيى اليناعي، إن الإجراء مخالف للقوانين الدولية باتخاذ إجراءات يترتب عليها أثر وظيفي، مؤكدًا أن القرار لن يُبنى عليه أي نتيجة فعلية في الجانب العملي".

وأوضح في تصريحات لقناة يمن شباب، أن ميليشيا الحوثي تهدف من خلال استبدال آلاف التربويين بعناصر تابعة لها للحصول على الحوافز المالية المقدمة من دول المانحين والإغاثة الدولية".

داعياً المانحين الدوليين والمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن إلى عدم التعامل مع كشوفات المعلمين المرفوعة من قبل ميليشيات الحوثيين المدعومة إيرانياً، محذرًا من التعامل مع كشوفات المعلمين المرفوعة عند صرف الحوافز المالية، مشددًا على ضرورة اعتماد الكشوفات الرسمية الموقعة قبل سبتمبر 2014م.

وحمل اليناعي الجهات الدولية، مسؤولية الصرف وفقا للكشوفات المرفوعة من قبل مليشيات الحوثي، مؤكدًا "أن ذلك يعد خرقًا للقوانين الدولية المنظمة لتقديم المساعدات والإغاثات الإنسانية، ويورطها في دعم مليشيا مسلحة تقوم بجرائم حرب ضد الإنسانية".

اقرأ ايضاً

 إسرة الصحفي المختطف  المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

إسرة الصحفي المختطف المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

أوام أونلاين _خاص حملت اسرة الصحفي توفيق المنصوري المختطف لدى مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى مسؤولية ما تعرض له الصحفي توفيق المنصوري من اعتداء ، ادى…

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…