مركز أمريكي يدعو الاتحاد الأسيوي لاتخاذ موقف من الإمارات لرفضها دخول منتخب اليمن للملاكمة للمشاركة في بطولته لديها

مركز أمريكي يدعو الاتحاد الأسيوي لاتخاذ موقف من الإمارات لرفضها دخول منتخب اليمن للملاكمة للمشاركة في بطولته لديها منتخب اليمن للملاكمة
أوام أونلاين - متابعات:
  • 18 أغسطس ,2021 04:22 م

أدان المركز الأمريكي للعدالة(ACJ)

قرار دولة الإمارات منع فريق اليمن المشارك في البطولة الآسيوية الثانية للملاكمة فئتي الناشئين والشباب من دخول أراضيها دون أي مبرر قانوني.




وأكد المركز في بيان له، أن قرار دولة الإمارات منع الفريق اليمني من المشاركة في البطولة ينتهك قوانين ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي وأخلاقيات الرياضة ويقوم على أسس عنصرية، داعيا الإتحاد الآسيوي للملاكمة الى سرعة إلزام الإمارات منح فريق اليمن المشارك في البطولة تأشيرات دخول الامارات أو نقل البطولة إلى بلد آخر يحترم القوانين وأخلاقيات الرياضة.



وفي وقت سابق، قال مدرب المنتخب الوطني لناشئي الملاكمة شعبان العمري، اليوم الأربعاء، إن دولة الإمارات ترفض السماح للمنتخب اليمني للملاكمة دخول أراضيها للمشاركة في بطولة آسيا الثانية لفئتي الناشئين والشباب.



وأضاف المدرب العمري في تصريحات صحفية، أن المنتخب اليمني لا يزال عالقا في القاهرة منذ أربعة أيام، يتكبد خسائر الإقامة، بسبب رفض الجانب الإماراتي منحهم تأشيرات سفر.





وستقام البطولة الآسيوية للملاكمة خلال الفترة من 20 إلى 30 أغسطس الجاري، في مدينة دبي.





يذكر أن التعنت الإماراتي بحق المنتخب اليمني، يمثل مخالفة لقوانين اللعبة ولوائح الاتحادين الآسيوي والدولي. وهذه ليست المرة الأولى، إذ تعمدت الإمارات رفض دخول لاعبي اليمن في عدة مشاركات.



وتشارك بعثة المنتخب اليمني في البطولة الآسيوية للملاكمة، برئيس الاتحاد اليمني كرئيس وفد، وحكم دولي (تصنيف نجمتين دولية)، والمدربان الدوليان مأمون منصر وشعبان العمري (تصنيف نجمتين دولية)، وملاكمين اثنين هما "البطل زكريا محيى الدين طاهر وزن (54 ك/ج)، والبطل علي مجاهد الفضلي وزن (57 ك/ج)". 

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 الشريف وبن معيلي يوقدان شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة في جبهات القتال بصرواح

الشريف وبن معيلي يوقدان شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة في جبهات القتال بصرواح

أوقد الشيخ مبخوت بن عبود الشريف والشيخ مراد بن محسن معيلي شعلة شعلة الذكرى الـ59 لثورة الـ26 سبتمبر المجيدة، مساء اليوم، في جبهات القتال بصرواح غربي محافظة مأرب.وقال الشيخ مبخوت ال…

 عقب حفل إيقاد الشعلة الأم الـ 59.. المحافظ العرادة: مأرب ستظل منطلقاً لاستعادة الدولة والحفاظ على الجمهورية

عقب حفل إيقاد الشعلة الأم الـ 59.. المحافظ العرادة: مأرب ستظل منطلقاً لاستعادة الدولة والحفاظ على الجمهورية

قال محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة:" إن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر ستظل متوقدةً في دماء وعروق أبناء الشعب اليمني قاطبة، مهما واجهت من مؤامرات". وأضاف العرادة في تصر…

 رئيس هيئة الأركان العامة ومحافظ مأرب يوقدان الشعلة الأم ال 59 لثورة 26 سبتمبر المجيدة

رئيس هيئة الأركان العامة ومحافظ مأرب يوقدان الشعلة الأم ال 59 لثورة 26 سبتمبر المجيدة

شهدت محافظة مأرب مساء اليوم حفل إيقاد الشعلة الأم للعيد الـ59 لثورة السادس والعشزين من سبتمبر المجيدة، وعرض شبابي كشفي، ابتهاجا بهذه المناسبة العظيمة وسط أجواء فرائحية شعبية كبيرة.…