مركز أمريكي يدعو الاتحاد الأسيوي لاتخاذ موقف من الإمارات لرفضها دخول منتخب اليمن للملاكمة للمشاركة في بطولته لديها

مركز أمريكي يدعو الاتحاد الأسيوي لاتخاذ موقف من الإمارات لرفضها دخول منتخب اليمن للملاكمة للمشاركة في بطولته لديها منتخب اليمن للملاكمة
أوام أونلاين - متابعات:
  • 18 أغسطس ,2021 04:22 م

أدان المركز الأمريكي للعدالة(ACJ)

قرار دولة الإمارات منع فريق اليمن المشارك في البطولة الآسيوية الثانية للملاكمة فئتي الناشئين والشباب من دخول أراضيها دون أي مبرر قانوني.




وأكد المركز في بيان له، أن قرار دولة الإمارات منع الفريق اليمني من المشاركة في البطولة ينتهك قوانين ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي وأخلاقيات الرياضة ويقوم على أسس عنصرية، داعيا الإتحاد الآسيوي للملاكمة الى سرعة إلزام الإمارات منح فريق اليمن المشارك في البطولة تأشيرات دخول الامارات أو نقل البطولة إلى بلد آخر يحترم القوانين وأخلاقيات الرياضة.



وفي وقت سابق، قال مدرب المنتخب الوطني لناشئي الملاكمة شعبان العمري، اليوم الأربعاء، إن دولة الإمارات ترفض السماح للمنتخب اليمني للملاكمة دخول أراضيها للمشاركة في بطولة آسيا الثانية لفئتي الناشئين والشباب.



وأضاف المدرب العمري في تصريحات صحفية، أن المنتخب اليمني لا يزال عالقا في القاهرة منذ أربعة أيام، يتكبد خسائر الإقامة، بسبب رفض الجانب الإماراتي منحهم تأشيرات سفر.





وستقام البطولة الآسيوية للملاكمة خلال الفترة من 20 إلى 30 أغسطس الجاري، في مدينة دبي.





يذكر أن التعنت الإماراتي بحق المنتخب اليمني، يمثل مخالفة لقوانين اللعبة ولوائح الاتحادين الآسيوي والدولي. وهذه ليست المرة الأولى، إذ تعمدت الإمارات رفض دخول لاعبي اليمن في عدة مشاركات.



وتشارك بعثة المنتخب اليمني في البطولة الآسيوية للملاكمة، برئيس الاتحاد اليمني كرئيس وفد، وحكم دولي (تصنيف نجمتين دولية)، والمدربان الدوليان مأمون منصر وشعبان العمري (تصنيف نجمتين دولية)، وملاكمين اثنين هما "البطل زكريا محيى الدين طاهر وزن (54 ك/ج)، والبطل علي مجاهد الفضلي وزن (57 ك/ج)". 

اقرأ ايضاً

 الاصلاح: 6 أكتوبر ملحمة مجيدة احرزتها مصر وشعبها وجيشها

الاصلاح: 6 أكتوبر ملحمة مجيدة احرزتها مصر وشعبها وجيشها

أوام أونلاين _ الإصلاح نت أكد القائم بأعمال الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح النائب عبدالرزاق الهجري، أن ملحمة الـ6 من أكتوبر المجيدة ستبقى حية في قلوب الشعوب العربية.وقال الهجري…

 السعودية تلقي القبض على 39يمنياً على خلفية تهريب للقات وإحباط عمليات تهريب 64 طناً منه.

السعودية تلقي القبض على 39يمنياً على خلفية تهريب للقات وإحباط عمليات تهريب 64 طناً منه.

أوام أونلاين _متابعات أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، اعتقال 39 يمنياً متهمين بعمليات تهريب لممنوعات إلى داخل المملكة وإحباط محاولات تهريب 64 طناً من " القات&q…

 وصف مطالبها بالتطرف ..مجلس الأمن يدعو مليشيا الحوثي إلى الامتناع عن الاستفزاز والعودة إلى الانخراط البناء في مفاوضات تمديد الهدنة.

وصف مطالبها بالتطرف ..مجلس الأمن يدعو مليشيا الحوثي إلى الامتناع عن الاستفزاز والعودة إلى الانخراط البناء في مفاوضات تمديد الهدنة.

أوام أونلاين - متابعات اعرب مجلس الامن الدولي عن خيبة امل شديدة لانتهاء فترة سريان الهدنة باليمن في الثاني من أكتوبر دون الاتفاق على تمديدها.ووصف أعضاء مجلس الأمن مطالب مليشيات الح…