الإصلاح يجدد مطالبته بتحقيق دولي في اغتيال كوادره بعدن

الإصلاح يجدد مطالبته بتحقيق دولي في اغتيال كوادره بعدن
أوام أونلاين- عدن
  • 16 أغسطس ,2021 11:38 ص


جدد حزب "التجمع اليمني للإصلاح"، السبت، مطالبته بإجراء تحقيق دولي في اغتيال كوادره بمدينة عدن (جنوب) الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

ودعا الحزب في بيان له إلى "تشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الاغتيالات التي شهدتها عدن خلال الخمس السنوات الماضية، واستهدفت قيادات سياسية وعسكرية وأمنية وعلماء وأئمة مساجد".

وشدد البيان على ضرورة "الكشف عن المتهمين والجهات التي قامت بدور التحريض والتمويل (..) مرور خمس سنوات دون تحقيق حقيقي، وصمة عار في جبين مؤسسة القضاء وسلطات الضبط القضائي".

وأضاف: "لم يعد مقبولا عرقلة إجراءات التقاضي في ملف الاغتيالات التي راح ضحيتها المئات وفي مقدمتهم الشيخ بن حليس"، حسب البيان ذاته.

والشيخ صالح سالم بن حليس، أحد أبرز قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح، وتعرض للاغتيال أثناء خروجه من أحد مساجد عدن في أغسطس/آب 2016.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، اغتالت مجموعة مسلحة القيادي في التجمع اليمني للإصلاح بعدن، بلال منصور الميسري، عبر استهدافه بأربع رصاصات.

وعلى مدار الأعوام الماضية، شهدت العاصمة المؤقتة عدن عشرات الاغتيالات، طالت خطباء وشخصيات اجتماعية وقيادات من المقاومة الشعبية المؤيدة للحكومة الشرعية، غالبيتهم من حزب الإصلاح.

اقرأ ايضاً

 نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

أوام أونلاين _متابعات خاصة.كشف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب عن وجود أكثر من ٢.٧مليون طفل خارج منظومة التعليم في اليمن.وقال الدكتور العباب إن أكثر من 2.7 مليون طفل…

 بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

بعد أن مَنَعَ الإنتقالي من إقامة الفعاليات ..مهرجان شتاء عدن يتعرض لهجوم بقنبلة صوتية.

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .استهدف مسلحون مجهولون مساء اليوم الخميس مهرجانا شعبيا بقنبلة صوتية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن .وقالت مصادر محلية " إن انفجاراً هز مديري…

 تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل  المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

تحضيرية مطارح قبائل بكيل تدين تجاهل الرئاسي مطالبها وتحمل المحافظ العواضي استمراره في شق صف قبائل الجوف.

أوام أونلاين _خاص .أدانت اللجنة التحضيرية لمطارح قبائل بكيل تجاهل مجلس القيادة مطالبها ،وحملت اللواء حسين العواضي مسؤولية شق صف أبناء قبائل دهم بالجوف.وعقدة تحضيرية المطارح في اجت…