جامعة إقليم سبأ تقر برنامجي توصيف إكاديمي للدراسات الاسلامية

جامعة إقليم سبأ تقر برنامجي توصيف إكاديمي للدراسات الاسلامية
أوام أونلاين- مارب
  • 11 أغسطس ,2021 10:08 ص


أقر في جامعة اقليم سبأ بمحافظة مأرب، اعتماد برنامجي توصيف الدراسات الاسلامية تربية ومعلم صف في اطار الخطة الطارئة لاستكمال توصيف البرامج الاكاديمية بالجامعة في جميع التخصصات التطبيقية والانسانية للتوافق مع معايير الاعتماد الاكاديمي بوزارة التعليم العالي والاعتمادات الاكاديمية العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد الثلاثاء برئاسة رئيس الجامعة الدكتور محمد القدسي، وضم عمادة كلية التربية والاداب والعلوم ورؤساء الاقسام في الكلية.

وأوضح رئيس مركز التطوير الاكاديمي الدكتور عمر ردمان، أن هذين البرنامجين اللذين جرى اقرارهما اليوم هما بداية انجاز لعدد 32 برنامجاً توصيفياً في مختلف التخصصات في كليات الجامعة الخمس والتي يعمل المركز مع الكليات لانجازها قبل انطلاق العام الجامعي الجديد.

وأشار إلى أن برامج التوصيف الاكاديمي تتم من خلال مسح كافة البرامج المماثلة في الجامعات العربية والاجنبية وموائمتها مع خصوصية الجامعة ووفقا للمعايير الدولية والوطنية للاعتماد الاكاديمي بهدف مواكبة التحديث والتطويرر في منظومة الجودة الاكاديمية في الجامعة وتطوير البرامج التعليمية بحيث تحقق مخرجات كفيلة بخدمة المجتمع وتلبي احتياجات التنمية وضبط جودة التعليم ومخرجاته في الجامعة طبقا لما هو معمول به عالميا.

ونوه إلى أن البرنامجين اللذين تم الانتهاء منهما في التوصيف الاكاديمي يتضمنان الرؤية والرسالة والاهداف ومخرجات التعليم والمقررات الدراسية واستراتيجيات التدريس الى جانب تسكين المخرجات على المقررات وخطة التحسين.

وأشاد رئيس الجامعة، بالجهود المبذلة من قبل لجان التوصيف للاعتماد الاكاديمي ومركز التطوير الاكاديمي وضمان الجودة بالجامعة.. مشدداً على ضرورة ان تنجز بقية اللجان في مختلف التخصصات اعمالها باسرع وقت ممكن وفقاً للبرنامج الزمني المعد حتى بداية سبتمبر المقبل.

ولفت الدكتور القدسي، إلى أهمية هذه البرامج التي يجري العمل فيها منذ عامين في تطوير الاداء الاكاديمي في الجامعة وتحسين المخرجات التعليمية والارتقاء بمستوى الثقة العالمية بمخرجات التعليم من هذه الجامعة الناشئة الى جانب تعزيز اسهامها في التنمية المحلية على مستوى المحافظة والوطن وجعلها من الصروح العلمية المتميزة والرائدة على المستوى الوطني والاقليمي.. مؤكداً أن رئاسة الجامعة ستقدم كافة التسهيلات والدعم لانجاز المهام والتوصيف لبقية التخصصات.

وفي نهاية الاجتماع، جرى تكريم اللجان العاملة في البرنامجين اللذين تم الانتهاء منهما تقديراً لجهودها الاستثنائية وسرعة الانجاز.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…