للمرة الأولى منذ بداية الحرب.. رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني

للمرة الأولى منذ بداية الحرب.. رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني
أوام أونلاين ـ متابعات
  • 09 أغسطس ,2021 01:19 ص

ترأس فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء اليوم الأحد، اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ورئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر.


وتناول الاجتماع، جملةً من القضايا والموضوعات الراهنة والملحة المعنية بالواقع الوطني والمتصلة بهموم الوطن والمواطن.


واستعرض رئيس الجمهورية خلال الاجتماع، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بجوانبها السياسية والاقتصادية والميدانية والمعيشية وفرص السلام والمساعي الإقليمية والدولية في هذا الصدد.. مجدداً رغبة الحكومة الشرعية الدائمة نحو السلام ومواقفها الواضحة والصريحة في هذا الصدد وتجاوبها وتفاعلها الدائم مع كل مبادرات السلام الرامية لحقن الدماء وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية الايرانية وتبعاتها الكارثية على اليمن والمنطقة بصورة عامة.


ورحب فخامة الرئيس، بتعيين المبعوث الاممي الجديد إلى اليمن.. مؤكداً على الحكومة ضرورة التعاون معه وتسهيل مهامه لتعزيز فرص السلام المبنية على المرجعيات الثلاث المتعارف عليها والمدعومة محلياً واقليمياً ودولياً.


كما أكد رئيس الجمهورية، على وحدة الموقف والهدف لمختلف مؤسسات الدولة في الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته وأمنه واستقراره والانتصار لخيارات وإرادة شعبنا اليمني في وطن آمنٍ وعادلٍ ومستقر.. مؤكداً "ثبات الشرعية وقواها الوطنية والمجتمعية وتماسكها قيادةً وحكومةً وشعباً في مواجهة كل التحديات والظروف للمضي قدماً نحو الأهداف الوطنية بصورة أكثر قوة ورسوخاً على الأرض بفعل ثبات وجدارة جيشنا الوطني والمقاومة الشعبية ودفاعهما المشرف عن النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والمرجعيات الثابتة، والرافضة للتجربة الايرانية باليمن التي لن نقبل بها أو يقبلها الشعب اليمني مطلقاً وكذا الموقف القومي الأصيل والثابت للأشقاء في المملكة العربية السعودية في الدفاع عن الشرعية ونظامها الوطني".


ووجه فخامة الرئيس، بإيلاء الاهتمام بحماة الوطن وتوفير متطلباتهم الضرورية والملحة في الجوانب التموينية واللوجستية، وانتظام صرف المستحقات والمرتبات كأقل تقدير وواجب نحوهم لما يقدموه من تضحيات ومآثر ومعهم كل أحرار اليمن شباباً وشيوخاً ورجال قبائل ينتمون لليمن الجمهوري الموحد.. مؤكداً الاهتمام الخاص بملف الجرحى وتوحيد عمل اللجان المختلفة في هذا الإطار لتوحيد الجهود وتوفير الوقت والامكانات.


من جانبهم، عبر كلاً من نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء ورئيس مجلس الشورى، عن سرورهم وامتنانهم للجهود المخلصة والمضاعفة التي يبذلها فخامة الرئيس في ظل ظروف استثنائية ومعقدة لم تشهدها البلد في تاريخها المعاصر والمترتبة على تداعيات انقلاب المليشيات الحوثية على مؤسسات الدولة وتهجير أبنائها ومصادرة حقوقهم وممتلكاتهم وتفجير منازلهم وتجنيد الأطفال والزج بهم كوقود في حروبهم تجاه الشعب اليمني واستهداف المدنيين والآمنين من الشيوخ والأطفال والنساء في مأرب ومختلف محافظات ومناطق النزوح تنفيذاً لأجندة دخيلة وانتقاماً من الشعب اليمني هويةً وأرضاً وتاريخا.


وجدد الجميع، على ثقتهم بانتصار إرادة الشعب اليمني وزوال مشاريع الطائفية والتخلف والظلام في ظل تماسك اللحمة الوطنية وتوحيد مسار القضية والهدف في ظل الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودعم الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.


كما تناول الاجتماع، الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يمر بها شعبنا اليمني والتي تمثل المُحرك والدافع الأهم في تحقيق الاستقرار ورفع المعنويات لمواصلة الانتصارات الميدانية التي يجترحها ويسّطرها حماة الوطن في مختلف خطوط التماس ومواقع البطولة والشرف.


وأكد الاجتماع، على أهمية وضرورة استكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض ليسهم في توحيد الجهود والامكانات لمعافاة الاقتصاد وتعزيز الاستقرار السياسي والأمني والنهوض بالتنمية وتعزيز الموارد وتوحيد أوعيتها لمواجهة الالتزامات الملحة تجاه متطلبات الفرد والمجتمع.


وعبر الاتصال المرئي، قدم وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، تقارير موجزة تضمنت احاطات بسير العمل الميداني والقتالي في الجبهات والصمود لأبطال جيشنا الوطني والمقاومة الباسلة ورجال القبائل الشرفاء الذين يقدمون التضحيات في سبيل تحقيق الانتصارات المتوالية على فلول التمرد والانقلاب للمليشيات الحوثية الايرانية.. مؤكدين على مواصلة زخم الانتصارات في ظل المعنويات المرتفعة التي يتمتع بها حماة الوطن في ظل الرعاية والاهتمام الدائم من قيادتنا السياسية والعسكرية.. مؤكدين على مواصلة العهد والولاء للوطن وقيادته الحكيمة ومواصلة خوض معركة الوطن معركة الشعب اليمني وجمهوريته ضد قوى التمرد والانقلاب.


كما تناول الاجتماع، جملة من القضايا والموضوعات المطروحة على جدول أعماله واتخذ بشأنها ما يلزم.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 رئيس الهيئة العليا للإصلاح: 21 سبتمبر صنعته قُُبح بشاعة الخيانة ومدمني العمالة وبائعي الضمائر في سوق النخاسة

رئيس الهيئة العليا للإصلاح: 21 سبتمبر صنعته قُُبح بشاعة الخيانة ومدمني العمالة وبائعي الضمائر في سوق النخاسة

قال رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد بن عبدالله اليدومي إن "21 سبتمبر صنعته قُبح بشاعة الخيانة، وحاك خيوط مؤامراته فضلات الغدر وظلام الطغيان ومدمني العمالة وبائعي…

 الجيش الوطني ينفذ عملية هجومية استباقية ضد الحوثيين في جبهة العبدية جنوب مأرب

الجيش الوطني ينفذ عملية هجومية استباقية ضد الحوثيين في جبهة العبدية جنوب مأرب

شن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية، اليوم الثلاثاء، هجوما مباغتا على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة العبدية جنوب محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي…

 اشتداد المعارك في أطراف شبوة الغربية بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة

اشتداد المعارك في أطراف شبوة الغربية بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة

يخوض أبطال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، منذ فجر اليوم الثلاثاء، في الأطراف الغربية لمحافظة شبوة. وأكد مصدر عسكر…