العرادة: الحوثيون اعترفوا مؤخرا بفشلهم عسكريا في دخول مأرب

العرادة: الحوثيون اعترفوا مؤخرا بفشلهم عسكريا في دخول مأرب
أوام أونلاين -مأرب:
  • 05 أغسطس ,2021 11:51 م


قال محافظ مأرب الشيخ، سلطان العرادة، "إن ميليشيا الحوثي أقرت في اجتماعها الأخير بالفشل في دخول مأرب بعد سبع سنوات من القتال، وأنها ستلجأ للعمل في مأرب من الداخل عبر إثارة المشاكل والقلاقل"، مشيرا إلى أن الحوثيين "اتفقوا على إثارة المشاكل بين قبائل مأرب على الحدود بينهم، واثارة المشاكل بين أهل الدماء، واستهداف كبار القوم ووجهائهم وقياداتهم وإثارة القلاقل بينهم، وعمل مطالب خاصة وعامة ويتم قطع الطرقات من أجلها".


وخاطب الحوثيين قائلاً "لكن فليعلموا أننا ندرك مخططاتهم وسنظل ندافع عن مبادئنا وعقيدتنا وأرضنا ولن نرضى أن يحكمنا الحوثي وميليشياته".



وجاءت تصريحات المحافظ خلال كلمة له في عزاء  الشهيد العميد عبدالواحد دوكر، حيث قال فيها "نعزي أبناء محافظة مأرب وكل أبناء الشعب اليمني في استشهاد البطل الهمام والقائد المحنك العميد عبدالواحد دوكر الحداد، الذي خاض كل المعارك الوطنية بكل جدارة واستحقاق، والذي قدم أبنائه وأقاربه فداء للدين والوطن والأرض والكرامة".




وقال إن "الشهيد رحمه الله كان يدرك تماما المعنى الذي ذهب من اجله في كل المعارك الوطنية، لم يذهب لأجل مال أو منصب، بل ذهب من أجل المبادئ والقيم، وخاض أشرس المعارك يمنة ويسرة، فالغاية التي ترجل من أجلها سامية وهي الأهم في حياة الإنسان".


وأضاف "نحن لا نرغب أن تسيل قطرة دم واحدة في يمننا الحبيب، ولكن فرضت علينا معركة عبثية، تريد تغيير عقيدتنا وهويتنا، معركة تريد أن تختزلنا في أسرة واحدة، تظن أنها لها علاقة بربها، وأنه وكلها علينا لوحدها، وهذا أمر يخالف الدين ويخالف القانون والأعراف ويخالف الإنسانية بأكملها، ولهذا نحن نحزن لفقد مثل هؤلاء الأبطال، لكن عندما يرحل الأبطال شهداء لمثل هذه القيم والمبادئ دفاعا عن العقيدة والوطن والحرية والكرامة، يخفف عنا وكلنا جميعا على نفس الطريق بإذن الله". 

وتابع: "ليعلم الجميع وليعلم الحوثي ومن وراء الحوثي أننا لا نقاتل من أجل منصب ولا من أجل مصلحة أو غير ذلك، بل نقاتل من أجل ديننا وأرضنا وكرامتنا، ومن أجل مبادئ الجمهورية والثورة، وسنظل على هذا الطريق، ويأبى الله أن تحكمنا شرذمة وشلة مثل هؤلاء، ولولا الثبات على هذه القيم والمبادئ لما قدم أبناء الشعب التضحيات الكبيرة ولا يزالون يقدمون حتى اليوم".


ومضى يقول "هذه الجماعة التي ابتلينا بها ساقت الشعب اليمني للموت حتى من يقف في صفها"، مضيفاً "نحن اليوم نحزن على أبناء الشعب اليمني الذين يجرهم الحوثي لمجازر الموت يوميا، لكن ماذا نفعل؟ ليس لدينا خيار أمام هؤلاء الذين يريدون أن يحكمونا بالقتل والدماء والدمار".


آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 الشريف وبن معيلي يوقدان شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة في جبهات القتال بصرواح

الشريف وبن معيلي يوقدان شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة في جبهات القتال بصرواح

أوقد الشيخ مبخوت بن عبود الشريف والشيخ مراد بن محسن معيلي شعلة شعلة الذكرى الـ59 لثورة الـ26 سبتمبر المجيدة، مساء اليوم، في جبهات القتال بصرواح غربي محافظة مأرب.وقال الشيخ مبخوت ال…

 عقب حفل إيقاد الشعلة الأم الـ 59.. المحافظ العرادة: مأرب ستظل منطلقاً لاستعادة الدولة والحفاظ على الجمهورية

عقب حفل إيقاد الشعلة الأم الـ 59.. المحافظ العرادة: مأرب ستظل منطلقاً لاستعادة الدولة والحفاظ على الجمهورية

قال محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة:" إن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر ستظل متوقدةً في دماء وعروق أبناء الشعب اليمني قاطبة، مهما واجهت من مؤامرات". وأضاف العرادة في تصر…

 رئيس هيئة الأركان العامة ومحافظ مأرب يوقدان الشعلة الأم ال 59 لثورة 26 سبتمبر المجيدة

رئيس هيئة الأركان العامة ومحافظ مأرب يوقدان الشعلة الأم ال 59 لثورة 26 سبتمبر المجيدة

شهدت محافظة مأرب مساء اليوم حفل إيقاد الشعلة الأم للعيد الـ59 لثورة السادس والعشزين من سبتمبر المجيدة، وعرض شبابي كشفي، ابتهاجا بهذه المناسبة العظيمة وسط أجواء فرائحية شعبية كبيرة.…