العرادة: الحوثيون اعترفوا مؤخرا بفشلهم عسكريا في دخول مأرب

العرادة: الحوثيون اعترفوا مؤخرا بفشلهم عسكريا في دخول مأرب
أوام أونلاين -مأرب:
  • 05 أغسطس ,2021 11:51 م


قال محافظ مأرب الشيخ، سلطان العرادة، "إن ميليشيا الحوثي أقرت في اجتماعها الأخير بالفشل في دخول مأرب بعد سبع سنوات من القتال، وأنها ستلجأ للعمل في مأرب من الداخل عبر إثارة المشاكل والقلاقل"، مشيرا إلى أن الحوثيين "اتفقوا على إثارة المشاكل بين قبائل مأرب على الحدود بينهم، واثارة المشاكل بين أهل الدماء، واستهداف كبار القوم ووجهائهم وقياداتهم وإثارة القلاقل بينهم، وعمل مطالب خاصة وعامة ويتم قطع الطرقات من أجلها".


وخاطب الحوثيين قائلاً "لكن فليعلموا أننا ندرك مخططاتهم وسنظل ندافع عن مبادئنا وعقيدتنا وأرضنا ولن نرضى أن يحكمنا الحوثي وميليشياته".



وجاءت تصريحات المحافظ خلال كلمة له في عزاء  الشهيد العميد عبدالواحد دوكر، حيث قال فيها "نعزي أبناء محافظة مأرب وكل أبناء الشعب اليمني في استشهاد البطل الهمام والقائد المحنك العميد عبدالواحد دوكر الحداد، الذي خاض كل المعارك الوطنية بكل جدارة واستحقاق، والذي قدم أبنائه وأقاربه فداء للدين والوطن والأرض والكرامة".




وقال إن "الشهيد رحمه الله كان يدرك تماما المعنى الذي ذهب من اجله في كل المعارك الوطنية، لم يذهب لأجل مال أو منصب، بل ذهب من أجل المبادئ والقيم، وخاض أشرس المعارك يمنة ويسرة، فالغاية التي ترجل من أجلها سامية وهي الأهم في حياة الإنسان".


وأضاف "نحن لا نرغب أن تسيل قطرة دم واحدة في يمننا الحبيب، ولكن فرضت علينا معركة عبثية، تريد تغيير عقيدتنا وهويتنا، معركة تريد أن تختزلنا في أسرة واحدة، تظن أنها لها علاقة بربها، وأنه وكلها علينا لوحدها، وهذا أمر يخالف الدين ويخالف القانون والأعراف ويخالف الإنسانية بأكملها، ولهذا نحن نحزن لفقد مثل هؤلاء الأبطال، لكن عندما يرحل الأبطال شهداء لمثل هذه القيم والمبادئ دفاعا عن العقيدة والوطن والحرية والكرامة، يخفف عنا وكلنا جميعا على نفس الطريق بإذن الله". 

وتابع: "ليعلم الجميع وليعلم الحوثي ومن وراء الحوثي أننا لا نقاتل من أجل منصب ولا من أجل مصلحة أو غير ذلك، بل نقاتل من أجل ديننا وأرضنا وكرامتنا، ومن أجل مبادئ الجمهورية والثورة، وسنظل على هذا الطريق، ويأبى الله أن تحكمنا شرذمة وشلة مثل هؤلاء، ولولا الثبات على هذه القيم والمبادئ لما قدم أبناء الشعب التضحيات الكبيرة ولا يزالون يقدمون حتى اليوم".


ومضى يقول "هذه الجماعة التي ابتلينا بها ساقت الشعب اليمني للموت حتى من يقف في صفها"، مضيفاً "نحن اليوم نحزن على أبناء الشعب اليمني الذين يجرهم الحوثي لمجازر الموت يوميا، لكن ماذا نفعل؟ ليس لدينا خيار أمام هؤلاء الذين يريدون أن يحكمونا بالقتل والدماء والدمار".


اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …