الباكري يؤكد أهمية دور جامعة إقليم سبأ في إحداث التنمية وتحسين وتطوير المخرجات العلمية

الباكري يؤكد أهمية دور جامعة إقليم سبأ في إحداث التنمية وتحسين وتطوير المخرجات العلمية
أوام أونلاين ـ مأرب
  • 04 أغسطس ,2021 11:06 م

أكد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري أهمية الدور الذي تقوم به جامعة إقليم سبأ في إحداث التنمية، من خلال بناء قدرات وتحسين مستوى المخرجات العلمية من الكوادر العلمية المتميزة والكفؤة، وتوجيه وتركيز أداء مركز الدراسات والبحوث لدراسة الظواهر والمشاكل المجتمعية وإيجاد حلول علمية لها.


جاء ذلك خلال ورشة علمية نظمتها جامعة إقليم سبأ، اليوم، لمناقشة مخرجات التعلم المستهدفة لبرنامج (فيزياء علوم).


وأشار الباكري إلى ضرورة قيام الجامعة بتقييم أداء مدرسِّي المواد العلمية في مختلف مدارس المحافظة، وإعداد برنامج لرفع قدراتهم وتحديث معارفهم بهدف تحسين أداءهم.


من جانبه أكد نائب رئيس الجامعة الدكتور حسين الموساي إلى أن من أهداف مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة والاعتماد العلمي، التنسيق والتشاور العلمي مع القطاع التعليمي والجهات العلمية الاخرى.


مثمناً دعم وتشجيع السلطة المحلية للجامعة ما ساهم في تحقيقها للنجاحات والتوسع في التخصصات المختلفة واستيعاب آلاف الطلاب الجدد النازحين من مناطق سيطرة المليشيات الحوثية التابعة لإيران.


من جانبه لفت مدير محطة البحوث الزراعية  المهندس قائد أبو اصبع الی أهمية بحوث قسم الفيزياء لارتباطه بمختلف القطاعات الاقتصادية وإحداث نقلات نوعية في التنمية الشاملة.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…