أبرز المستجدات العسكرية خلال الساعات الماضية بجبهات مأرب

أبرز المستجدات العسكرية خلال الساعات الماضية بجبهات مأرب
أوام أونلاين -مأرب:
  • 02 أغسطس ,2021 02:16 ص


تشهد جبهات أطراف محافظة مأرب ،مواجهات واشتباكات ، وتبادل للقصف المدفعي والصاروخي، وإحباط محاولة التسلل في الوقت الذي تتكبد مليشيات الحوثي خسائر يومية في مختلف جبهات أطراف مأرب.


*الجبهة الجنوبية*

تشهد الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب مواجهات مستمرة ، وعلى مدى الساعات الماضية شهدت جبهة مراد اشتباكات ، ومعارك وصفت بين الضارية والمتقطعة ، ووفق مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني تمكنت خلال الساعات الماضية من تأمين مواقع جديدة بجبهة رحبة، بعد أن كانت مواقع كر وفر ،خلال اليومين الماضيين.

المصادر قالت أن المعارك مستمرة، في بقثه وعلى أطراف رحبة بمنطقة المشيريف، الواقعة على أطراف محافظة البيضاء ، وإن قوات الجيش الوطني والمقاومة تصدت لهجمات نفذتها مليشيات الحوثي محاولة استعادة ما تم تحريره من مواقع خلال الأيام الماضية .

وأكدت أن المليشيات تحشد بشكل مستمر إلى مختلف قطاعات الجبهة ، ومستميته على إحراز أي اختراق ، وإن قوات الجيش الوطني والمقاومة لها بالمرصاد.

وأشارت إلى أن حشود المليشيات يتم اصطيادها من خلال غارات طيران التحالف ، والقصف المدفعي الذي يستهدف تجمعات ومواقع المليشيات.

لافتا إلى أن أكثر من 20 جثة لعناصر مليشيات الحوثي لاتزال مرمية في المناطق التي شهدت مواجهات خلال الساعات الماضية.


جبهة صرواح _ المشجح غرباً

تعد جبهة أطراف محافظة مأرب الغربية من الجبهات الساخنة بشكل مستمر. ووفق مصادر عسكرية ان جبهة صرواح تعد من الجبهات الساخنة بشكل يومي.

وقالت المصادر إن سخونة المعركة تتمثل بين المواجهات المباشرة من خلال الهجمات المتبادلة في عدد من المواقع أو من خلال الاستهدافات المستمرة لتعزيزات وتجمعات مليشيات الحوثي.


وأضافت أنه خلال الساعات الماضية احبطت قوات الجيش الوطني والمقاومة محاولتي تسلل لعناصر من مليشيات الحوثي ، وكانت قوات للجيش لها بالمرصاد.

وأشارت إلى أن مدفعية الجيش استهدفت أربعة تجمعات للمليشيات الحوثية ومواقع مختلفة في جبهة صرواح ، فيما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية عدة غارات استهدفت تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى جبهتي صرواح والمشجح .

وأوضحت المصادر إن مليشيات الحوثي دفعت بتعزيزات إلى جبهة صرواح وعدد من جبهات أطراف مأرب، وإن مقاتلات التحالف ومدفعية الجيش استهدفت بعضا من تلك التعزيزات.

وفي جبهة المشجح رصدت قوات الجيش تحركات لعناصر من مليشيات الحوثي باتجاه مواقعها ، وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة لتلك التحركات بالمرصاد .

*جبهة الكسارة*

لقي عدد من عناصر مليشيات الحوثي مصرعهم بجبهة الكسارة بنيران قوات الجيش،في اشتباكات شهدتها الجبهة خلال الساعات الماضية.

مصادر ميدانية أكدت وصول تعزيزات للمليشيات الحوثية إلى الكسارة .

وأكدت المصادر أن مدفعية الجيش استهدفت ثلاثة تجمعات للمليشيات وتمكنت من احراق طقم تابعا للمليشيات ، وعربة أخرى ضمن التعزيزات التي وصلت للجبهة .

اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …