أبرز المستجدات العسكرية خلال الساعات الماضية بجبهات مأرب

أبرز المستجدات العسكرية خلال الساعات الماضية بجبهات مأرب
أوام أونلاين -مأرب:
  • 02 أغسطس ,2021 02:16 ص


تشهد جبهات أطراف محافظة مأرب ،مواجهات واشتباكات ، وتبادل للقصف المدفعي والصاروخي، وإحباط محاولة التسلل في الوقت الذي تتكبد مليشيات الحوثي خسائر يومية في مختلف جبهات أطراف مأرب.


*الجبهة الجنوبية*

تشهد الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب مواجهات مستمرة ، وعلى مدى الساعات الماضية شهدت جبهة مراد اشتباكات ، ومعارك وصفت بين الضارية والمتقطعة ، ووفق مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني تمكنت خلال الساعات الماضية من تأمين مواقع جديدة بجبهة رحبة، بعد أن كانت مواقع كر وفر ،خلال اليومين الماضيين.

المصادر قالت أن المعارك مستمرة، في بقثه وعلى أطراف رحبة بمنطقة المشيريف، الواقعة على أطراف محافظة البيضاء ، وإن قوات الجيش الوطني والمقاومة تصدت لهجمات نفذتها مليشيات الحوثي محاولة استعادة ما تم تحريره من مواقع خلال الأيام الماضية .

وأكدت أن المليشيات تحشد بشكل مستمر إلى مختلف قطاعات الجبهة ، ومستميته على إحراز أي اختراق ، وإن قوات الجيش الوطني والمقاومة لها بالمرصاد.

وأشارت إلى أن حشود المليشيات يتم اصطيادها من خلال غارات طيران التحالف ، والقصف المدفعي الذي يستهدف تجمعات ومواقع المليشيات.

لافتا إلى أن أكثر من 20 جثة لعناصر مليشيات الحوثي لاتزال مرمية في المناطق التي شهدت مواجهات خلال الساعات الماضية.


جبهة صرواح _ المشجح غرباً

تعد جبهة أطراف محافظة مأرب الغربية من الجبهات الساخنة بشكل مستمر. ووفق مصادر عسكرية ان جبهة صرواح تعد من الجبهات الساخنة بشكل يومي.

وقالت المصادر إن سخونة المعركة تتمثل بين المواجهات المباشرة من خلال الهجمات المتبادلة في عدد من المواقع أو من خلال الاستهدافات المستمرة لتعزيزات وتجمعات مليشيات الحوثي.


وأضافت أنه خلال الساعات الماضية احبطت قوات الجيش الوطني والمقاومة محاولتي تسلل لعناصر من مليشيات الحوثي ، وكانت قوات للجيش لها بالمرصاد.

وأشارت إلى أن مدفعية الجيش استهدفت أربعة تجمعات للمليشيات الحوثية ومواقع مختلفة في جبهة صرواح ، فيما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية عدة غارات استهدفت تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى جبهتي صرواح والمشجح .

وأوضحت المصادر إن مليشيات الحوثي دفعت بتعزيزات إلى جبهة صرواح وعدد من جبهات أطراف مأرب، وإن مقاتلات التحالف ومدفعية الجيش استهدفت بعضا من تلك التعزيزات.

وفي جبهة المشجح رصدت قوات الجيش تحركات لعناصر من مليشيات الحوثي باتجاه مواقعها ، وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة لتلك التحركات بالمرصاد .

*جبهة الكسارة*

لقي عدد من عناصر مليشيات الحوثي مصرعهم بجبهة الكسارة بنيران قوات الجيش،في اشتباكات شهدتها الجبهة خلال الساعات الماضية.

مصادر ميدانية أكدت وصول تعزيزات للمليشيات الحوثية إلى الكسارة .

وأكدت المصادر أن مدفعية الجيش استهدفت ثلاثة تجمعات للمليشيات وتمكنت من احراق طقم تابعا للمليشيات ، وعربة أخرى ضمن التعزيزات التي وصلت للجبهة .

اقرأ ايضاً

 مصدر مطلع بمارب يأسف لتحول "الأيام" الى مطبخ دعائي من الدرجة الثالثة

مصدر مطلع بمارب يأسف لتحول "الأيام" الى مطبخ دعائي من الدرجة الثالثة

أوام أونلاين _ خاص. نفى مصدر مطلع في محافظة مارب، اليوم، ما تناقلته بعض وسائل الدعاية الموالية لمشاريع التقسيم والفوضى من تخيلات تزعم محاولات قوات درع الوطن اقتحام مدينة مارب والس…

 القيادة المركزية الأمريكية تشيد بضبط الأمن اليمني100محركا للمسيرات كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

القيادة المركزية الأمريكية تشيد بضبط الأمن اليمني100محركا للمسيرات كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

أوام أونلاين _ متابعات .. اشادة القيادة المركزية الأمريكية بنجاح القوات اليمنية بضبط شحنة محركات للطيران المسير كانت في طريقها لمليشيات الحوثي الارهابية.أشاد قائد القيادة المركزية…

 البحرية الفرنسية تضبط أسلحة إيرانية كانت في طريقها للمليشيات الحوثية الإرهابية.

البحرية الفرنسية تضبط أسلحة إيرانية كانت في طريقها للمليشيات الحوثية الإرهابية.

أوام أونلاين - وكالاتضبطت قوات البحرية الفرنسية شحنة أسلحة كانت في طريقها لمليشيات الحوثي الا،هابية.وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إنّ قوات بحرية فرنسية خاصة ضبطت زورق م…