العقيلي: مليشيا الحوثي لوثت مديرية رحبة بالألغام والفرق الهندسية بدأت بأعمال النزع والتطهير

العقيلي: مليشيا الحوثي لوثت مديرية رحبة بالألغام والفرق الهندسية بدأت بأعمال النزع والتطهير الغام وعبوات ناسفة حوثية
أوام أونلاين ـ مأرب
  • 18 يوليه ,2021 09:14 م

قال مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد ركن أمين العقيلي، إن مليشيا الحوثي الانقلابية لوثت مديرية رحبة جنوب محافظة مأرب بالألغام والعبوات الناسفة.


وأكد العميد العقيلي، أن الفرق الهندسية شرعت في نزع الألغام والعبوات الناسفة لفتح الطرقات وتطهير الأماكن الآمنة التي تمكنت من الوصول إليها في مديرية رحبة جنوب محافظة مأرب، بعد أن تمكنت قوات الجيش من تحريرها وتأمينها.


وأوضح أن الفرق الهندسية تمكنت من نزع عشرات الألغام تنوعت بين فردية ومضادة للدروع وعبوات ناسفة ذات أحجام كبيرة وأشكال مختلفة منها ما صممته المليشيا على شكل أحجار لغرض التمويه وهو ما يجعل المواطنين أكثر عرضة للخطر لعدم قدرة التعرف عليها.


وأشار مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد أمين العقيلي، إلى عدم تسجيل أي حادث أو حالة إصابة بالألغام والعبوات أو يتم العثور عليها قبل دخول مليشيا الحوثي إليها وتلويثها لتلك المديرية بالألغام والعبوات الناسفة، وتسببت في مقتل وإصابة العديد من المدنيين.


ودعا العميد العقيلي، المدنيين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من الأجسام المشبوهة أو الدخول الى الاماكن والطرق المشتبه تلوثها، وإبلاغ الجيش والمقاومة ليتم التعامل معها وتأمين المناطق، مؤكداً وجود أماكن وطرقات محتمل تلوثها بالألغام والعبوات التي زرعتها مليشيا الحوثي وبكثافة عالية وبطرق عشوائية وأخرى منتظمة.

اقرأ ايضاً

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…