وزارة التربية تحدد موعد بدأ العام الدراسي الجديد 2021/2022م

وزارة التربية تحدد موعد بدأ العام الدراسي الجديد 2021/2022م
أوام أونلاين- عدن
  • 15 يوليه ,2021 07:15 ص


أعلنت وزارة التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد 2021/2022م لجميع المراحل الدراسية سيبدأ في 15 أغسطس المقبل على أن تبدأ عملية القيد والتسجيل والانتقال في جميع المراحل الدراسية في الثالث من الشهر ذاته.

وشدد وزير التربية والتعليم طارق العكبري في تصريح نقلته وكالة سبأ الحكومية، على مدراء مكاتب التربية في المحافظات التقيد بالفترات الزمنية المحددة في التقويم المدرسي للعام الجديد وضرورة انتظام الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية في الأول من أغسطس للتهيئة للعام الدراسي على ان يكون انتظام هيئة التدريس بمدارسهم في 8 أغسطس المقبل.

وبحسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري رقم 16 للعام 2021م أن الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول في جميع المراحل الدراسية تبدأ يوم الأحد في 15 أغسطس.

وأوضح العكبري، أن اختبارات النقل المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول في جميع المراحل الدراسية سيتم إجرائها في 28 نوفمبر فيما تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 12 ديسمبر وتستمر لمدة سبعة أيام.

ووفقا للتقويم المدرسي فإن استئناف الدراسية الفعلية للفصل الدراسي الثاني في الـ 19 من ديسمبر وتنتهي في 17 مارس من العام المقبل، وتبدأ اختيارات النقل المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الثاني في جميع المراحل الدراسية يوم الأحد 20 مارس، فيما تبدأ اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي) في 15 مايو 2022م.


اقرأ ايضاً

 تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب مأرب

تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب مأرب

دشن بمستشفى الوحدة للأمومة والطفولة بمنطقة الحصون مديرية الوادي محافظة مأرب، اليوم، المخيم الطبي الجراحي المجاني الذي تقيمه مؤسسة صلة للتنميةوتنفذه جمعية تبيان للتنمية والاعمال الإ…

 وزارة الصحة تعلن عن ترتيبات لاستلام أكثر من 150 ألف جرعة لقاح كورونا

وزارة الصحة تعلن عن ترتيبات لاستلام أكثر من 150 ألف جرعة لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان، عن ترتيبات تجريها لاستقبال أكثر من 150 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا.وأوضح وكيل الوزارة الدكتور علي الوليدي، في مؤتمر صحفي بعدن، أن الوزارة ستستلم…

 رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون

رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون

وصل رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، ومعه نواب رئيس المجلس، محمد الشدادي، وعبدالعزيز جباري، إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت. وكان في استقباله لدى وصوله مطار سيئون الدول…