اتفاق يمني سعودي في قطاع الاتصالات

اتفاق يمني سعودي في قطاع الاتصالات
أوام أونلاين- متابعات
  • 14 يوليه ,2021 07:12 ص


أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية، الثلاثاء، اتفاقها مع شركة الاتصالات السعودية (STC)، على عدة نقاط لتطوير قطاع الاتصالات في اليمن وتدريب وتأهيل للخبرات في هذا القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج، مع المدير التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية (STC) المهندس عليان الوتيد، يوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، لبحث مجالات التعاون بين الجانبين.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ، فقد استعرض الوزير العوج، خلال اللقاء، جهود وزارته والمؤسسات التابعة لها للإرتقاء بخدمة الإتصالات والانترنت في ظل الظروف الراهنة وتوفير فرص للإستثمار في قطاع الإتصالات وإمكانية التعاون في مجال إعادة تأهيل البنى التحتية المتعلقة بقطاع الاتصالات بما يتناسب مع الامكانية المتاحة ومن ذلك البناء المؤسسي والمتعلق بالاستفادة من خبرة وتجربة الاتصالات السعودية في مجال التدريب والتأهيل للخبرات اليمنية في قطاع الاتصالات.

وقالت إن المهندس عليان الوتيد، أبدى استعداد الشركة للتعاون مع الوزارة في المجالات التي من شأنها تطوير قطاع الاتصالات في اليمن.

ووفقاً للوكالة، فقد أتفق الجانبان على العمل المشترك لإعادة تفعيل كابل الالياف الضوئية الذي يربط اليمن بالمملكة (الوديعة / شرورة )، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة لدعم الشركات العاملة باليمن، بالإضافة إلى البحث والعمل المشترك فيما يخص الاشتراك بالكابلات البحرية القريبة من اليمن بما يلبي مصالحة الطرفين، بالإضافة إلى إمكانية توفير فرص تدريب وتأهيل للكادر اليمني في الاكاديميات التابعة لشركة الاتصالات السعودية.


آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 عدن تستقبل الدفعة الثالثة من المنحة النفطية السعودية المخصصة للكهرباء

عدن تستقبل الدفعة الثالثة من المنحة النفطية السعودية المخصصة للكهرباء

وصلت إلى ميناء الزيت في العاصمة المؤقتة عدن، الأحد، الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، لت…

 تشييع رسمي وشعبي مهيب لجثامين شهداء أبطال قوات الأمن الخاصة بمأرب

تشييع رسمي وشعبي مهيب لجثامين شهداء أبطال قوات الأمن الخاصة بمأرب

شُيع بمحافظة مأرب، اليوم الأحد، جثامين شهداء أبطال قوات الأمن الخاصة بمأرب الذين استشهدوا في ميادين البطولة وهم يؤدون واجبهم الوطني إلى جانب زملائهم من منتسبي القوات المسلحة اليمني…

 دائرة المرأة بإصلاح ساحل حضرموت تقيم حفلاً عيديا بالمكلا

دائرة المرأة بإصلاح ساحل حضرموت تقيم حفلاً عيديا بالمكلا

أقامت دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت الساحل حفلاً عيديًا نسويًا حاشدًا بحديقة الطفل بمدينة المكلا عصر رابع أيام عيد الأضحى المبارك 1442هجرية.وبحسب ما نقله موقفع…