اتفاق يمني سعودي في قطاع الاتصالات

اتفاق يمني سعودي في قطاع الاتصالات
أوام أونلاين- متابعات
  • 14 يوليه ,2021 07:12 ص


أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية، الثلاثاء، اتفاقها مع شركة الاتصالات السعودية (STC)، على عدة نقاط لتطوير قطاع الاتصالات في اليمن وتدريب وتأهيل للخبرات في هذا القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج، مع المدير التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية (STC) المهندس عليان الوتيد، يوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، لبحث مجالات التعاون بين الجانبين.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ، فقد استعرض الوزير العوج، خلال اللقاء، جهود وزارته والمؤسسات التابعة لها للإرتقاء بخدمة الإتصالات والانترنت في ظل الظروف الراهنة وتوفير فرص للإستثمار في قطاع الإتصالات وإمكانية التعاون في مجال إعادة تأهيل البنى التحتية المتعلقة بقطاع الاتصالات بما يتناسب مع الامكانية المتاحة ومن ذلك البناء المؤسسي والمتعلق بالاستفادة من خبرة وتجربة الاتصالات السعودية في مجال التدريب والتأهيل للخبرات اليمنية في قطاع الاتصالات.

وقالت إن المهندس عليان الوتيد، أبدى استعداد الشركة للتعاون مع الوزارة في المجالات التي من شأنها تطوير قطاع الاتصالات في اليمن.

ووفقاً للوكالة، فقد أتفق الجانبان على العمل المشترك لإعادة تفعيل كابل الالياف الضوئية الذي يربط اليمن بالمملكة (الوديعة / شرورة )، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة لدعم الشركات العاملة باليمن، بالإضافة إلى البحث والعمل المشترك فيما يخص الاشتراك بالكابلات البحرية القريبة من اليمن بما يلبي مصالحة الطرفين، بالإضافة إلى إمكانية توفير فرص تدريب وتأهيل للكادر اليمني في الاكاديميات التابعة لشركة الاتصالات السعودية.


اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…