اتفاق يمني سعودي في قطاع الاتصالات

اتفاق يمني سعودي في قطاع الاتصالات
أوام أونلاين- متابعات
  • 14 يوليه ,2021 07:12 ص


أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية، الثلاثاء، اتفاقها مع شركة الاتصالات السعودية (STC)، على عدة نقاط لتطوير قطاع الاتصالات في اليمن وتدريب وتأهيل للخبرات في هذا القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج، مع المدير التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية (STC) المهندس عليان الوتيد، يوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، لبحث مجالات التعاون بين الجانبين.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ، فقد استعرض الوزير العوج، خلال اللقاء، جهود وزارته والمؤسسات التابعة لها للإرتقاء بخدمة الإتصالات والانترنت في ظل الظروف الراهنة وتوفير فرص للإستثمار في قطاع الإتصالات وإمكانية التعاون في مجال إعادة تأهيل البنى التحتية المتعلقة بقطاع الاتصالات بما يتناسب مع الامكانية المتاحة ومن ذلك البناء المؤسسي والمتعلق بالاستفادة من خبرة وتجربة الاتصالات السعودية في مجال التدريب والتأهيل للخبرات اليمنية في قطاع الاتصالات.

وقالت إن المهندس عليان الوتيد، أبدى استعداد الشركة للتعاون مع الوزارة في المجالات التي من شأنها تطوير قطاع الاتصالات في اليمن.

ووفقاً للوكالة، فقد أتفق الجانبان على العمل المشترك لإعادة تفعيل كابل الالياف الضوئية الذي يربط اليمن بالمملكة (الوديعة / شرورة )، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة لدعم الشركات العاملة باليمن، بالإضافة إلى البحث والعمل المشترك فيما يخص الاشتراك بالكابلات البحرية القريبة من اليمن بما يلبي مصالحة الطرفين، بالإضافة إلى إمكانية توفير فرص تدريب وتأهيل للكادر اليمني في الاكاديميات التابعة لشركة الاتصالات السعودية.


اقرأ ايضاً

 طالبات جامعة إقليم سبأ ينددن بصمت المجتمع الدولي على حصار الحوثيين للعبدية

طالبات جامعة إقليم سبأ ينددن بصمت المجتمع الدولي على حصار الحوثيين للعبدية

نفذت طالبات جامعة إقليم سبأ وقفة احتجاجية للتنديد بصمت المجتمع الدولي إزاء حصار ميليشيا الحوثي للمدنيين في مديرية العبدية جنوبي مأرب اليوم الخميس. وطالبت الوقفة المجتمع الدولي ومجل…

 التمهيد لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني لشباب اليمن بسيئون

التمهيد لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني لشباب اليمن بسيئون

عقدت اليوم بسيئون محافظة حضرموت الورشة التمهيدية لمؤتمر الحوار الوطني لشباب اليمن برعاية السلطة المحلية بوادي حضرموت بالتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت وت…

 بدء حملة التحصين بالجرعة الثانية ضد فيروس كورونا بمأرب

بدء حملة التحصين بالجرعة الثانية ضد فيروس كورونا بمأرب

بدأت اليوم حملة التحصين ضد فيروس كورونا بمحافظة مأرب بالجرعة الثانية من لقاح استرازينيكا والتي تستهدف 37 الف من العاملين في القطاع الصحي وكبار السن وذوي الامراض المزمنة ممن تلقوا ا…