اتفاق يمني سعودي في قطاع الاتصالات

اتفاق يمني سعودي في قطاع الاتصالات
أوام أونلاين- متابعات
  • 14 يوليه ,2021 07:12 ص


أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية، الثلاثاء، اتفاقها مع شركة الاتصالات السعودية (STC)، على عدة نقاط لتطوير قطاع الاتصالات في اليمن وتدريب وتأهيل للخبرات في هذا القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج، مع المدير التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية (STC) المهندس عليان الوتيد، يوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، لبحث مجالات التعاون بين الجانبين.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ، فقد استعرض الوزير العوج، خلال اللقاء، جهود وزارته والمؤسسات التابعة لها للإرتقاء بخدمة الإتصالات والانترنت في ظل الظروف الراهنة وتوفير فرص للإستثمار في قطاع الإتصالات وإمكانية التعاون في مجال إعادة تأهيل البنى التحتية المتعلقة بقطاع الاتصالات بما يتناسب مع الامكانية المتاحة ومن ذلك البناء المؤسسي والمتعلق بالاستفادة من خبرة وتجربة الاتصالات السعودية في مجال التدريب والتأهيل للخبرات اليمنية في قطاع الاتصالات.

وقالت إن المهندس عليان الوتيد، أبدى استعداد الشركة للتعاون مع الوزارة في المجالات التي من شأنها تطوير قطاع الاتصالات في اليمن.

ووفقاً للوكالة، فقد أتفق الجانبان على العمل المشترك لإعادة تفعيل كابل الالياف الضوئية الذي يربط اليمن بالمملكة (الوديعة / شرورة )، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة لدعم الشركات العاملة باليمن، بالإضافة إلى البحث والعمل المشترك فيما يخص الاشتراك بالكابلات البحرية القريبة من اليمن بما يلبي مصالحة الطرفين، بالإضافة إلى إمكانية توفير فرص تدريب وتأهيل للكادر اليمني في الاكاديميات التابعة لشركة الاتصالات السعودية.


اقرأ ايضاً

 مكتب الصحة والسكان بمأرب ينهي كافة الاستعدادات لتدشين حملة التحصين الطارئة لشلل الاطفال

مكتب الصحة والسكان بمأرب ينهي كافة الاستعدادات لتدشين حملة التحصين الطارئة لشلل الاطفال

أعلن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، اليوم، استكمال الترتيبات النهائية لتدشين الجولة الثانية من حملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال المقرر تدشينها، غدا الاثنين، في جميع مدي…

 لقاء موسع بأكاديمي وطلاب كلية الطب بمأرب لإسناد حملة التثقيف الصحي.

لقاء موسع بأكاديمي وطلاب كلية الطب بمأرب لإسناد حملة التثقيف الصحي.

أوام أونلاين - ماربعقد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، اليوم، لقاء موسع مع الأكاديميين وطلاب كلية الطب بجامعة إقليم سبأ وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لتدشين حملة التحصين…

 قصف حوثي يستهدف السكان وإصابة طفلة بجروح بليغة جنوبي مأرب

قصف حوثي يستهدف السكان وإصابة طفلة بجروح بليغة جنوبي مأرب

أوام أونلاين – مارب أصيبت طفلة بجروح بليغة برصاص مليشيات الحوثي الارهابية نتيجة استهدافها منزل الطفلة جنوبي محافظة مأرب. وذكر سكان محليون "إن الطفلة ضبيه محمد صالح الظفري تعر…