اتفاق يمني سعودي في قطاع الاتصالات

اتفاق يمني سعودي في قطاع الاتصالات
أوام أونلاين- متابعات
  • 14 يوليه ,2021 07:12 ص


أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية، الثلاثاء، اتفاقها مع شركة الاتصالات السعودية (STC)، على عدة نقاط لتطوير قطاع الاتصالات في اليمن وتدريب وتأهيل للخبرات في هذا القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج، مع المدير التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية (STC) المهندس عليان الوتيد، يوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، لبحث مجالات التعاون بين الجانبين.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ، فقد استعرض الوزير العوج، خلال اللقاء، جهود وزارته والمؤسسات التابعة لها للإرتقاء بخدمة الإتصالات والانترنت في ظل الظروف الراهنة وتوفير فرص للإستثمار في قطاع الإتصالات وإمكانية التعاون في مجال إعادة تأهيل البنى التحتية المتعلقة بقطاع الاتصالات بما يتناسب مع الامكانية المتاحة ومن ذلك البناء المؤسسي والمتعلق بالاستفادة من خبرة وتجربة الاتصالات السعودية في مجال التدريب والتأهيل للخبرات اليمنية في قطاع الاتصالات.

وقالت إن المهندس عليان الوتيد، أبدى استعداد الشركة للتعاون مع الوزارة في المجالات التي من شأنها تطوير قطاع الاتصالات في اليمن.

ووفقاً للوكالة، فقد أتفق الجانبان على العمل المشترك لإعادة تفعيل كابل الالياف الضوئية الذي يربط اليمن بالمملكة (الوديعة / شرورة )، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة لدعم الشركات العاملة باليمن، بالإضافة إلى البحث والعمل المشترك فيما يخص الاشتراك بالكابلات البحرية القريبة من اليمن بما يلبي مصالحة الطرفين، بالإضافة إلى إمكانية توفير فرص تدريب وتأهيل للكادر اليمني في الاكاديميات التابعة لشركة الاتصالات السعودية.


اقرأ ايضاً

 وكيل محافظة مأرب..المهجرين حديثاً يعيشون أوضاع انسانية صعبة.

وكيل محافظة مأرب..المهجرين حديثاً يعيشون أوضاع انسانية صعبة.

أوام أونلاين _متابعات . قال وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح أن النازحين والمهجرين قسريا في محافظة مأرب وخاصة الذين هجرتهم المليشيات الإيرانية مؤخرا من المديريات الجنوبية يع…

 محافظ مأرب يوجه بمضاعفة الجهود لاستيعاب موجة التهجير القسري والنزوح من المديريات الجنوبية

محافظ مأرب يوجه بمضاعفة الجهود لاستيعاب موجة التهجير القسري والنزوح من المديريات الجنوبية

أوام أونلاين _مأرب وجه محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم، اللجنة الفرعية للإغاثة والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين وكافة الجهات الحكومية ذات العلاقة، بمضاعفة الجهود وتس…

 مأرب تكريم أوائل طلاب الثانوية العامة على مستوى المحافظة .

مأرب تكريم أوائل طلاب الثانوية العامة على مستوى المحافظة .

أوام أونلاين _مأرب كرم مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب أوائل طلاب الثانوية العامة على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2020 - 2021 والبالغ عددهم (١٧)طالب وطالبة . وفي الحفل التكريمي…