وزير الإعلام يكشف عن وجود علاقة لمليشيا الحوثي وتنظيمي "القاعدة - داعش" برعاية إيرانية

وزير الإعلام يكشف عن وجود علاقة لمليشيا الحوثي وتنظيمي "القاعدة - داعش" برعاية إيرانية

كشف وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني عن وجود تخادم وتنسيق الميداني بين مليشيا الحوثي وتنظيمي "القاعدة، داعش" برعاية ايرانية في اليمن.


وقال الوزير الارياني إن الفبركات والأكاذيب التي تروجها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران عن اصطفاف عناصر التنظيمات الارهابية في المعارك الدائرة بمحافظة البيضاء، ذر للرماد في العيون.


وأوضح معمر الارياني في تصريحاته لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان هذه الفبركات محاولة بائسة للتغطية على التخادم والتنسيق الميداني بين مليشيا الحوثي وتنظيمي "القاعدة، داعش" برعاية ايرانية، والتي تكشفت تفاصيلها منذ الانقلاب.


وأشار الارياني إلى أن مليشيا الحوثي تحاول وصم كل من يقف ضدها من اليمنيين بتهم الانتماء للقاعدة وداعش، بينما الواقع انها ومنذ احتلالها العاصمة صنعاء واستيلائها على مؤسسات الدولة والأجهزة الأمنية، قامت ببناء علاقة وثيقة مع التنظيمات الارهابية، واتسمت العلاقة بين الطرفين بالتعاون والتخادم في مختلف المجالات.


وأكد الارياني ان مليشيا الحوثي قامت بالافراج عن (252) سجينا ارهابيا في سجون جهازي الأمن السياسي والأمن القومي، ووفرت ملاذ آمن لأفراد التنظيمات الإرهابية، ومكنتهم من تشييد وتحصين مواقعهم في عمق مناطق سيطرتها، ولم تدخل معهم في اي مواجهات، بل تم تنسيق العمليات القتالية بين الطرفين لمواجهة الجيش الوطني والمقاومة‏ الشعبية.


واضاف: "منذ الانقلاب عقد الطرفين تفاهمات ميدانية في أكثر من جبهة للانسحاب من مناطق وتسليمها للحوثيين للالتفاف على الجيش الوطني، وتبادل الأدوار الإجرامية المهددة لأمن واستقرار ووحدة اليمن ومحيطها العربي والإقليمي، وخطوط الملاحة الدولية، امتداد لعلاقتهم المشتركة بالنظام الايراني‏".


وطالب الارياني المجتمع الدولي بالقيام بمسئولياته في وقف الإرهاب الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق اليمنيين، ودعم جهود الحكومة الشرعية لحسم معركتها ضد الانقلاب، ومواجهة الإرهاب بكافة صوره واشكاله، وبسط سيادة الدولة على كامل التراب اليمني، وإقامة الدولة التي ينشدها كل اليمنيين.

اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …