الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل تقيم دورة في الدعم النفسي لـ 20 امرأة بمأرب

الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل تقيم دورة في الدعم النفسي لـ 20 امرأة بمأرب
أوام أونلاين ـ مأرب
  • 11 يوليه ,2021 07:49 م

أقامت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، في مدينة مأرب، دورة تدريبية في الدعم النفسي، لعدد من النساء للمتضررين ممن فجرت مليشيا الحوثي المتمردة منازلهم.


وتهدف الدورة التي أقيمت تحت شعار "مع المتضررين لتجاوز آثار الجريمة" للوقوف إلى جانب ضحايا تفجير المنازل من تبعات الآثار النفسية الناتجة عن فقدان منازلهم واضطرارهم للنزوح وتشريهم من بلادهم.


واستهدفت هيئة ضحايا تفجير المنازل في هذه الدورة 20 امرأة من أربع محافظات، ممن فجرت مليشيا الحوثي منازلهن منذ انقلابها في سبتمبر 2014، شنها حربا على اليمنيين.


وأكدت مديرة الهيئة خديجة علي، أن المشاركات تلقين تدريبات من متخصصة في مجال الدعم النفسي، مشيرة إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن أنشطة الهيئة في رعاية ضحايا تفجير المنازل.


ولفتت خديجة إلى حجم الأضرار النفسية الكبيرة التي تلحق بضحايا تفجير المنازل وكيف تتأثر حياتهم وسلوكياتهم بسبب تلك الجريمة، "حيث يفقد الضحية منزله الذي هو ثمرة جهد طويل في حياته"، داعية المنظمات الحقوقية إلى ادانة تلك الجريمة واعتبار مرتكبيها مجرمو حرب يجب تقديمهم إلى محاكم الدولية.


ومنذ العام 2014، فجرت مليشيا الحوثي المئات من منازل اليمنيين، في محافظات تعز، صعدة وعمران وصنعاء وإب والبيضاء ومارب والجوف وحجة.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…