رابطة حقوقية تناشد المجتمع الدولي لإنقاذ 100 مختطف بمحافظة الحديدة

رابطة حقوقية تناشد المجتمع الدولي لإنقاذ 100 مختطف بمحافظة الحديدة
أوام أونلاين- الحديدة
  • 11 يوليه ,2021 07:41 ص


ناشدت رابطة أمهات المختطفين، المجتمع الدولي والاقليمي إنقاذ أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً في ظل موجة الحر الشديدة في محافظة الحديدة .

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نفذتها الرابطة يوم أمس السبت، شارك فيها العديد من أفراد أسر المختطفين للمطالبة بإطلاقهم وإنهاء المعاناة التي يعيشونها.

وقالت الرابطة في البيان: إن المختطفين يعيشون في سجون ومعتقلات تفتقر لأبسط الاحتياجات من تهوية ومياه وتبريد ويتفاقم معها وضعهم الصحي خاصة مرضى الربو و ضيق التنفس، وتنتشر بينهم الأمراض الجلدية والمعدية.

وأضافت أنها رصدت اختطاف وإخفاء (100) مواطن بمحافظة الحديدة (89) منهم اختطفتهم مليشيات الحوثي و(11) اعتقلتهم قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي.

وأوضحت أن جميع المعتقلين والمختطفين يحتجزون في سجون بعضها معروفة وبعضها سرية منذ أعوام والبعض تم احتجازهم في (كونيرات معدنية) رغم الحر الشديد في الحديدة مع تغييب تام لحقوقهم وتجاهل لقضيتهم من قبل المنظمات الدولية و الاطراف المتفاوضة.

وطالب البيان المجتمع الدولي والاقليمي بالضغط والعمل الجاد لإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين تعسفاً والمخفيين قسراً من السجون وتقديم الرعاية الطبية وادخال الأدوية قبل فوات الأوان.

وحمل البيان مليشيا الحوثي وقوات الساحل الغربي المسؤولية الكاملة عن سلامة و حياة أبناءهن المختطفين لديهم .

ودعا البيان المنظمات الحقوقية المحلية والدولية والناشطات والناشطين في مجال حقوق الإنسان بالضغط على جهات الاختطاف ومساندة أبناءهن المختطفين والمخفيين قسراً قبل أن يقضوا نحبهم تحت موجة الحر الشديدة.



اقرأ ايضاً

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…

 تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات  حوثية.

تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات حوثية.

أوام أونلاين _ ادارة الاخبار .قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك ان الحكومة اليمنية ماضية في إعداد قائمة سوداء تحمل أسماء قيادات حوثية وكيانات تطبيقاً لقرار تصنيفها جماعة …