بالصور.. محافظ شبوة يتسلم النسخة النهائية من التصاميم الهندسية لمشروع ميناء قنا

بالصور.. محافظ شبوة يتسلم النسخة النهائية من التصاميم الهندسية لمشروع ميناء قنا
أوام أونلاين ـ شبوة
  • 10 يوليه ,2021 10:13 م

تسلم محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، السبت، النسخة النهائية من التصاميم الهندسية لمشروع ميناء قنا بمديرية رضوم محافظة شبوة جنوبي اليمن.
 

وقال المركز الإعلامي لمحافظ شبوة، إن "بن عديو زار مجموعة إتش إس للاستشارات الهندسية بمكتبها الإقليمي في العاصمة الأردنية عمان، والتي تم الاتفاق معها لعمل الدراسات والتصاميم الهندسية".

 
واطلع محافظ شبوة، خلال الزيارة، على عرض الفريق الهندسي للأعمال المنجزة في مشروع دراسات وتصاميم ميناء قنا الجديد والمعد من قبل المكتب الإقليمي للشركة.
 

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل من قبل الخبراء الأردنيين العاملين في تجهيز مخططات ووثائق المشروع، وتسلم نسخة من المخططات النهائية وتقارير المسح الموقعي ودراسة الرياح والتيارات المائية لموقع الميناء.

وتشمل المنشآت البحرية: "كاسر أمواج رئيسي ورصيف حاويات وحوض دوران ورصيف نفطي وقناة ملاحية وأرصفة خدمات وورش ورصيف متعدد الأغراض ورصيف دحروجة وكاسر أمواج ثانوي والفنار ومنزلقات صيانة".
 

أما المنشآت البرية تتكون من،" مبنى الإدارة العامة ومبنى الإدارة لشركة النفط وخزانات النفط وصوامع الغلال وصوامع الإسمنت ومبنى أمن الميناء ومبنى إدارة الجمارك ومبنى إدارة الأرصفة ومحطة تزود بالوقود".

 
وجرى تصميم مشروع الميناء حسب المواصفات العالمية في تصميم وتخطيط الموانئ على مساحة جغرافية تقدر 13.5كم² للمرحلة الأولى للمشروع، إضافة إلى استكمال عمل الماستر بلان (المخطط الهيكلي) للمنطقة الصناعية المجاورة للميناء.
 

كما اطلع المحافظ على الأعمال المنجزة في مشروع التصاميم الأولية لجامعة شبوة في مدينة عتق التي سيكتمل العمل فيها خلال الأسابيع القادمة، حيث قدم بن عديو بعض الملاحظات والتوصيات حول مواقع مباني الكليات وخاصة كلية الطب في حرم هيئة مستشفى عتق التعليمي (المستشفى الجديد).

 
يشار إلى أن مجموعة أتش إس للاستشارات الهندسية عملت خلال مسيرتها التي تجاوزت الاثنين والعشرين عاما في أكثر من 225 مشروعا في مختلف الاختصاصات الهندسية موزعة في 20 دولة.

اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …