تفاعلا مع فيلم الحلم المفقود.. سفارة واشنطن تتحدث عن مصاعب ومخاطر جمة تواجه النازحين

تفاعلا مع فيلم الحلم المفقود.. سفارة واشنطن تتحدث عن مصاعب ومخاطر جمة تواجه النازحين
أوام أونلاين ـ مأرب
  • 08 يوليه ,2021 06:27 م

تفاعلت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية مع تغريدة وزير الإعلام والثقافية والسياحة معمر الإرياني حول فيلم الحلم المفقود الذي يجسد معاناة طفل نزح مع أسرته من محافظة حجة الى مخيمات النزوح في محافظة مأرب.

وقالت السفارة الأمريكية لدى اليمن إن النازحين يعانون من مصاعب ومخاطر جمه، لا سيما والحوثيين يصرون على التصعيد ورفض مبادرات السلام.

وجددت سفارة الولايات المتحدة على قبول مليشيا الحوثي وقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات فورا.. مؤكدة في ذات السياق استمرار بلادها في تقديم العون لإغاثة الشعب اليمني.

وفيلم (الحلم المفقود) هو فيلم قصير مترجم إلى الإنجليزية يجسد معاناة الأطفال النازحين في مخيمات وتجمعات النازحين بمحافظة مأرب.

الفيلم أنتجه مركز سبأ الإعلامي ومركز رؤيا للإنتاج الإعلامي وأخرجه المخرج إبراهيم عبدالله، وهدف إلى لفت أنظار العالم إلى معاناة الأطفال النازحين في مخيمات وتجمعات النازحين بمحافظة مأرب التي تتعرض للقصف من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية بالصواريخ البالستية والقذائف المدفعية والطائرات المفخخة بصورة مستمرة.

ويسرد الفيلم في 7 دقائق قصة طفل شردته المليشيات الحوثية الانقلابية من محافظة حجة ، واستقر مع أسرته في خيمة نصبت لهم في مخيم الجفينة أحد أكبر مخيمات النازحين في مدينة مأرب الذي يؤوي أكثر من 200 ألف نازح بحسب إحصائية رسمية.

ويتحدث الطفل فؤاد ذو ( 8) أعوام بحسرة وألم عن معاناته ومعاناة أسرته خلال رحلة النزوح، وعن حلمه المفقود الذي اختطفته منه المليشيات الانقلابية، وحوّلت حياته إلى جحيم فحرمته من حقه في التعليم ومن أبسط مقومات الحياة الكريمة.. متمنياً زوال هذه المليشيات التي تصنفها الأمم المتحدة للمرة الثالثة ضمن قوائم العار للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الطفولة في العالم، لكي يحظى هو وكل أطفال اليمن بحياة طبيعة كباقي أطفال العالم.

اقرأ ايضاً

 قرار لمكتب الصناعة يحدد سعر ووزن الرغيف في المخابز والأفران.

قرار لمكتب الصناعة يحدد سعر ووزن الرغيف في المخابز والأفران.

أوام أونلاين _ خاص.أصدر مكتب الصناعة والتجارة بمارب تعميما حول تسعيرات الرغيف والروتي لأصحاب الأفران.وعمم مكتب الصناعة بالمدينة لأصحاب الأفران والمخابز والبوافي ومعامل المعجنات …

 مارب وكيل المحافظة يناقش مع مفوضية اللاجئين توسيع الجهود الإنسانية ومواجهة احتياجات النازحين.

مارب وكيل المحافظة يناقش مع مفوضية اللاجئين توسيع الجهود الإنسانية ومواجهة احتياجات النازحين.

أوام أونلاين _ مأرب. ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم الخميس ، مع فريق بعثة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في اليمن، الذي يزور محافظة مأرب …

 تكريم 900  من كادر صندوق النظافة والتحسين  بمأرب.

تكريم 900 من كادر صندوق النظافة والتحسين بمأرب.

أوام أونلاين _ مأرب نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب حفلا لتكريم عدد من عمال وموظفي الصندوق.وكرم الصندوق 900 عامل وموظف من صندوق النظافة والتحسين، تقديراً لجهودهم في خدمة ا…