تدشين المرحلة الثانية من حملة التحصين ضد فيروس كورونا بمأرب

تدشين المرحلة الثانية من حملة التحصين ضد فيروس كورونا بمأرب
أوام أونلاين ـ مأرب
  • 01 يوليه ,2021 06:07 م

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، المرحلة الثانية من حملة التحصين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وإعطاء الجرعة الثانية من لقاح استرازينيكا للعاملين في القطاع الصحي وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة في المحافظة.

وخلال التدشين، أوضح الوكيل مفتاح ، أهمية تدشين المرحلة الثانية لاستكمال استهداف من تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح من الفئات المستهدفة في جميع مديريات المحافظة.

مطالباً وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية باعتماد حصة إضافية من اللقاح لمحافظة مأرب من اجل تمكنها من تغطية العجز القائم جراء توافد المئات من المواطنين القادمين من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي طلبا للقاح.

من جهته أوضح مدير مكتب الصحة بمأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي، أن المرحلة الثانية تستهدف جميع من تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح في عموم مديريات المحافظة والبالغ عددهم نحو 18 ألف شخص و101 من الأطباء والعاملين الصحيين وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

مشيراً إلى أن فرق التطعيم ستستهدف خلال الأسابيع الأولى من المرحلة الثانية نحو 5200 شخص ممن تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح خلال الفترة من 21 أبريل حتى 7 مايو الماضي على أن يتم استكمال بقية المستهدفين بحسب تاريخ أخذ الجرعة الأولى بحيث تكون قد مضت مدة لاتقل عن شهرين بين الجرعتين.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…