نائب الرئيس يؤكد أهمية الدعم الأمريكي والدولي لجهود مكافحة الإرهاب والتهريب في بلادنا

نائب الرئيس يؤكد أهمية الدعم الأمريكي والدولي لجهود مكافحة الإرهاب والتهريب في بلادنا
أوام أونلاين- متابعات
  • 01 يوليه ,2021 11:37 ص


أكد نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح، على أهمية الدعم الأمريكي والدولي لجهود مكافحة الإرهاب والتهريب في بلادنا والمنطقة وبأشكاله المختلفة.

جاء ذلك خلال لقائه يوم أمس الأربعاء، بقائد قوات البحرية الأمريكية الوسطى قائد الأسطول الخامس الفريق بحري براد كوبر، والقائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى بلادنا كاثي ويستلي والوفد المرافق لهما.

وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومجالات التعاون المختلفة بما فيها المجال العسكري ومواجهة التحديات ومكافحة التطرف والإرهاب بأشكاله المختلفة وتأمين خطوط الملاحة الدولية، وفقاً لوكالة سبأ.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، بدور القوات البحرية الأمريكية في مكافحة تهريب السلاح الإيراني لمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، وما تحقق في هذا الإطار من نجاحات، والجهود المتواصلة في مكافحة الإرهاب والتطرف في المنطقة.

وأشار نائب الرئيس إلى ما تتعرض له بلادنا والمنطقة من إرهاب وأعمال تخريبية جراء استمرار استيلاء ميليشيا الحوثي الانقلابية على السلطة بدعم وتمويل من إيران والتداعيات الخطيرة التي تمثلها تلك المليشيات وداعميها، على الممرات المائية والأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وقال نائب رئيس الجمهورية: "إن اليمن ملتزم بالشراكة الاستراتيجية القوية والمتبادلة لتعزيز الأمن البحري الإقليمي والحد من التهريب باعتباره أحد أهم مصادر تمويل الإرهاب"، منوهاً إلى جهود الشرعية وبدعم من دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في إنهاء الانقلاب ومحاربة الإرهاب ومنع تهريب السلاح الإيراني، والعمل على تأمين حركة الملاحة الدولية.

وجدد نائب الرئيس التأكيد على موقف الشرعية الداعم للسلام وتعاطيها الإيجابي مع كل الجهود والمبادرات، مشيراً في هذا السياق إلى أن ميليشيا الحوثي تنفذ توجيهات إيران التي ترفض كل الجهود الرامية للسلام وتُمْعِن في تعميق المأساة الانسانية وتنفيذ العمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ الباليستية والطيران المسير والزوارق البحرية المفخخة بما يهدد أمن واستقرار المنطقة والإقليم والممرات المائية.

متطلعًا إلى مزيد من الدعم والمساندة لتعزيز مجالات التعاون في قطاعات التأهيل والتدريب للوحدات المتخصصة، وكذا الجهود المبذولة في دعم وتأهيل قوات خفر السواحل اليمنية للاضطلاع بدورها في مكافحة تهريب الاسلحة الإيرانية والحد من نشاط المليشيات الانقلابية والإرهابية المهددة للأمن البحري الإقليمي والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، تحدث قائد قوات البحرية الأمريكية الوسطى قائد الأسطول الخامس عن الجهود الأمريكية في مكافحة التهريب وتدعيم الأمن البحري، مؤكداً استعداد بلاده تعزيز ودعم هذه الجهود والتعاون المشترك بما من شأنه الحد من أعمال الإرهاب والتخريب.

اقرأ ايضاً

 رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح:متحفزون لعقد جلسات البرلمان وعودة قيادات الدولة لقيادة معركة استعادة الدولة

رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح:متحفزون لعقد جلسات البرلمان وعودة قيادات الدولة لقيادة معركة استعادة الدولة

أكد رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح، النائب عبدالرزاق الهجري، أن هيئة رئاسة البرلمان، ستعقد اجتماعاتها في سيئون كما تم الاتفاق على ذلك في اجتماع سابق، وأنها بصدد الترت…

 البنك المركزي يعلن اتخاذ حزمة قرارات لمعالجة التشوهات السعرية بالعملة الوطنية

البنك المركزي يعلن اتخاذ حزمة قرارات لمعالجة التشوهات السعرية بالعملة الوطنية

أعلن البنك المركزي اليمني المقر الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، اتخاذ قرارات بشأن معالجة التشوهات السعرية بالعملة الوطنية.وأقر البنك المركزي في بيان صادر عنه ونشرته وكالة سب…

 نائب الرئيس: حريصون على انعقاد البرلمان وممارسة سلطاته الدستورية الرقابية والتشريعية

نائب الرئيس: حريصون على انعقاد البرلمان وممارسة سلطاته الدستورية الرقابية والتشريعية

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، حرص قيادة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على انعقاد المجلس وممارسة سلطاته الدستورية الرقابية والتشريعية،…