البرلمان العربي يدين استمرار استهداف الحوثيين للأطفال ويعتبرها جرائم حرب

البرلمان العربي يدين استمرار استهداف الحوثيين للأطفال ويعتبرها جرائم حرب
أوام أونلاين- متابعات
  • 30 يونيو ,2021 11:37 ص


دان البرلمان العربي، الثلاثاء، استمرار ميليشيا الحوثي الانقلابية في تهديد حياة المدنيين واستهداف الأطفال في اليمن.

وأكد البرلمان في بيان له أن (حادث مأرب) الذي أودى بحياة عددا من المدنيين بينهم أطفال هو استمرار لنهج ميليشيا الحوثي "الارهابي" المدان وجرائمها البشعة بحق الإنسانية والتي تعد "جرائم حرب".

وشدد البرلمان على "ضرورة التكاتف الدولي للتدخل العاجل لحل أزمة اليمن التي أضحت كارثة انسانية".

وأشار إلى أن الجرائم التي ترتكبها ميليشيا الحوثي تشكل تهديدا على حياة الآلاف من الأطفال اليمنيين خصوصا والمدنيين عموما "وهو ما يستوجب إيقاظ ضمير العالم من المنظمات الحقوقية والمؤسسات الأممية لمناقشة تلك الأوضاع اللا إنسانية وإيقاف هذه الانتهاكات ومعاقبة مرتكبيها كمجرمي حرب".

وأعرب البرلمان العربي عن أمنيته بأن تنتهي المأساة التي شردت وقتلت وأصابت الآلاف من اليمنيين والتي خيمت بحزنها على الشعب العربي.

وظهر أمس الثلاثاء استهدفت المليشيا الحوثية حيا سكنيا في مدينة مأرب، بصاروخين بالستيين أسفر عنه استشهاد 3 مدنيين بينهم الطفل غالب الصالحي ( 12 ) عاما، وإصابة 10 مدنيين آخرين بينهم 3 أطفال وصفت إصابة بعضهم بالخطيرة.

وتصاعدت هجمات مليشيات الحوثي على الأحياء السكنية ومخيمات النازحين بمدينة مأرب بشكل كبير، ومنذ مطلع العام الجاري قصف المليشيا الحوثية المدينة ومخيمات النازحين بـ55 صاروخًا بالستياً و12 طائرة مسيرة راح ضحيتها استشهاد 123بينهم امرأة و 14طفلا فيما بلغ عدد الجرحى 215 بينهم 11 امرأة و٢٨ طفلاً.

اقرأ ايضاً

 مارب :مجزرة جديدة ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق المدنيين..في قصف صاروخي استهدف سوق شعبي

مارب :مجزرة جديدة ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق المدنيين..في قصف صاروخي استهدف سوق شعبي

أوام أونلاين _مارب استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 8 آخرون بينهم طفلان في قصف صاروخي لمليشيات الحوثي اليوم استهدف سوق شعبي جنوب مدينة مأرب. وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي الإرهابية …

 ميليشيا الحوثي تقر بمقتل نحو خمسة عشر ألفاَ من عناصرها في معارك مارب خلال الأشهر الأخيرة (فرانس برس).

ميليشيا الحوثي تقر بمقتل نحو خمسة عشر ألفاَ من عناصرها في معارك مارب خلال الأشهر الأخيرة (فرانس برس).

أوام أونلاين - متابعاتأقرت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بمقتل قرابة خمسة عشر ألف من عناصرها خلال الأشهر الأخيرة في المعارك الدائرة بمحافظة مارب.وفقاً لوكالة "فرانس برس&qu…

 الخارجية  الأمريكية  تدرج مليشيا الحوثي ضمن القائمة السوداء المنتهكة للحرية الدينية بجانب القاعدة و داعش

الخارجية الأمريكية تدرج مليشيا الحوثي ضمن القائمة السوداء المنتهكة للحرية الدينية بجانب القاعدة و داعش

أوام أونلاين - متابعاتأعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، ميليشيا الحوثي ، وعدد من الجماعات الارهابية منها داعش والقاعدة كيانات تشكل قلقا خاصا لمشاركتها في "انتهاكات …