بعد فوز مثير على كرواتيا.. إسبانيا تتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا

بعد فوز مثير على كرواتيا.. إسبانيا تتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا
أوام أونلاين ـ متابعات
  • 28 يونيو ,2021 11:26 م

حقق المنتخب الإسباني الفوز على نظيره الكرواتي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن لقاءات دور الـ 16 من كأس الأمم الأوروبية.

بدأت الخطورة من عند إسبانيا، عندما فرغ بابلو سارابيا لنفسه مساحة داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة مذهلة، لكن تسديدته مرت بجوار القائم في الدقيقة الـ 13.

بعدها أهدر كوكي نجم أتلتيكو مدريد هدفًا لا يهدر في الدقيقة الـ 16 بعد تسديدة من منطقة خطيرة للغاية أمسكها حارس المرمى بمنتهى السهولة.

في الدقيقة الـ 19 مدافع ليفربول السابق فيدا تلقى كرة داخل منطقة جزاء فريقه ويبدو أنه لمسها بيده لكن الحكم لم يحتسب أي شيء لصالح إسبانيا.

الهدف الأول جاء من سوء تعامل للثنائي بيدري وأوناي سيمون، حيث أعاد لاعب برشلونة الكرة للحارس لكن الأخير فشل في التعامل معه وسكنت الشباك في الدقيقة الـ 20.

أراد نجوم كرواتيا الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الـ 24 من عمر اللقاء، بعد لمسة يد على مدافع إسبانيا لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وصل خوسيه جايا بكرة خطيرة لمنطقة الست ياردات وسدد في منتصف المرمى بالدقيقة الـ 38 لكن الحارس تصدى لها وتابعها بابلو سارابيا في المرمى معلنًا عن تعادل إسبانيا.

مع نهاية الشوط الأول حرم أوناي سيمون آنتي ريبيتش من التسجيل لينتهي الشوط بتلك النتيجة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أضاف فيران توريس الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا في الدقيقة الـ 57 بعد تمريرة رائعة من سيزار أثبيليكويتا ليقلب الطاولة على كرواتيا.

عاد ألفارو موراتا لهوايته المفضلة وسجل الهدف الثالث لكن حكم الراية قرر أن الكرة كانت عبارة عن تسلل فألغى الهدف في الدقيقة الـ 57.

أضاف فيران توريس الهدف الثالث في الدقيقة الـ 77 من عمر المباراة بعد تمريرة باو توريس، ولم يخطيء لاعب مانشستر سيتي الشباك.

قلص اللاعب ميسلاف اورسيتش الفارق في الدقيقة الـ85 من عمر اللقاء، بتسديدة من مسافة قريبة سكنت الشباك.

وقبل نهاية المباراة صنع اللاعب بنفسه هدف التعادل لزميله ماريو بازيليتش في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وفي الأشواط الإضافية كادت كرواتيا أن تقلب نتيجة اللقاء من جديد، لولا تألق أوناي سيمون والقائم.

وجاء هدف التقدم الإسباني من جديد عن طريق ألفارو موراتا الذي تلقى عرضية داني أولمو في الدقيقة الـ 100 وحولها في الشباك.

وأضاف ميكيل أويارزابال الهدف الخامس من صناعة داني أولمو أيضًا ليقتل المباراة بشكل إكلنيكي.

بهذه النتيجة يتأهل المنتخب الإسباني لمواجهة الفائز من فرنسا وسويسرا في المواجهة التي تقام مساء اليوم.

أصغر لاعب وأكبر مسجل

أصبح بيدري جونزاليس لاعب برشلونة هو أصغر لاعب في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية يلعب في الأدوار الإقصائية من البطولة بواقع 18 عامًا و215 يومًا بعد كسره لرقم واين روني الذي حققه ضد البرتغال بـ 18 عامًا و244 يومًا.

كذلك أصبح سيزار أثبيليكويتا هو أكبر من يسجل في البطولة لمنتخب إسبانيا عن عمر 31 عامًا و304 يومًا.

اقرأ ايضاً

 اليمن تشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020)

اليمن تشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020)

تشارك الجمهورية اليمنية، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020) التي ستقام فعالياتها خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس 2021م في العاصمة اليابانية طوكيو.وترأس الوفد الأول…

 برشلونة يتحرك للتخلص من لاعب فرنسي جديد

برشلونة يتحرك للتخلص من لاعب فرنسي جديد

يسابق مسؤولو نادي برشلونة الزمن لإعادة هيكلة الفريق فنيا وماليا قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.وكشفت صحيفة "ليكيب" أن إدارة برشلونة تستعد للاستماع إلى العروض المقدمة لم…

 تشكيل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي

تشكيل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي

موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم www.Yemenfa.comاصدر الاتحاد العام القرار رقم (25)للعام 2021 قضى بتشكيل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي. حيث تم تعيين المدرب الوطني أمين السنيني مدربا…