يورو2020: صاروخية "هازارد الصغير" تؤهل بلجيكا لربع نهائي اليورو على حساب البرتغال

يورو2020: صاروخية "هازارد الصغير" تؤهل بلجيكا لربع نهائي اليورو على حساب البرتغال
أوام أونلاين ـ متابعات
  • 28 يونيو ,2021 12:09 ص

حقق منتخب بلجيكا فوزا صعبا على نظيره منتخب البرتغال، بهدف نظيف ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وسجل ثورجان هازارد هدف منتخب بلجيكا الوحيد في المباراة في الدقيقة 42 من عمر المباراة.

وتمكن المنتخب البلجيكي من إقصاء البرتغال حامل اللقب، ليضرب موعدا مع منتخب إيطاليا في دور ربع النهائي ببطولة "يورو 2020".

تفاصيل المباراة

باغت المنتخب البرتغالي نظيره البلجيكي، بهجمة سريعة، بعد تمريرة ريناتو سانشيز التي وصلت إلى ديوجو جوتا أمام المرمى، ولكنه سدد تسديدة غير متقنة مرت بعيدة عن مرمى تيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا.

وحصل المنتخب البرتغالي على ركلة حرة في الدقيقة 24 على حدود منطقة جزاء منتخب بلجيكا، تولى كريستيانو رونالدوتنفيذها، ليسدد كرة قوية، تمكن كورتوا من التصدي لها ببراعة.

وهدد منتخب بلجيكا مرمى روي باتريسيو حارس مرمى البرتغال، في الدقيقة 36 من زمن المباراة، بعدما تبادل دي بروين ومونييه الكرة بينهما، لتصل إلى الأخير الذي سدد تسديدة بوجه القدم، ولكنها مرت أعلى المرمى.


ومع بداية الشوط الثاني، تعرض كيفين دي بروين لاعب بلجيكا للإصابة بعد تدخل قوي من بالهينها، ليقوم مدرب بلجيكا باستبداله والدفع بدريس ميرتينز بدلاً منه، لعدم قدرته على استكمال المباراة.

وأهدر ديوجو جوتا هدفاً مؤكدا لمنتخب البرتغال، بعدما استلم تمريرة بينية من رونالدو، داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية ولكنها علت المرمى، لتضيع فرصة تعديل النتيجة بشكل غريب.

وأنقذ تيبو كورتوا مرماه من هدف في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعدما حول جواو فيليكس كرة عرضية، برأسية نحو المرمى ولكن كورتوا تصدى للكرة ببراعة.

وعاد كورتوا حارس مرمى بلجيكا، للتألق في الدقيقة 82، بعدما تصدى لرأسية قوية من روبن دياز في منتصف المرمى، وأبعدها عن منطقة الخطورة.

وأنقذ القائم الأيسر لمرمى منتخب بلجيكا، هدف محقق لمنتخب البرتغال في الدقيقة 83، بعدما سدد جيريرو كرة قوية بيمناه، ولكن القائم يتصدى.

اقرأ ايضاً

 حريب تتصدر المجموعة الثانية في دوري المنتخبات المدرسية .

حريب تتصدر المجموعة الثانية في دوري المنتخبات المدرسية .

أوام أونلاين _ مأرب. تصدر فريق مديرية حريب المجموعة الثانية بعد فوزه على فريق مديرية رغوان في الدوري المدرسي الذي تقيمه ادارة الأنشطة بمكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب. وفي شوط ا…

 للمرة الثانية المنتخب الوطني للناشئين يحرز بطولة كأس غرب آسيا

للمرة الثانية المنتخب الوطني للناشئين يحرز بطولة كأس غرب آسيا

أوام أونلاين _ رياضة .توج المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم بطلاً لبطولة كأس غرب آسيا العاشرة المقامة في سلطنة عمان .واحرز المنتخب اليمني البطولة للمرة الثانية، بعد فوزه مساء ال…

 نادي سيئون يتوج بطلاً لبطولة الماهر الخامسة لكرة القدم لأندية وادي حضرموت .

نادي سيئون يتوج بطلاً لبطولة الماهر الخامسة لكرة القدم لأندية وادي حضرموت .

أوام أونلاين _ سيئونتوّج نادي سيئون ببطولة كأس الماهر لكرة القدم في نسختها الخامسة بعد فوزه على نادي البرق بتريم بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب استاد سيئون…