يورو2020: صاروخية "هازارد الصغير" تؤهل بلجيكا لربع نهائي اليورو على حساب البرتغال

يورو2020: صاروخية "هازارد الصغير" تؤهل بلجيكا لربع نهائي اليورو على حساب البرتغال
أوام أونلاين ـ متابعات
  • 28 يونيو ,2021 12:09 ص

حقق منتخب بلجيكا فوزا صعبا على نظيره منتخب البرتغال، بهدف نظيف ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وسجل ثورجان هازارد هدف منتخب بلجيكا الوحيد في المباراة في الدقيقة 42 من عمر المباراة.

وتمكن المنتخب البلجيكي من إقصاء البرتغال حامل اللقب، ليضرب موعدا مع منتخب إيطاليا في دور ربع النهائي ببطولة "يورو 2020".

تفاصيل المباراة

باغت المنتخب البرتغالي نظيره البلجيكي، بهجمة سريعة، بعد تمريرة ريناتو سانشيز التي وصلت إلى ديوجو جوتا أمام المرمى، ولكنه سدد تسديدة غير متقنة مرت بعيدة عن مرمى تيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا.

وحصل المنتخب البرتغالي على ركلة حرة في الدقيقة 24 على حدود منطقة جزاء منتخب بلجيكا، تولى كريستيانو رونالدوتنفيذها، ليسدد كرة قوية، تمكن كورتوا من التصدي لها ببراعة.

وهدد منتخب بلجيكا مرمى روي باتريسيو حارس مرمى البرتغال، في الدقيقة 36 من زمن المباراة، بعدما تبادل دي بروين ومونييه الكرة بينهما، لتصل إلى الأخير الذي سدد تسديدة بوجه القدم، ولكنها مرت أعلى المرمى.


ومع بداية الشوط الثاني، تعرض كيفين دي بروين لاعب بلجيكا للإصابة بعد تدخل قوي من بالهينها، ليقوم مدرب بلجيكا باستبداله والدفع بدريس ميرتينز بدلاً منه، لعدم قدرته على استكمال المباراة.

وأهدر ديوجو جوتا هدفاً مؤكدا لمنتخب البرتغال، بعدما استلم تمريرة بينية من رونالدو، داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية ولكنها علت المرمى، لتضيع فرصة تعديل النتيجة بشكل غريب.

وأنقذ تيبو كورتوا مرماه من هدف في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعدما حول جواو فيليكس كرة عرضية، برأسية نحو المرمى ولكن كورتوا تصدى للكرة ببراعة.

وعاد كورتوا حارس مرمى بلجيكا، للتألق في الدقيقة 82، بعدما تصدى لرأسية قوية من روبن دياز في منتصف المرمى، وأبعدها عن منطقة الخطورة.

وأنقذ القائم الأيسر لمرمى منتخب بلجيكا، هدف محقق لمنتخب البرتغال في الدقيقة 83، بعدما سدد جيريرو كرة قوية بيمناه، ولكن القائم يتصدى.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 اليمن تشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020)

اليمن تشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020)

تشارك الجمهورية اليمنية، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020) التي ستقام فعالياتها خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس 2021م في العاصمة اليابانية طوكيو.وترأس الوفد الأول…

 برشلونة يتحرك للتخلص من لاعب فرنسي جديد

برشلونة يتحرك للتخلص من لاعب فرنسي جديد

يسابق مسؤولو نادي برشلونة الزمن لإعادة هيكلة الفريق فنيا وماليا قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.وكشفت صحيفة "ليكيب" أن إدارة برشلونة تستعد للاستماع إلى العروض المقدمة لم…

 تشكيل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي

تشكيل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي

موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم www.Yemenfa.comاصدر الاتحاد العام القرار رقم (25)للعام 2021 قضى بتشكيل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي. حيث تم تعيين المدرب الوطني أمين السنيني مدربا…