مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمارب يدشن مشروع "التمكين الاقتصادي للمرأة

مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمارب يدشن مشروع "التمكين الاقتصادي للمرأة
أوام أونلاين -مأرب:
  • 27 يونيو ,2021 12:20 ص
دشن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل مارب مشروع "التمكين الاقتصادي للمرأة بدعم من صندوق الأمم المتحدة UNFPA وبالشراكة مع منظمة شباب بلاحدود للتنمية وفي حفل التدشين الذي حضره وكيل المحافظة الدكتور /عبدربه مفتاح وممثل صندوق الأمم المتحدة في اليمن ورئيس منظمة شباب بلا حدود الأستاذ/ ماجد ثابت الخليدي ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمارب الأستاذ / عبدالحكيم القيسي ومنسق المشروع حامد السامعي، حيث قام وكيل المحافظة ومعه ممثل الصندوق الأمم المتحدة بقص شريط الافتتاح ومن ثم التعرف على الخدمات التي يقدمها المركز من دعم نفسي واجتماعي وقانوني وتدريب وتاهيل في الخياطة والتطريز والاشغال اليدوية والبخور والكوافير ومحو الامية والكمبيوتر واطلع الحاضرون على المنتجات والتجهيزات في المركز.


مشيدين بمستوى التنظيم والدور الذي اضطلع به المركز في رفع قدرات الفئة المستهدفة من ذوات الدخل المحدود من خلال تأهيلها وتدريبها لرفد سوق العمل بعمالة فاعلة وحماية هذه الفئة من مخاطر الفقر عبر خلق مصادر دخل مستدامة ومساعدة الانشطة الاقتصادية لتصبح مشروعات قابلة للاستمرار اقتصاديا.

وأشارت القائمون على المركز إلى أن هذا المشروع من أهم وأكبر المشاريع التي ينفذها مركز مكتب العمل حيث سيعمل المشروع على تدريب أكثر من 500 امرأة في محافظة مارب من نساء الأسر الاشد فقرا والنازحات والمعنفات من خلال اقامة دورات حرفية ومهنية وخدمية على إدارة المشاريع التسويق والحرف اليدوية.

بعد ذلك القى وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح كلمة شكر لمكتب الشئون الاجتماعية وإدارة المركز على كل ما قاموا ويقوموا به من أعمال إنسانية للتخفيف من أعباء الأسر الفقيرة والمحتاجة ومساعدة النازحين من المحافظات الأخرى خاصة في ظل التزايد المستمر لعدد النازحين الذي تشهدة محافظة مارب مقدما شكره أيضا لجميع الداعمين ممثلة بصندوق الأمم المتحدة ومنظمة شباب بلا حدود للتنمية.

كما ألقى ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن كلمة مختصرة قال فيها: اشكركم جميعا على حضور افتتاح مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة اليمنية الذي نسعى من خلاله إلى المساهمة في تأهيل المرأة وتمكينها من العمل في عدة مجالات تساعدها على العيش بكرامة.

وأضاف: ان اليمن يعيش أوضاعا اقتصادية صعبة نتيجة الحرب ويجب علينا جميعا تأهيل الشباب وتقديم الدعم والمساعدة لهم في المجالات التي تساعد على تحسين أوضاعهم المعيشية.

بعد ذلك تم عرض فليم وثائقي عن أهم النشاطات والإعمال التي نفذها مركز الأسرة للتنمية منذ تأسيسه في بداية العام 2021 حتى اليوم.

كما قام الضيوف والحاضرين بعد ذلك بجولة داخل قاعات المركز تعرفوا خلالها على استعدادات المركز للقيام بهذا المشروع ووجود الآلات ومكائن الخياطة والتطريز وأجهزة الكمبيوتر، تجدر الاشارة إلى أن مدة المشروع سنة كاملة.

بعد ذلك ناقش ممثل الصندوق ورئيس منظمة شباب بلا حدود والوفد المرفق لهما مع مدير مكتب الشئون الاجتماعية ومنسق المشروع ومديرة المركز والعاملين فيه المشاكل والعراقيل التي واجهت فترة التجهيز وسبل استمرارية الدعم ليحقق المركز اهدافه المرجوة.

اقرأ ايضاً

 توزيع لحوم الأضاحي وكسوة العيد على 18 ألف أسرة نازحة بمأرب

توزيع لحوم الأضاحي وكسوة العيد على 18 ألف أسرة نازحة بمأرب

وزّعت مؤسسة البادية للتنمية بالتعاون مع ائتلاف صنعاء للإغاثة لحوم الأضاحي وكسوة العيد والمساعدات المالية والغذائية على أكثر من 18 الف و600 أسرة نازحة وفقيرة بمحافظة خلال الايام الم…

 خلال إشهار مؤسسة "إكليلة".. الوكيل الباكري يؤكد تعاون قيادة السلطة المحلية بمأرب مع جميع المؤسسات المهتمة بشؤون المرأة

خلال إشهار مؤسسة "إكليلة".. الوكيل الباكري يؤكد تعاون قيادة السلطة المحلية بمأرب مع جميع المؤسسات المهتمة بشؤون المرأة

جرى اليوم بمدينة مأرب، إشهار مؤسسة (إكليلة) النسوية كأول مؤسسة تهتم بشؤون المرأة اليمنية ورفع مستوى قدراتها العلمية والعملية.وتهدف المؤسسة إلى الإسهام في دعم المرأة اليمنية وإعداده…

 منظمة إقليمية تعتزم تنفيذ مشروع الأضاحي لنازحي المحافظات بمأرب

منظمة إقليمية تعتزم تنفيذ مشروع الأضاحي لنازحي المحافظات بمأرب

تعتزم الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية ( انصر) ومقرها تركيا، تنفيذ مشروع الأضاحي لنازحي سبع محافظات بمأرب وكذا أربع محافظات أخرى .وأكد داوود علوه ممثل الهيئة العالمية:" ان اله…