رئيس الجمهورية يطلع على مستجدات الأوضاع العسكرية بمٲرب ويرأس اجتماعاً هاماً ضم نائبه ورئيس الوزراء

رئيس الجمهورية يطلع على مستجدات الأوضاع العسكرية بمٲرب ويرأس اجتماعاً هاماً ضم نائبه ورئيس الوزراء
أوام أونلاين ـ مأرب
  • 26 يونيو ,2021 04:19 م

عقد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعًا ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك للوقوف على مجمل الاوضاع والتطورات على الساحة الوطنية.

وفي اللقاء استمع فخامة الرئيس من الجميع الى ايجازا شمل جوانب ومجالات واحتياجات المجتمع وتطورات الاحداث على المستوى الميداني وجوانب التنمية والخدمات والاحتياجات العامة المرتبطة بواقع المواطن المعيشي والخدمي.. مؤكدا على أهمية التواصل والوقوف على مجمل التطورات على الساحة اليمنية بأوجهها وأشكالها المختلفة.


وتطرق فخامة الرئيس لمجمل التطورات والتداعيات التي تشهدها اليمن والمعاناة والصعوبات التي تواجه الشعب في ضل الاوضاع الراهنة والتحديات الماثلة مع استمرار حرب وتصعيد مليشيات الحوثي الانقلابية على اليمنيين خدمة لأجندة ايران ولفرض تجربتها الدخيلة التي لا يمكن قبولها مهما كلف شعبنا من تضحيات.

وشدد على اهمية تكثيف الجهود وتعزيز التدابير الملحة لتحسين الاوضاع المعيشية والخدمية وتخفيف معاناة المواطن بصورة عامة بالتكامل والتعاون مع مختلف المؤسسات والاجهزة ذات العلاقة.. مثمنا في هذا الصدد جهود ودعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية الراعية لمسارات البناء والسلام في كل المراحل والظروف.

وفي سياق متصل، أجري الرئيس هادي اتصالات هاتفية مع وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء صغير بن عزيز ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة.

حيث ناقش مع كل منهم على حدة مستجدات الأوضاع في الجبهات وترتيب ورص الصفوف والالتزام بالخطط العسكرية لمواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأشاد فخامة الرئيس بصمود ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات والانتصارات التي يحققوها على ميليشيا الحوثي انتصارا للجمهورية والشرعية الدستورية والقضاء على المشروع الإيراني الذي يستهدف اليمن والمنطقة العربية.

وحث على مزيد من اليقظة والتدريب والتأهيل لأبطال الجيش الوطني.. محملا وزير الدفاع ورئيس الأركان ومحافظ مارب نقل تحياته لضباط وصف وجنود الجيش والمقاومة الشعبية.

وقال فخامته " سنستعيد الجمهورية بفضل تضحيات وبسالة أبناء اليمن الشرفاء والتفاف اليمنيون ح المشروع الوطني ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني واليمن الاتحادي".

واضاف "انه في الوقت الذي يعمل المجتمع الدولي وبجهود صادقة من الاشقاء في ايجاد أمل وفرص للسلام تواصل مليشيات الانقلاب تصعيدها وحصدها للأرواح الأمنه والبريئة".

واكد فخامة الرئيس ان دماء الابرياء في احداث متوالية وحرق الاسر والاطفال بصواريخ ومفخخات المليشيات لن يؤسس لسلام حقيقي بقدر تعميق الجراح والام شعبنا من قبل تلك المليشيات التي دمرت مقدرات الدولة وشرخت النسيج الاجتماعي وهجرت أبنائها.

وقد اطلع رئيس الجمهورية من وزير الدفاع ورئيس الأركان والمحافظ، على مستجدات الأوضاع في الجبهات وخاصة جبهة مأرب وأوضاع مخيمات النزوح والاحياء السكنية التي تستهدفها ميليشيا الحوثي بالصواريخ الباليستة.

وأكد المقدشي وبن عزير ان معنويات الجيش عالية ومستعدون لتنفيذ المهام الموكلة لهم وتقديم التضحيات في سبيل استعادة الجمهورية ومؤسسات الدولة وتخليص اليمن من ميليشيا الحوثي الإرهابية وإعادة اليمن فاعلة في محيطها العربي والإقليمي.

ومن جانبه أكد محافظ مارب وقوف الجميع صفاً واحداً خلف قيادته الحكيمة ومشروعها الوطني الجامع ومواجهة المليشيا الحوثية الايرانية.

اقرأ ايضاً

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…