تدشين عرض فيلم "الحلم المفقود" عن معاناة الأطفال النازحين في مأرب

تدشين عرض فيلم "الحلم المفقود" عن معاناة الأطفال النازحين في مأرب
أوام أونلاين ـ خاص
  • 24 يونيو ,2021 04:59 م

دشن مركز سبأ الإعلامي ومركز رؤيا للإنتاج، اليوم في مدينة مأرب، عرض الفيلم الإنساني القصير "الحلم المفقود" الذي يجسد معاناة الأطفال النازحين في مخيمات وتجمعات النازحين بمحافظة.

وخلال التدشين قال وكيل وزارة الإعلام، إن فيلم "الحلم المفقود " يجسد جزء بسيط وجانب من جوانب معاناة النازحين وهو ما يحتم مضاعفة الجهود لنقل هذا الواقع، مطالباً بمزيد من إنتاج مثل هذه الأفلام  الإنسانية التي تكشف حجم المعاناة والكارثة الإنسانية التي تسببت بها هذه المليشيات الدعومة من إيران.

وأضاف الوكيل ربيع أن مخيمات النزوح في مأرب تتعرض لقصف همجي واعتداءات بالصواريخ البالستية والمقذوفات والطائرات المسيرة المفخخة من قبل مليشيات الحوثي، مشيراً أن هذه الجرائم تؤكد أن المليشيات الانقلابية لا تؤمن إلا بالقتل والخراب والدمار.

ويهدف الفيلم القصير الذي أنتجه مركز سبأ الإعلامي ومركز رؤيا للإنتاج الإعلامي وأخرجه المخرج إبراهيم عبدالله، إلى لفت أنظار العالم إلى معاناة الأطفال النازحين في مخيمات وتجمعات النازحين بمحافظة مأرب التي تتعرض لقصف من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية بالصواريخ البالستية والقذائف المدفعية والطائرات المفخخة بصورة مستمرة.

ويسرد الفيلم في 7 دقائق ترجمت إلى اللغة الإنجليزية قصة طفل شردته المليشيات الحوثية الانقلابية من محافظة حجة ، واستقر مع أسرته في خيمة نصبت لهم في مخيم الجفينة أحد أكبر مخيمات النازحين في مدينة مأرب الذي يؤوي أكثر من 200 ألف نازح بحسب إحصائية رسمية.

يتحدث الطفل فؤاد ذو ( 8) أعوام بحسرة وألم عن معاناته ومعاناة أسرته خلال رحلة النزوح، وعن حلمه المفقود الذي اختطفته منه المليشيات الانقلابية، وحوّلت حياته إلى جحيم فحرمته من حقه في التعليم ومن أبسط مقومات الحياة الكريمة.

متمنياً زوال هذه المليشيات التي تصنفها الأمم المتحدة للمرة الثالثة ضمن قوائم العار للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الطفولة في العالم، لكي يحظى هو وكل أطفال اليمن بحياة طبيعة كباقي أطفال العالم.

ومن المقرر أن تنطلق عند الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس،حملة إلكترونية واسعة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، تحت هاشتاغ #الحلم_المفقود #LostDreamYemen ، بهدف تسليط الضوء على الجرائم والانتهاكات الحوثية المستمرة بحق الطفولة في اليمن.

اقرأ ايضاً

 نائب رئيس الجمهورية يناقش مع نائب المبعوث الأممي جهود إحلال السلام

نائب رئيس الجمهورية يناقش مع نائب المبعوث الأممي جهود إحلال السلام

ناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، نائب المبعوث الأممي إلى اليمن معين شريم عدد من المستجدات المختلفة المرتبطة بتصعيد ميليشيا الحوثي الانقلابية وعرقلتها للجهود الأ…

 الجيش الوطني يكسر هجوماً حوثياً في جبهة "القعيف" شمالي الجوف

الجيش الوطني يكسر هجوماً حوثياً في جبهة "القعيف" شمالي الجوف

تمكن أبطال الجيش الوطني، ورجال المقاومة الشعبية اليوم الخميس، من كسر هجوم لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بمديرية برط العنان في محافظة الجوف . وقال العميد هادي حمران …

 رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة النازحين والمدنيين في مارب

رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة النازحين والمدنيين في مارب

دعا رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، المنظمات الأممية والدولية الى مضاعفة جهودها ومساندة جهود الحكومة والسلطة المحلية بمحافظة مأرب لإغاثة وإنقاذ النازحين والمدنيين الذين يتعرضون…