يورو 2020: رونالدو التاريخي ينقذ البرتغال وألمانيا تفلت من الخروج المبكر

يورو 2020: رونالدو التاريخي ينقذ البرتغال وألمانيا تفلت من الخروج المبكر من لقاء فرنسا والبرتغال
أوام أونلاين ـ متابعات
  • 24 يونيو ,2021 12:28 ص

خيّم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على مباراتي فرنسا والبرتغال، وألمانيا والمجر، واللتين أقيما لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة يورو 2020.

منتخب البرتغال كانت له الأسبقية في النتيجة عبر كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء في الدقيقة 31، ثم تمكن كريم بنزيما من المعادلة بركلة جزاء أخرى في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاد بنزيما وأحرز هدفًا ثانيًا له ولمنتخب فرنسا في الدقيقة 47 بصناعة بول بوجبا، غير أن رونالدو جلب التعادل لبلاده من ركلة جزاء في الدقيقة 60.

ثنائية رونالدو جعلته رسميًا الهداف التاريخي للمنتخبات برصيد 109 هدفًا، بالتساوي مع أسطورة الكرة الإيرانية علي دائي، والفرصة مواتية له للانفراد بالصدارة إن سجل في المباريات المقبلة.

المجر فاجأت الجميع بإحراز التقدم في قلب أليانز آرينا بالدقيقة 11 عبر آدم شالاي، لكن بعد محاولات مكثفة تمكن كاي هافيرتس من إدراك التعديل في الدقيقة 66.

لم يهنأ الألمان كثيرًا بهذا التعادل، حيث أحرز أندرياس شيفر بعدها بدقيقتين هدف المقدمة مجددًا للمجر، إلا أن ليون جوريتسكا أنقذ بلاده بهدف التعديل في الدقيقة 84.

على هذه الحالة، تأهل الثلاثي فرنسا والبرتغال وألمانيا إلى دور الـ16 على الترتيب، بـ5 نقاط للأولى و4 للثنائي الآخر، مع تفوق زملاء رونالدو بفارق الأهداف عن الألمان.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 اليمن تشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020)

اليمن تشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020)

تشارك الجمهورية اليمنية، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020) التي ستقام فعالياتها خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس 2021م في العاصمة اليابانية طوكيو.وترأس الوفد الأول…

 برشلونة يتحرك للتخلص من لاعب فرنسي جديد

برشلونة يتحرك للتخلص من لاعب فرنسي جديد

يسابق مسؤولو نادي برشلونة الزمن لإعادة هيكلة الفريق فنيا وماليا قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.وكشفت صحيفة "ليكيب" أن إدارة برشلونة تستعد للاستماع إلى العروض المقدمة لم…

 تشكيل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي

تشكيل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي

موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم www.Yemenfa.comاصدر الاتحاد العام القرار رقم (25)للعام 2021 قضى بتشكيل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي. حيث تم تعيين المدرب الوطني أمين السنيني مدربا…