يورو 2020: رونالدو التاريخي ينقذ البرتغال وألمانيا تفلت من الخروج المبكر

يورو 2020: رونالدو التاريخي ينقذ البرتغال وألمانيا تفلت من الخروج المبكر من لقاء فرنسا والبرتغال
أوام أونلاين ـ متابعات
  • 24 يونيو ,2021 12:28 ص

خيّم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على مباراتي فرنسا والبرتغال، وألمانيا والمجر، واللتين أقيما لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة يورو 2020.

منتخب البرتغال كانت له الأسبقية في النتيجة عبر كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء في الدقيقة 31، ثم تمكن كريم بنزيما من المعادلة بركلة جزاء أخرى في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاد بنزيما وأحرز هدفًا ثانيًا له ولمنتخب فرنسا في الدقيقة 47 بصناعة بول بوجبا، غير أن رونالدو جلب التعادل لبلاده من ركلة جزاء في الدقيقة 60.

ثنائية رونالدو جعلته رسميًا الهداف التاريخي للمنتخبات برصيد 109 هدفًا، بالتساوي مع أسطورة الكرة الإيرانية علي دائي، والفرصة مواتية له للانفراد بالصدارة إن سجل في المباريات المقبلة.

المجر فاجأت الجميع بإحراز التقدم في قلب أليانز آرينا بالدقيقة 11 عبر آدم شالاي، لكن بعد محاولات مكثفة تمكن كاي هافيرتس من إدراك التعديل في الدقيقة 66.

لم يهنأ الألمان كثيرًا بهذا التعادل، حيث أحرز أندرياس شيفر بعدها بدقيقتين هدف المقدمة مجددًا للمجر، إلا أن ليون جوريتسكا أنقذ بلاده بهدف التعديل في الدقيقة 84.

على هذه الحالة، تأهل الثلاثي فرنسا والبرتغال وألمانيا إلى دور الـ16 على الترتيب، بـ5 نقاط للأولى و4 للثنائي الآخر، مع تفوق زملاء رونالدو بفارق الأهداف عن الألمان.

اقرأ ايضاً

 حريب تتصدر المجموعة الثانية في دوري المنتخبات المدرسية .

حريب تتصدر المجموعة الثانية في دوري المنتخبات المدرسية .

أوام أونلاين _ مأرب. تصدر فريق مديرية حريب المجموعة الثانية بعد فوزه على فريق مديرية رغوان في الدوري المدرسي الذي تقيمه ادارة الأنشطة بمكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب. وفي شوط ا…

 للمرة الثانية المنتخب الوطني للناشئين يحرز بطولة كأس غرب آسيا

للمرة الثانية المنتخب الوطني للناشئين يحرز بطولة كأس غرب آسيا

أوام أونلاين _ رياضة .توج المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم بطلاً لبطولة كأس غرب آسيا العاشرة المقامة في سلطنة عمان .واحرز المنتخب اليمني البطولة للمرة الثانية، بعد فوزه مساء ال…

 نادي سيئون يتوج بطلاً لبطولة الماهر الخامسة لكرة القدم لأندية وادي حضرموت .

نادي سيئون يتوج بطلاً لبطولة الماهر الخامسة لكرة القدم لأندية وادي حضرموت .

أوام أونلاين _ سيئونتوّج نادي سيئون ببطولة كأس الماهر لكرة القدم في نسختها الخامسة بعد فوزه على نادي البرق بتريم بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب استاد سيئون…