رئيس الوزراء: مليشيا الحوثي تضاعف تصعيدها العسكري وعملياتها الإرهابية مع كل تحرك نحو السلام

رئيس الوزراء: مليشيا الحوثي تضاعف تصعيدها العسكري وعملياتها الإرهابية مع كل تحرك نحو السلام
أوام أونلاين ـ متابعات
  • 16 يونيو ,2021 05:35 م

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إن مليشيا الحوثي تضاعف من تصعيدها واستهدافها للمدنيين مع كل تحركات نحو السلام واخرها الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبتها بحق المدنيين في مارب بالتزامن مع زيارة وفد من سلطنة عمان للدفع بعملية السلام.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن تيم ليندركينج، الذي اطلعه على نتائج التحركات المبذولة لإحلال السلام في اليمن، ورؤى المجتمع الدولي لوضع حد لاستمرار رفض وتعنت مليشيا الحوثي تجاه كل المبادرات والحلول المطروحة.

وتداول اللقاء المقترحات المطروحة للسلام على المستوى الاممي والدولي وتعامل الحكومة الإيجابي معها، وما يمكن ان يقوم به المجتمع الدولي والأمم المتحدة لممارسة الضغوط على مليشيا الحوثي وداعميها في طهران، لوقف  حربها وهجماتها ضد المدنيين والنازحين خاصة في مأرب، واستهداف الاعيان المدنية في السعودية، إضافة الى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية وما تبذله الحكومة من جهود لتخفيف معاناة الشعب اليمني والدعم الدولي المطلوب لانجاح عملها.

وعبر رئيس الوزراء عن تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا للموقف الأمريكي الواضح في تسمية الطرف المعرقل لمسار السلام، وضرورة مضاعفة الضغوط على مليشيا الحوثي وداعميها.. لافتا الى ان العقوبات الامريكية المفروضة مؤخرا على كيانات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وتساهم في تمويل مليشيا الحوثي الانقلابية تطور مهم، معربا عن تقديره لما تبديه الولايات المتحدة من التزام في دعم اليمن في المجال الإنساني، وآخرها استعدادها للدعم باللقاحات لمواجهة جائحة كورونا.

وأشار الدكتور معين عبدالملك، الى أن موقف فخامة رئيس الجمهورية وتوجيهاته واضحة بالتعامل الإيجابي مع مسار السلام المستند على المرجعيات المتوافق عليها، مؤكدا استعداد الحكومة لتقديم كافة أوجه الدعم لمهمة المبعوث الأمريكي وكل الجهود الأممية والدولية الهادفة الى إحلال السلام في اليمن.

وتطرق رئيس الوزراء الى النقاشات الجارية برعاية الاشقاء في المملكة العربية السعودية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وخطط الحكومة للتعامل مع التحديات الخدمية والاقتصادية القائمة على ارض الواقع، والدعم الدولي المطلوب لمساعدتها على الإيفاء بالتزاماتها.. منوها بالدعم السعودي المقدم لليمن واخرها منحة المشتقات النفطية لدعم قطاع الكهرباء.

بدوره جدد المبعوث الأمريكي تقدير بلاده لما تبديه الحكومة اليمنية من تعاون وتعاطي إيجابي مع مبادرات إحلال السلام في اليمن.. مؤكدا ان الزخم الدولي جاد في استعادة المسار السياسي، ومن ذلك فرض عقوبات اقتصادية على الكيانات المرتبطة بايران والتي تمول الصراع في اليمن، وقال " لقد صدمنا من الهجمات التي شنها الحوثيين على المدنيين في مارب خلال فترة تواجد الوفد العماني، وتدين الولايات المتحدة هذه الهجمات بشدة".

وأشاد ليندركينج، بجهود الحكومة في التعامل مع التحديات القائمة، وان بلاده ستقدم الدعم لها خاصة في الجوانب الاقتصادية.. معربا عن تطلعه الى ان تثمر النقاشات القائمة في الرياض لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بكل جوانبه وتعزيز الاستقرار في اليمن.

اقرأ ايضاً

 مصدر مطلع بمارب يأسف لتحول "الأيام" الى مطبخ دعائي من الدرجة الثالثة

مصدر مطلع بمارب يأسف لتحول "الأيام" الى مطبخ دعائي من الدرجة الثالثة

أوام أونلاين _ خاص. نفى مصدر مطلع في محافظة مارب، اليوم، ما تناقلته بعض وسائل الدعاية الموالية لمشاريع التقسيم والفوضى من تخيلات تزعم محاولات قوات درع الوطن اقتحام مدينة مارب والس…

 القيادة المركزية الأمريكية تشيد بضبط الأمن اليمني100محركا للمسيرات كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

القيادة المركزية الأمريكية تشيد بضبط الأمن اليمني100محركا للمسيرات كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

أوام أونلاين _ متابعات .. اشادة القيادة المركزية الأمريكية بنجاح القوات اليمنية بضبط شحنة محركات للطيران المسير كانت في طريقها لمليشيات الحوثي الارهابية.أشاد قائد القيادة المركزية…

 البحرية الفرنسية تضبط أسلحة إيرانية كانت في طريقها للمليشيات الحوثية الإرهابية.

البحرية الفرنسية تضبط أسلحة إيرانية كانت في طريقها للمليشيات الحوثية الإرهابية.

أوام أونلاين - وكالاتضبطت قوات البحرية الفرنسية شحنة أسلحة كانت في طريقها لمليشيات الحوثي الا،هابية.وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إنّ قوات بحرية فرنسية خاصة ضبطت زورق م…