الكويت: استمرار الهجمات الحوثية العدوانية واستهداف المدنيين الأبرياء تقويضًا لاستقرار المنطقة

الكويت: استمرار الهجمات الحوثية العدوانية واستهداف المدنيين الأبرياء تقويضًا لاستقرار المنطقة
أوام أونلاين- متابعات
  • 16 يونيو ,2021 10:42 ص


أعرب وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح، عن إدانته واستنكاره للهجمات الصاروخية التي تطلقها مليشيا الحوثية على المدنيين في مارب وحيس واستهداف أراضي المملكة العربية السعودية.

واعتبر الصباح، استمرار هذه الهجمات العدوانية واستهداف المدنيين الابرياء تقويضا لاستقرار المنطقة وتجاهل المساعي الاقليمية والدولية الرامية الى الوصول الى حل السياسي المنشود ويؤكد الطبيعة العدوانية الذي تسلكها المليشيات الحوثية والحاجة لوضع حد لتصرفاتها الغير مسؤوله.

كما جدد موقف بلاده الثابت تجاه الشرعية الدستورية ودعم وحدة اليمن وأمن وسلامة أراضيه ودعمها للجهود الاقليمية والدولية المبذولة لإحلال السلام الدائم والشامل في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء، جمعه بوزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، أمس الثلاثاء، على هامش اجتماعات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بشأن مناقشة ملف سد النهضة الاثيوبي، والمنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة .

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، فقد بحث الجانبان خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض بن مبارك مستجدات الاوضاع في اليمن والجهود الاقليمية والدولية الهادفة لتحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار، في ظل تعنت المليشيات الحوثية ورفضها لجميع المبادرات وتحديها للمجتمع الدولي واستمرارها في الهجمات الارهابية على المدنيين في مارب وحيس واستهداف اراضي المملكة العربية السعودية بالطائرات المسيرة المفخخة.

وأشار إلى أن ذلك يؤكد على عدم رغبة المليشيات الحوثية المدعومة من ايران الجنوح الى السلام وانهاء الحرب.

اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …