الأمم المتحدة تعرب عن قلقها لسقوط عشرات المدنيين في مأرب

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها لسقوط عشرات المدنيين في مأرب
أوام أونلاين ـ متابعات
  • 12 يونيو ,2021 06:23 م

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ من سقوط عشرات المدنيين في الهجومين الأخيرين لمليشيا الحوثي الإرهابية على مدينة مأرب الأسبوع الماضي.

وعبر نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، في مؤتمر صحفي عن قلق الأمم المتحدة البالغ إزاء سقوط عشرات الضحايا المدنيين في الهجوم الذي وقع يوم الخميس بالصواريخ والطائرات بدون طيار في مدينة مأرب، بالقرب من مجمّعات تضم عاملين إنسانيين.. موضحاً أن هذا الهجوم جاء أعقاب هجوم مماثل استهدف محطة وقود وأدى أيضا إلى سقوط ضحايا مدنيين.

وأكد المسؤول الأممي أن الهجومين الأخيرين في مدينة مأرب يؤكد أن المدنيين هم من يتحملون العبء الأكبر في الصراع باليمن.. داعيا كافة أطراف النزاع إلى ضمان حماية المدنيين وعمّال الإغاثة والبنية التحتية المدنية، والوفاء بالتزاماتهم بموجب القانون الدولي الإنساني.

وكانت مليشيات الحوثي الإرهابية شنت الأسبوع الماضي هجومين داميين على مدينة مأرب بثلاثة صواريخ بالستية وثلاث طائرات مفخخة خلفت عشرات القتلى والجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

واستهدفت المليشيات في الهجومين محطة وقود في حي الروضة شمال المدينة يوم السبت الماضي، ومسجداً وسجناً للنساء يوم الخميس الماضي مخلفة 31 شهيداً و30 جريحا من المدنيين.

اقرأ ايضاً

 مليشيا الحوثي تنهب ممتلكات المواطنين بالجوف

مليشيا الحوثي تنهب ممتلكات المواطنين بالجوف

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .نهبت مليشيات الحوثي الارهابية ممتلكات المواطنين في محافظة الجوف.وقال سكان محليون أن مليشيا الحوثي نهبت منازل المواطنين وممتلكاتهم في عدة مناطق بالجوف…

 وزير الصناعة والتجارة ..المخزون الاستراتيجي المتبقي من السلع الأساسية يكفي لما بعد شهر رمضان

وزير الصناعة والتجارة ..المخزون الاستراتيجي المتبقي من السلع الأساسية يكفي لما بعد شهر رمضان

أوام أونلاين – متابعات.قال وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، أن الوضع الاقتصادي في البلاد مطمئن، والمخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، يكفي الى ما بعد شهر رمضان الفضيل.جاء ذلك ف…

 "مسام"ينتزع أكثر من 4 الآف لغما حوثيا  خلال شهر يناير

"مسام"ينتزع أكثر من 4 الآف لغما حوثيا خلال شهر يناير

أوام أونلاين _متابعات. نزع مشروع مسام أكثر من ألف لغما ارضيا زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية خلال أسبوع.وأعلن مشروع "مسام"السعودي لنزع الألغام في اليمن اليوم الأحد، إنه نز…