وزارة الصحة تدين استهداف المليشيات الحوثية الطواقم الطبية والاسعافية

وزارة الصحة تدين استهداف المليشيات الحوثية الطواقم الطبية والاسعافية
أوام أونلاين ـ مأرب
  • 11 يونيو ,2021 01:13 م

ادانت وزارة الصحة العامة والسكان، استهداف مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً الطواقم الطبية والاسعافية، عقب الهجمات الإرهابية التي استهدفت الأحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب، والتي اسفرت عن استشهاد واصابة نحو 35 مدنياً بينهم نساء.

وقالت الوزاة في بيان لها " إن استهداف سيارة اسعاف وطواقم طبية شاركت في اسعاف ضحايا الهجمات الإرهابية، أدى إلى إصابة أحد الكوادر الاسعافية وخروج سيارة اسعاف عن الخدمة بشكل كلي".

واضاف البيان "إن استهداف الطواقم الطبية والاسعافية من قبل مليشيا الحوثي بشكل مباشر في الوقت الذي يقومون فيه بواجبهم الإنساني في تضميد جراح الضحايا من أبناء شعبنا، وتكرار هذا الاستهداف هو عمل إرهابي وحشي وإمعان في الجريمة، ونهجاً مليشياوياً دأبت عليه مليشيا الحوثي بعد كل جريمة مروعة، علاوة على جرائمها المستمرة في استهداف المنشآت الصحية وتدمير قطاع الصحة منذ انقلابها المشئوم".

واشارت الوزارة الى ان هذه الممارسات البشعة هي جرائم حرب مكتملة الأركان، تتنافى مع القوانيين الدولية التي تحرم وتجرم استهداف الطواقم الطبية، وتصاعد استهداف المدنيين بهذه الصور الوحشية..داعية المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بإدانة هذه الجرائم الممنهجة والتدخل العاجل والفوري لحماية الطواقم الطبية.

وتعرض أفراد الطواقم الطبية بمأرب الى الاستهداف بطيران مسير مفخخ حوثي اثناء هروعهم الى مكان سقوط ضحايا القصف الصاروخي في المسجد وسجن النساء ليلة أمس الخميس، ما أسفر عن تضرر أكثر من 4 سيارات إسعاف منها سيارتان تضررتا بشكل كلي وإصابة عدد من أفراد طواقهم الطبية المسعفة.

اقرأ ايضاً

 وساطة قبلية تنهي خلافا بين قبائل  عبيدة بمأرب.

وساطة قبلية تنهي خلافا بين قبائل عبيدة بمأرب.

أوام أونلاين _ مارب انهت وساطة قبلية خلافا بين قبائل عبيدة بترسيم الحدود .وانتهت اليوم وساطة قبلية من ترسيم الحدود بين قبيلتي "آل معيلي " و"الدماشقة" بوادي …

 وفد سعودي يختتم زيارة لمأرب اطلع خلال على مشاريع برنامج إعادة إعمار اليمن.

وفد سعودي يختتم زيارة لمأرب اطلع خلال على مشاريع برنامج إعادة إعمار اليمن.

أوام أونلاين _مأرب اختتم وفد من البرنامج السعودي لإعمار اليمن زيارة إلى محافظة مأرب اطلع خلالها على سير المشاريع التي ينفذها البرنامج في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السع…

 استعدادات لانطلاق فعاليات المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات.

استعدادات لانطلاق فعاليات المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات.

اوام أونلاين _ مارببرعاية اللواء سلطان بن علي العرادة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، محافظ محافظة مأرب ، تنطلق يوم غدٍ الثلاثاء الساعة التاسعة صباحا فعاليات المؤتمر الوطني لمكافحة…