محافظ مأرب: الحوثيون إرهابيون والكذب ديدنهم ونطالب بتحقيق دولي بجرائمهم

محافظ مأرب: الحوثيون إرهابيون والكذب ديدنهم ونطالب بتحقيق دولي بجرائمهم الشيخ سلطان العرادة محافظ مأرب
أوام أونلاين -مأرب:
  • 08 يونيو ,2021 09:30 م

رد محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة على المزاعم والأكاذيب التي بررت مليشيا الحوثي الإرهابية مجزرتها المروعة في مدينة مأرب التي راح ضحيتها 21 مدنيا بينهم طفلان ، السبت الماضي.

وقال محافظ العرادة في مداخلة تلفزيونية مع قناة الحدث: لا نتوقع من مليشيات الحوثي الإرهابية إلا أكاذيب وادعاءات كاذبة اعتاد العالم على سماعها من المليشيات بعد كل جريمة يرتكبونها بحق المدنيين. 

وأضاف "نربأ بالعالم أن يستمع لميليشيا الحوثي الإرهابية التي دأبت على الكذب والخداع". 

وتسائل العرادة في تعليقه على رد المليشيا الحوثية بشأن مجزرة قصف محطة الوقود في حي الروضة بزعمها انها استهدفت معسكرا للجيش بالقول: أي معسكر هذا الذي يقتل فيه الأطفال وماهي المعارك التي يتواجد فيها المدنيين ويمارسون فيها انشطتهم اليومية المعتادة. 

وكان القيادي في المليشيا الحوثية محمد علي الحوثي قد علق على قصف جماعته، السبت، محطة وقود شرق مأرب بقوله إن جماعته قصفت معسكرا للجيش، مضيفا انهم يرحبون باجراء تحقيق مستقل واذا ثبت سقوط ضحايا مدنيين فإنهم ملتزمون بدفع التعويضات. 

وأوضح المحافظ العرادة أن المليشيا الحوثية تسعى منذ أكثر من ستة اعوام للسيطرة على محافظة مأرب وعندما تفشل عن تحقيق أي تقدم عسكري تلجأ لقصف الاحياء والتجمعات السكنية وتستهدف المدنيين بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة وتدفع بالخلايا النائمة لزرع العبوات الناسفة في الأسواق والأماكن العامة. 

وطالب العرادة بفتح تحقيق دولي شامل في كافة الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية التابعة لايران بحق ابناء الشعب اليمني منذ بداية انقلابها على الحكومة الشرعية.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 هجوم مباغت للجيش الوطني على مواقع الحوثيين في الجوف

هجوم مباغت للجيش الوطني على مواقع الحوثيين في الجوف

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية من استعادة مواقع عسكرية، وتكبيد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران خسائر في العتاد والأرواح، في جبهتي قناو والخنجر شمال شرق …

 الرئيس المصري يستقبل وزير الدفاع المقدشي لبحث مجال التعاون العسكري والأمني

الرئيس المصري يستقبل وزير الدفاع المقدشي لبحث مجال التعاون العسكري والأمني

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الدفاع الفريق ركن محمد المقدشي، بحضور القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي وسفير اليمن با…

 شبوة: ندوة سياسية لإصلاح عتق حول "الإصلاح ومسيرته النضالية"

شبوة: ندوة سياسية لإصلاح عتق حول "الإصلاح ومسيرته النضالية"

نظم التجمع اليمني للإصلاح بمديرية عتق محافظة شبوة مساء الأحد ندوة سياسية بمناسبة الذكرى ال 31 لتأسيس الحزب بعنوان "الإصلاح مسيرة نضال التأسيس والنشأة الرؤية والطموح".وخلا…