وكيل محافظة مأرب مفتاح: هذه أولويات السلطة المحلية

وكيل محافظة مأرب مفتاح: هذه أولويات السلطة المحلية عبدربه مفتاح وكيل محافظة مأرب
أوام أونلاين -مأرب:
  • 07 يونيو ,2021 04:51 م
ألمح وكيل محافظة مارب د. عبدربه منفتاح  إلى الجهات التي تقف وراء الأزمة في المشتقات النفطية بالمحافظة، داعيا المواطنين للحفاظ على سفينة النجاة التي باتت تحمل كل أبناء اليمن ولم تعد مقتصرة على الماربيين وضرورة تحمل المسؤولية.

وأشار في لقاء مع برنامج فوق الطاولة على إذاعة مارب، إلى أن السلطات المحلية ستعقد اجتماعا خلال هذا الأسبوع لبحث جوانب الأزمة.

وفي جانب التنمية قال مفتاح إن السلطة المحلية لديها "خطط طموحة" لتنمية المحافظة وكان لديها الجاهزية للعمل في المديريات واستمرار تقديم الخدمات في بناء المرافق الصحية وشق الطرق لولا أن تكلفة الحرب المفروضة على المحافظة وهجمات الحوثيين المستمرة جعلتها تحاول إيجاد حالة من التوازن في كافة الجوانب.

وتحدث الوكيل عن ثلاثة محاور أسياسية تهتم بها السلطة في مارب وهي "الدفاع عن مارب ضد العدو الحوثي من الجوف وحتى البيضاء وهو ما تتحمل تكاليفه المحافظة خاصة اللوجستية واليومية منها وبناء المؤسسة الأمنية الذي بدونه ـ أي الأمن ـ لن تتحقق التنمية".


ـوالمحوران الأخيران هما "الشأن الإنساني الذي يمثل واحدة من أكبر التحديات، والتنمية وتوفير الخدمات وخاصة الجانب الصحي حيث تتحمل المحافظة على عاتقها تقديم الرعاية لٲفراد الجيش الوطني بشكل كامل وملايين النازحين".


مشيرا ٳلى ٲن السلطة المحلية في مارب هي من تدفع مستحقات المعلمين.

اقرأ ايضاً

 وكيل محافظة مأرب..المهجرين حديثاً يعيشون أوضاع انسانية صعبة.

وكيل محافظة مأرب..المهجرين حديثاً يعيشون أوضاع انسانية صعبة.

أوام أونلاين _متابعات . قال وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح أن النازحين والمهجرين قسريا في محافظة مأرب وخاصة الذين هجرتهم المليشيات الإيرانية مؤخرا من المديريات الجنوبية يع…

 محافظ مأرب يوجه بمضاعفة الجهود لاستيعاب موجة التهجير القسري والنزوح من المديريات الجنوبية

محافظ مأرب يوجه بمضاعفة الجهود لاستيعاب موجة التهجير القسري والنزوح من المديريات الجنوبية

أوام أونلاين _مأرب وجه محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم، اللجنة الفرعية للإغاثة والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين وكافة الجهات الحكومية ذات العلاقة، بمضاعفة الجهود وتس…

 مأرب تكريم أوائل طلاب الثانوية العامة على مستوى المحافظة .

مأرب تكريم أوائل طلاب الثانوية العامة على مستوى المحافظة .

أوام أونلاين _مأرب كرم مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب أوائل طلاب الثانوية العامة على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2020 - 2021 والبالغ عددهم (١٧)طالب وطالبة . وفي الحفل التكريمي…