نائب وزير التربية يدشن امتحانات شهادة الثانوية العامة بمأرب

نائب وزير التربية يدشن امتحانات شهادة الثانوية العامة بمأرب
أوام أونلاين -مأرب:
  • 06 يونيو ,2021 10:14 م
دشن نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور علي العباب ومعه وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي اليوم في مدينة مأرب، امتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2020- 2021.


وخلال عملية التدشين أكد الدكتور العباب حرص وزارة التربية على إنجاح سير عملية الامتحانات والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب المتقدمين ومراعاة ظروفهم في وضع أسئلة الامتحانات بما يتناسب مع مستوى تحصيلهم العلمي في ظل ظروف الحرب.


وأوضح أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الثانوية لهذا العام بقسميها العلمي والأدبي بلغ 86 ألف طالب وطالبة موزعين على 832 مركزا امتحانيا في جميع المحافظات المحررة.. داعيا إلى تضافر الجهود للتغلب على كافة الصعوبات والتحديات الماثلة أمام لجان الامتحانات والعمل معا لإنجاز هذه المهمة الوطنية في جميع المحافظات المحررة.



وتطرق نائب وزير التربية إلى ماتشهده العملية التعليمية في مناطق سيطرة المليشيات من تعثر في التدريس وإعاقة وصول الطلاب إلى فصول التعليم وتسريح للمعلمين واستبدالهم وكذا الاستهداف الممنهج للمناهج الدراسية واستبدالها بملازم زعيم المليشيا وماتحمله من مضامين يغلب عليها الطابع الطائفي واستهداف مباشر للهوية الوطنية.


من جانبه أشاد الوكيل الفاطمي بمستوى الترتيب والإعداد للامتحانات والتحضيرات التي سبقت عملية التدشين التي بذلها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، داعياً أولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم وتوفير المتطلبات اللازمة بما يمكنهم من تحقيق طموحاتهم في الحصول على النتائج المنشودة ليتسنى لهم مواصلة التعليم الجامعي وخدمة وطنهم في مختلف المجالات.


بدوره أوضح نائب مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات عبدالعزيز الباكري أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي في محافظة مأرب بلغ 3685 طالبا وطالبة موزعين على 33 مركزا امتحانيا.. مشيرا إلى أن المكتب اتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فايروس كورونا وحماية الطلاب من الإصابة، من خلال توزيع الكمامات الوقائية على الطلاب والمشرفين.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 عدن: ورشة عمل تقييم نظام المعلومات الصحية بوزارة الصحة

عدن: ورشة عمل تقييم نظام المعلومات الصحية بوزارة الصحة

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح اقامت الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومنظمة جون سنو ورشة العمل ال…

 مٲرب: مناقشة تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان ومفوضية اللاجئين ومنظمة أوكسفام

مٲرب: مناقشة تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان ومفوضية اللاجئين ومنظمة أوكسفام

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ، اليوم، مع نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان"جاريك هايبرتن ، ومدير البرامج في مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن حسين…

 اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب

اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب

ناقش اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي بمحافظة مأرب، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، الاحتياجات الأساسية لمخيمات وتجمعات النازحين في المحافظة في مجالي المياه وا…