ناطق الجيش يقدم ٳيجاز صحفي عن المستجدات في جبهات القتال

ناطق الجيش يقدم ٳيجاز صحفي عن المستجدات في جبهات القتال
أوام أونلاين ـ مأرب
  • 31 مايو ,2021 04:13 م

أشاد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي بالانتصارات والهجمات النوعية التي يحققها الأبطال الميامين في القوات المسلحة والمقاومة الشعبية في مختلف جبهات العزة و الشرف  والتضحيات الغالية والملاحم البطولية التي يحققونها في مواجهة المليشيات الانقلابية الحوثية الارهابية المدعومة من ايران.

واستعرض الناطق الرسمي للقوات المسلحة في إيجازه الصحفي أهم ما حققته قواتنا المسلحة والمقاومة الشعبية، خلال الايام الماضية، في مختلف الجبهات القتالية ، وبإسناد من الطيران المقاتل لدول تحالف دعم الشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وموضحا الإنتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية الأرهابية بحق المدنيين والنازحين في المحافظات والمناطق المحررة.

وأشار العميد مجلي الى أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات محافظة مارب (صرواح والكسارة وهيلان والمشجح والمخدرة والجدعان و جبل مراد والعبدية ) لازالوا يواصلون معركة الشعب الكبرى في مواجهة مليشيات الحوثي الارهابية، التي تدفع يوميا بانساقها البشرية في هذه الجبهات كمحاولة منها لاحداث أي اختراق في الميدان ولكنها تلاقي الفشل والخسران والهزيمة.

وأضاف مجلي: "ان ابطال قواتنا المسلحة والمقاومة الشعبية ورجال القبائل، شكلوا سدا منيعا في وجه المليشيات الارهابية الحوثية، وكانوا لها بالمرصاد، حيث تمكنوا من تحقيق السيطرة على الأرض وتحرير مواقع هامة وحاكمة، وقطعوا طرق الإمداد وتصدوا لكل  التسللات والهجمات المعادية للمليشيات الانقلابية الحوثية في جبهات مارب.

وتطرق العميد مجلي الى العمليات القتالية الهجومية التي نفذها أبطال القوات المسلحة على مواقع المليشيات الارهابية الحوثية، وذلك باستهداف مجموعات عدائية من عناصرها، حيث كبدوها خسائر كبيرة في الارواح وتم استعادة كمّيات من الأسلحة و الذخائر المتنوعة.

وأفاد الناطق الرسمي للقوات المسلحة أن مدفعية الجيش استهدفت بضربات محكمة ودقيقة مواقع للمليشيات الحوثية الانقلابية، أسفرت عن  تدمير اليات واطقم قتالية ونتج عن ذلك مصرع عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، كما استهدف الطيران المقاتل لتحالف دعم الشرعية بالضربات الجوية الناجحة العربات والأرتال والأطقم والآليات وتجمعات المليشيات الحوثية الانقلابية وأسفرت عن تدمير العديد من العربات القتالية المدرعة والأطقم  في جبهات المشجح والكسارة والجدعان، فيما دمرت الدفاعات الجوية للجيش الوطني طائرتين مسيرتين  متفجرتين غرب محافظة مارب، كانتا متجهتين لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

واوضح العميد مجلي أن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً مضاداً في جبهات محافظة صعدة تمكنت من خلاله صد هجمات وتسللات المليشيات الحوثية في مديرية الصفراء منطقة جبال البليسة ووادي عار، مكبدة المليشيات الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد تقدر بعشرات القتلى والجرحى، وتدمير عددا من المعدات والعربات القتالية.

وفي جبهة الخنجر بمحافظة الجوف اكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة الى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنت هجوما مضاداً تمكنت خلاله من صد هجمات وتسللات للمليشيات الحوثية في منطقة خليف الزهور امتدادا الى خليف ابراق العظب، وتحرير عدة مواقع هامة وحاكمة، وإلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بالمليشيات الحوثية الانقلابية، فيما دمر الطيران المقاتل العديد من الأطقم والعربات المدرعة وتعزيزات للمليشيات الحوثية.

فيما تمكنت قوات الجيش والمقاومة في محافظة الحديدة بحسب الناطق الرسمي للقوات المسلحة من صد واحباط هجمات المليشيات الحوثية الأنقلابية في مديريات جنوب محافظة الحديدة (حيس والتحيتا والدريهمي)، والقضاء على محاولة التسللات والهجمات لهذه المليشيات، حيث أسفرت المعارك عن إلحاق خسائر فادحة في الأرواح والمعدات للمليشيات، فيما اسقطت الدفاعات الجوية طائرتين مسيرتين في الدريهمي والتحيتا جنوب مدينة الحديدة.

وقال العميد مجلي أن قوات الجيش الوطني في محافظة تعز صدت هجمات وتسللات للمليشيات الحوثية في الجبهات الغربية والشرقية في المدينة، حيث تمكنت قوات الجيش من إلحاق الخسائر الفادحة في الارواح والمعدات للمليشيات، ولازالت العمليات القتالية التي يخوضها أبطال  الجيش الوطني في جبهة مقبنة مستمرة، لتطهير المناطق الجبلية من المليشيات والألغام التي زرعتها.

لافتا الى أن مدفعية الجيش أستهدفت في جبهة البرح بمحافظة تعز، بضربات محكمة ودقيقة مواقع للمليشيات الحوثية الانقلابية في مثلث البرح، أسفرت عن تدمير آليات واطقم قتالية، ومصرع عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية.

وفي جبهات الضالع، وحجة ولحج والبيضاء بين العميد مجلي أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، شنت هجمات مضادة وعمليات دفاعية تم من خلالها القضاء على التسللات الحوثية، وتكبيدها الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد.

اقرأ ايضاً

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…