مستجدات الأوضاع العسكرية في محافظتي الجوف ومأرب

مستجدات الأوضاع العسكرية في محافظتي الجوف ومأرب


يخوض أبطال الجيش الوطني مسنود بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة الخنجر شمال مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وذكر مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش الوطني خاضوا معارك عنيفة ضد المليشيا الإيرانية استمرت لأكثر من 9 ساعات وانتهت بمصرع ما لا يقل عن 19 عنصراً من المليشيا وجرح آخرين إلى جانب خسائر أخرى في العتاد منها تدمير عربتين و3 أطقم..مشيراً الى أن طيران التحالف استهدف تعزيزات معادية كانت في طريقها إلى الجبهة وأسفرت الغارات عن تدمير 4 أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وخلال اليومين الماضيين كسرت قواتنا المسلحة هجمات انتحارية شنتها المليشيا على مواقع عسكرية في جبهة الخنجر، والتي عادت تجر أذيال الهزيمة بعد تكبّدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بنيران أبطالنا وبغارات لطيران التحالف.

وأجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً بقائد اللواء الأول حرس حدود قائد المحور الشمالي بمحافظة الجوف العميد هيكل حنتف، للاطلاع على الأوضاع والمستجدات الميدانية.

واستمع نائب الرئيس خلال الاتصال، إلى تقرير موجز عن سير العمليات العسكرية والأوضاع الميدانية وأحوال المقاتلين، وما يتمتع به الأبطال من عزيمة عالية وإصرار على النصر واستكمال التحرير، مشيداً بالجهود المبذولة والتلاحم الكبير بين أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقبائل الجوف وكل الأحرار في مختلف الجبهات.

من جانبه عبر قائد اللواء الأول حرس حدود عن تقديره لاهتمام القيادة السياسية، مؤكداً بأن أبطال الجيش وكل الشرفاء والأحرار في الجوف مستمرون بعزيمة عالية في معركة الحرية والكرامة حتى تحقيق النصر وهزيمة الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية.

جبهات مأرب

تكبّدت مليشيا الحوثي، اليوم، خسائر فادحة في العتاد والأرواح، بنيران مدفعية الجيش الوطني وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية، استهدف مواقعها وتحركاتها بأطراف محافظة مارب.

واستهدفت مدفعية الجيش مواقع وثكنات العدو في جبهة المشجح (غرب) ومواقع أخرى متفرقة في الجبهة الجنوبية".. مؤكداً أن القصف أسفر عن تدمير 3 أطقم ومعدات قتالية أخرى وسقوط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح بحسب مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة.

وأضاف المصدر: " أن طيران التحالف استهدف بعدّة غارات تجمعات وتحركات معادية في جبهة الكسارة ومواقع أخرى متفرقة غرب مارب، مخلفاً خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا".


آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 الأمم المتحدة تدرج الحوثيين في القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال

الأمم المتحدة تدرج الحوثيين في القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال

أدرجت الأمم المتحدة، مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، الجمعة، على القائمة السوداء للجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال.وقالت الأمم المتحدة إن "جماعة الحوثي قتلت وشوهت 2…

 ذكرى أربعينية استشهاد مهندس الجيش الوطني اللواء الركن عبدالغني سلمان

ذكرى أربعينية استشهاد مهندس الجيش الوطني اللواء الركن عبدالغني سلمان

اقيمت اليوم الخميس الذكرى الاربعينية للشهيد اللواء الركن / عبدالغني سلمان مدير دائرة شئون الضباط، والذي استشهد منتصف شهر رمضان وهو يذود عن تراب الوطن في مواجهة مليشيا الحوثي. وتتضم…

 الجوف: مصرع 15 حوثياً وجرح آخرين في كمين للجيش الوطني

الجوف: مصرع 15 حوثياً وجرح آخرين في كمين للجيش الوطني

نفّذت وحدات من قوات الجيش والمقاومة الشعبية، اليوم الخميس، كميناً محكماً لمجاميع من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة الجدافر جنوب شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.و…