مستجدات الأوضاع العسكرية في محافظتي الجوف ومأرب

مستجدات الأوضاع العسكرية في محافظتي الجوف ومأرب


يخوض أبطال الجيش الوطني مسنود بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة الخنجر شمال مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وذكر مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش الوطني خاضوا معارك عنيفة ضد المليشيا الإيرانية استمرت لأكثر من 9 ساعات وانتهت بمصرع ما لا يقل عن 19 عنصراً من المليشيا وجرح آخرين إلى جانب خسائر أخرى في العتاد منها تدمير عربتين و3 أطقم..مشيراً الى أن طيران التحالف استهدف تعزيزات معادية كانت في طريقها إلى الجبهة وأسفرت الغارات عن تدمير 4 أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وخلال اليومين الماضيين كسرت قواتنا المسلحة هجمات انتحارية شنتها المليشيا على مواقع عسكرية في جبهة الخنجر، والتي عادت تجر أذيال الهزيمة بعد تكبّدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بنيران أبطالنا وبغارات لطيران التحالف.

وأجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً بقائد اللواء الأول حرس حدود قائد المحور الشمالي بمحافظة الجوف العميد هيكل حنتف، للاطلاع على الأوضاع والمستجدات الميدانية.

واستمع نائب الرئيس خلال الاتصال، إلى تقرير موجز عن سير العمليات العسكرية والأوضاع الميدانية وأحوال المقاتلين، وما يتمتع به الأبطال من عزيمة عالية وإصرار على النصر واستكمال التحرير، مشيداً بالجهود المبذولة والتلاحم الكبير بين أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقبائل الجوف وكل الأحرار في مختلف الجبهات.

من جانبه عبر قائد اللواء الأول حرس حدود عن تقديره لاهتمام القيادة السياسية، مؤكداً بأن أبطال الجيش وكل الشرفاء والأحرار في الجوف مستمرون بعزيمة عالية في معركة الحرية والكرامة حتى تحقيق النصر وهزيمة الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية.

جبهات مأرب

تكبّدت مليشيا الحوثي، اليوم، خسائر فادحة في العتاد والأرواح، بنيران مدفعية الجيش الوطني وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية، استهدف مواقعها وتحركاتها بأطراف محافظة مارب.

واستهدفت مدفعية الجيش مواقع وثكنات العدو في جبهة المشجح (غرب) ومواقع أخرى متفرقة في الجبهة الجنوبية".. مؤكداً أن القصف أسفر عن تدمير 3 أطقم ومعدات قتالية أخرى وسقوط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح بحسب مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة.

وأضاف المصدر: " أن طيران التحالف استهدف بعدّة غارات تجمعات وتحركات معادية في جبهة الكسارة ومواقع أخرى متفرقة غرب مارب، مخلفاً خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا".


اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …