تدشين يوم حقلي للمزارعين في مديريتي الوادي والمدينة بمأرب

تدشين يوم حقلي للمزارعين في مديريتي الوادي والمدينة بمأرب
أوام أونلاين ـ مأرب
  • 30 مايو ,2021 05:43 م

دشنت محطة البحوث الزراعية للهضبة الشرقية، اليوم، فعاليات اليوم الحقلي للمزارعين في مديريتي الوادي ومدينة مأرب للموسم الزراعي 2020 - 2021م.

ةتضمنت فعاليات اليوم الحقلي التي أقيمت بالتعاون مع إدارة الإرشاد الزراعي بمكتب الزراعة بمأرب، توزيع بذور محسنة من محصول السمسم ( صنف مأرب 1 ) وتقديم الدعم الإرشادي لعدد من المزارعين في المديريتين المستهدفتين.

و أكد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري، أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة والمشاريع الزراعية لتحسين عملية الإنتاج ودعم المزارعين بالبذور المحسنة والأسمدة وتقديم الإرشاد الزراعي لتحسين إنتاجية ونوعية محاصيلهم الحقلية.

من جهته أوضح مدير المحطة المهندس قائد أبو أصبع أن صنف (مأرب 1) من محصول السمسم مر بثلاث مراحل اختبار وتقييم قبل تدشينه رسمياً وتوزيعه على المزارعين بعد أن أثبت تفوقه وقدرته الإنتاجية العالية وتميزه في الكثير من الصفات أبرزها ارتفاع نسبة البروتين .. مشيرا إلى أن انتاجية هذا الصنف بلغت نحو طن ونصف للهكتار الواحد وهي إنتاجية عالية مقارنة بإنتاجية الأصناف غير المحسنة التي يستخدمها المزارعون حالياً.

بدوره اعتبر مدير إدارة الإرشاد الزراعي محمد عزي كابع، أن اليوم الحقلي لمحصول السمسم يعد من أهم الحقول الإرشادية والأنشطة النوعية التي ينفذها مكتب الزاعة في محافظة مأرب ..مبديا استعداد مكتب الزراعة وإدارة الإرشاد الزراعي لتقديم الخدمات الإرشادية للمزارعين بما يسهم في التوسع في الرقعة الزراعية للمحاصيل الحقلية وفي مقدمتها المحاصيل ذات المردود الاقتصادي.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…