حزب الإصلاح يكذّب بن عمر

حزب الإصلاح يكذّب بن عمر

كذّب حزب التجمع اليمني للإصلاح المبعوث الأممي السابق لليمن جمال بن عمر بخصوص تصريحاته التلفزيونية الأخيرة.

وقال نائب رئيس الدائرة الإعلامية عدنان العديني في سلسلة تغريدات على حسابه "تويتر", إن حديث جمال بن عمر عن امتلاك الإصلاح  لتشكيل مسلح غير صحيح كونه يتناقض مع  النظام السياسي اليمني الذي ينص على منع امتلاك الأحزاب تشكيلات عسكرية‏.

وأشار إلى أن بن عمر قدم في ثنايا حديثة في قناة "الشرق" شهادة إيجابية عن كون الإصلاح قوة وطنية متماسكة كانت هدفاً للميلشيا الحوثية خلال معركة إسقاط اليمن.

وأكد على ثابت موقف حزب الإصلاح الداعم للقوات المسحلة في استعادة مؤسسات الدولة وحماية أحلام وتطلعات اليمنيين وانحزيه التام لإرادة شعبنا و التي يقرها الدستور والمواثيق الدولية وتدعمها قرارات مجلس الأمن وبيانات الأمم المتحدة‏.

وأوضح أن التجمع اليمني للإصلاح حزبٌ يعمل وفق الدستور والقانون في اليمن وبالآليات المعهودة ويستمد حضوره واسمه وتوصيفاته من الجهة القانونية في البلاد.

وأبدى نائب رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح ختام تغريداته استغربه من محاولة إلحاق الحزب بتنظيم خارجي, منوها إلى إن أولى الناس بمراعاة هذه الحقيقة هو السيد جمال بن عمر إلا أنه لم يفعل ذلك للأسف.

وكان المبعوث الأممي السابق لليمن جمال بن عمر قد اتهم في تصريحات تلفزيوينة حزب الإصلاح برفضه مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران اثناء دخولها العاصمة صنعاء عام 2014م.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 مستجدات المعارك في الجوف ومأرب خلال الساعات الماضية

مستجدات المعارك في الجوف ومأرب خلال الساعات الماضية

تجددت المواجهات بين قوات الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية، ومليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، في جبهات محافظتي الجوف ومأرب خلال الساعات الماضية. وعادت مليشيا الحوثي…

 تحالف رصد: مليشيات الحوثي جندت اكثر من 12 الف طفل خلال 7 اعوام

تحالف رصد: مليشيات الحوثي جندت اكثر من 12 الف طفل خلال 7 اعوام

اكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان (تحالف رصد) ان مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً، جندت (12054) طفل في عدد من المحافظات خلال الفترة من مايو 2014 وحتى مايو 2021م. واوضح…

 الأمم المتحدة تدرج الحوثيين في القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال

الأمم المتحدة تدرج الحوثيين في القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال

أدرجت الأمم المتحدة، مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، الجمعة، على القائمة السوداء للجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال.وقالت الأمم المتحدة إن "جماعة الحوثي قتلت وشوهت 2…