الجمعية العامة للإتحاد البرلماني الدولي تستعرض تقريراً حول ممارسات الميليشيات الحوثية بحق أعضاء مجلس النواب

الجمعية العامة للإتحاد البرلماني الدولي تستعرض تقريراً حول ممارسات الميليشيات الحوثية بحق أعضاء مجلس النواب
أوام أونلاين ـ متابعات
  • 25 مايو ,2021 08:02 م

استعرضت الجمعية العامة للإتحاد البرلماني الدولي، في جلستها الإفتراضية اليوم، ضمن الدورة الـ 142 المنعقدة خلال الفترة 24 - 28 مايو الجاري، تقرير لجنة حقوق الانسان حول ما يتعرض له أعضاء مجلس النواب في الجمهورية اليمنية من ممارسات وانتهاكات من قبل مليشيات الحوثي بما في ذلك إصدار أحكام إعدام باطلة بحق 46 عضوا ومصادرة ممتلكاتهم وارتكابها العديد من الجرائم ضد اعضاء المجلس، وعبر تقرير اللجنة عن قلقها الشديد ازاء تلك الانتهاكات الخارجه عن القانون والمواثيق الدولية .

وأقرت الجلسة التي شارك فيها رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، ومعه نائبا رئيس المجلس المهندس محسن باصرة ومحمد الشدادي وعدد من أعضاء المجلس، تكليف لجنة حقوق الانسان بمتابعة تلك الانتهاكات وحماية اعضاء مجلس النواب، وكذا تكليف الأمين العام للاتحاد بمتابعة المستجدات في هذا الشأن.

كما استمع المجتمعون الى تقرير لجنة شؤون الشرق الاوسط في الاتحاد البرلماني الدولي، وعبر التقرير عن قلقه للوضع الذي يعيش اليمن، مؤكدا أهمية وصول المساعدات الى المحتاجين .

ونوه التقرير بأنه جرى التخاطب مع البرلمانات العالمية للوقوف بشكل فعال الى جانب الشعب اليمني ومساعدته.

وأطلع المشاركون على النتائج التي أفرزتها الانتخابات التي جرت يوم امس لانتخاب لجنة حقوقه الانسان ولجنة الشرق الاوسط والتقرير الختامي للبيان المالي للعام 2020م، وتمت الموافقة عليه .

كما أطلع المشاركون في الجلسات على رؤية الإتحاد لعقد اللقاءات البرلمانية المستقبلية، وفي هذا الصدد تم إقرار عقد إجتماعات تضم رؤوساء البرلمانات الدولية في سبتمبر القادم في العاصمة فيينا بدولة النمسا وكذا اجتماع للجمعية العامة للاتحاد في جزيرة بالي في جمهورية إندونيسيا، واجتماع آخر في مدينة كيغالي عاصمة دولة رواندا خلال العام المقبل 2022م.

وأقر الاجتماع العمل بالنظام الهجين في اجتماعات الاتحاد والذي يجمع بين الحضور المباشر والمشاركة عن بعد عبر الوسائل الافتراضية، وكذا إنشاء جائزة كريمر باسي للاتحاد البرلمان الدولي.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…