وزير الداخلية: الدولة الاتحادية هي الطريق الوحيد لاستقرار البلاد

وزير الداخلية: الدولة الاتحادية هي الطريق الوحيد لاستقرار البلاد
أوام أونلاين- متابعات
  • 25 مايو ,2021 12:38 م


أكد وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، أن الدولة الاتحادية هي الطريق الوحيد لاستقرار البلاد.. مشددًا على أن أولويات التنمية في المرحلة الراهنة هي المحافظة على وحدة الجيش والأمن وتماسكهم مع بقية مؤسسات الدولة.

جاء ذلك خلال لقاءه ، الأثنين، ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري، وجهاء وأعيان مديرية القف الصحراوية بحضرموت.

واطلع الوزير حيدان، على احتياجات المديرية في المجالات التنموية والخدمية.. مشيدًا بجهود السلطة المحلية في تنفيذ أول طريق يربط المناطق الصحراوية بمديريات الوادي بتمويل من حصة مبيعات نفط المحافظة.

ولفت حيدان، إلى أن حضرموت استفادت من مخرجات مؤتمر الحوار الوطني من خلال منحها 20 بالمائة من مبيعات النفط الذي تنتجه المحافظة والذي سيعمل على تحريك عجلة التنمية بالمحافظة.

ونوه وزير الداخلية، إلى أن المساعد الرئيس لتعزيز الأمن والاستقرار هو المواطن الذي يعتبر أحد الحلقات المترابطة مع الأجهزة الأمنية والعسكرية.. موضحًا أن من يفتعل المشاكل الأمنية لا يريد الاستقرار للوطن.

لافتاً إلى أن تجنيد ثلاثة الف من أبناء حضرموت سيكون لمديرية القف نصيب من أبنائها والذين سيكون على عاتقهم تعزيز الأمن بالمديرية.

من جانبه استعرض الكثيري، تدخلات السلطة المحلية في عدد من المجالات الخدمية بالمناطق الصحراوية وفي مقدمتها مشروع طريق عقبة كتبة السلاسل "شق وسفلتة الطريق الذي يربط مدينة تريم بمديرية القف بطول 14 كيلومتر " بكلفة إجمالية تبلغ 3 ملايين دولار الى جانب حفر بئرين بالطاقة الشمسية.

وأشار الوكيل الكثيري، إلى أهمية الخط الدولي ثمود- الوديعة بطول 350 كيلومتر الذي يهدف إلى إيجاد طرق ذات مسافات مختصرة بين مناطق وادي حضرموت والصحراء الى جانب ربط التجمعات المدنية بالخدمات العامة.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 هجوم مباغت للجيش الوطني على مواقع الحوثيين في الجوف

هجوم مباغت للجيش الوطني على مواقع الحوثيين في الجوف

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية من استعادة مواقع عسكرية، وتكبيد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران خسائر في العتاد والأرواح، في جبهتي قناو والخنجر شمال شرق …

 الرئيس المصري يستقبل وزير الدفاع المقدشي لبحث مجال التعاون العسكري والأمني

الرئيس المصري يستقبل وزير الدفاع المقدشي لبحث مجال التعاون العسكري والأمني

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الدفاع الفريق ركن محمد المقدشي، بحضور القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي وسفير اليمن با…

 شبوة: ندوة سياسية لإصلاح عتق حول "الإصلاح ومسيرته النضالية"

شبوة: ندوة سياسية لإصلاح عتق حول "الإصلاح ومسيرته النضالية"

نظم التجمع اليمني للإصلاح بمديرية عتق محافظة شبوة مساء الأحد ندوة سياسية بمناسبة الذكرى ال 31 لتأسيس الحزب بعنوان "الإصلاح مسيرة نضال التأسيس والنشأة الرؤية والطموح".وخلا…