وزير الداخلية: الدولة الاتحادية هي الطريق الوحيد لاستقرار البلاد

وزير الداخلية: الدولة الاتحادية هي الطريق الوحيد لاستقرار البلاد
أوام أونلاين- متابعات
  • 25 مايو ,2021 12:38 م


أكد وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، أن الدولة الاتحادية هي الطريق الوحيد لاستقرار البلاد.. مشددًا على أن أولويات التنمية في المرحلة الراهنة هي المحافظة على وحدة الجيش والأمن وتماسكهم مع بقية مؤسسات الدولة.

جاء ذلك خلال لقاءه ، الأثنين، ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري، وجهاء وأعيان مديرية القف الصحراوية بحضرموت.

واطلع الوزير حيدان، على احتياجات المديرية في المجالات التنموية والخدمية.. مشيدًا بجهود السلطة المحلية في تنفيذ أول طريق يربط المناطق الصحراوية بمديريات الوادي بتمويل من حصة مبيعات نفط المحافظة.

ولفت حيدان، إلى أن حضرموت استفادت من مخرجات مؤتمر الحوار الوطني من خلال منحها 20 بالمائة من مبيعات النفط الذي تنتجه المحافظة والذي سيعمل على تحريك عجلة التنمية بالمحافظة.

ونوه وزير الداخلية، إلى أن المساعد الرئيس لتعزيز الأمن والاستقرار هو المواطن الذي يعتبر أحد الحلقات المترابطة مع الأجهزة الأمنية والعسكرية.. موضحًا أن من يفتعل المشاكل الأمنية لا يريد الاستقرار للوطن.

لافتاً إلى أن تجنيد ثلاثة الف من أبناء حضرموت سيكون لمديرية القف نصيب من أبنائها والذين سيكون على عاتقهم تعزيز الأمن بالمديرية.

من جانبه استعرض الكثيري، تدخلات السلطة المحلية في عدد من المجالات الخدمية بالمناطق الصحراوية وفي مقدمتها مشروع طريق عقبة كتبة السلاسل "شق وسفلتة الطريق الذي يربط مدينة تريم بمديرية القف بطول 14 كيلومتر " بكلفة إجمالية تبلغ 3 ملايين دولار الى جانب حفر بئرين بالطاقة الشمسية.

وأشار الوكيل الكثيري، إلى أهمية الخط الدولي ثمود- الوديعة بطول 350 كيلومتر الذي يهدف إلى إيجاد طرق ذات مسافات مختصرة بين مناطق وادي حضرموت والصحراء الى جانب ربط التجمعات المدنية بالخدمات العامة.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 مستجدات المعارك في الجوف ومأرب خلال الساعات الماضية

مستجدات المعارك في الجوف ومأرب خلال الساعات الماضية

تجددت المواجهات بين قوات الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية، ومليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، في جبهات محافظتي الجوف ومأرب خلال الساعات الماضية. وعادت مليشيا الحوثي…

 تحالف رصد: مليشيات الحوثي جندت اكثر من 12 الف طفل خلال 7 اعوام

تحالف رصد: مليشيات الحوثي جندت اكثر من 12 الف طفل خلال 7 اعوام

اكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان (تحالف رصد) ان مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً، جندت (12054) طفل في عدد من المحافظات خلال الفترة من مايو 2014 وحتى مايو 2021م. واوضح…

 الأمم المتحدة تدرج الحوثيين في القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال

الأمم المتحدة تدرج الحوثيين في القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال

أدرجت الأمم المتحدة، مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، الجمعة، على القائمة السوداء للجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال.وقالت الأمم المتحدة إن "جماعة الحوثي قتلت وشوهت 2…