المحافظات المحررة تحتفل بالانتصار التاريخي للمقاومة الفلسطينية

المحافظات المحررة تحتفل بالانتصار التاريخي للمقاومة الفلسطينية


احتفل أبناء المحافظات اليمنية المحررة بالنصر التاريخي الذي حققته المقاومة الفلسطينية في حربها خلال الأيام الماضية مع الكيان الصهيوني المحتل.

ونظمت جمعية الأقصى فرع وادي حضرموت مساء الجمعة بمدينة سيئون بالتنسيق مع مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت برعاية السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء المهرجان الجماهيري لمناصرة الاقصى وفلسطين .

وفي المهرجان أشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري باللوحة الجمالية التي وحدت كل المكونات الحضرمية تحت اطار القضية الفلسطينية ، مؤكدا أن الجميع اليوم بالمهرجان الجماهيري اتحد سياسيا وفكريا لنصرة الاقصى وفلسطين .

مضيفا " علمونا ابناء فلسطين كيف يكون الجهاد والصمود والتوحد وعدم الاختلاف تجاه القضايا الكبرى للمسلمين " . منوها الى الجموع التي احتشدت اليوم بسيئون تجتمع اليوم لتوصل رسالتها الى العالم اجمع ان فلسطين ستبقى القضية الاولى للمسلمين .

من جانبه قدم مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت والصحراء الشيخ محمد فؤاد بلفاس الشكر لجمعية الاقصى على تذكير الامة بقضية فلسطين ونشر التوعية بالحفاظ على المقدسات الاسلامية والدفاع عنها وجعلها باقية في وجدان الاجيال .

الى ذلك القيت الحفل كلمة لمجلس الانقاذ الوطني الجنوبي ألقاها المحامي سامي جواس اعلنت تضامنها وتعاطفها مع الشعب الفلسطيني المنتفض في غزة الأبية والشيخ الجراح والضفة وأراضي 48 ، وتخندقها الكامل معهم في معركته العادلة ضد الكيان الصهيوني الغاصب .

ودعا مجلس الانقاذ كل المكونات السياسية الاخرى المختلفة في الجنوب الى الالتفاف حول القضية المركزية الجامعة ونبذ الاختلاف وتقديم كافة وسائل الدعم الممكنة للأشقاء بفلسطين .

لافتا الى ان ما يجري في غزة اليوم وعموم فلسطين أمر يستفز عروبتنا و نخوتنا وانسانيتنا جراء ما يتعرضون له من ظلم وعدوان همجي سافر وغطرسة من الكيان الاحتلال الصهيوني .

كما اعلن الامين العام المساعد  مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء يسر محسن العامري  تضامنهم ودعمهم الغير المحدود لاخوانهم المرابطين في فلسطين وتأييد قضيتهم العادله ونيل حقوقهم الكاملة غير منقوصة. 

مشيرا الى انه من الواجب على الامة اليوم ان تقف مع من قدموا الغالي والنفيس ارواحهم دفاعاً عن فلسطين  أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين. 

مضيفا " لقد كان لحي الشيخ جراح الشرارة التي اشعلت معركة سيف القدس معركة العزة والكرامة التي اختلفت فيها المعادلة كلياً عن المعارك السابقة". 

مبينا ان المقاومة الفلسطينية اظهرت مهارة عالية وقدرة فائقة في ضرب العمق الاسرائيلي واجبرت المحتل على العيش في الملاجئ، ظهرت في تعطيل الحركة في كافة المدن الاسرائيلية وتكبيد الخسائر المادية والسياسية ولأول مرة يقبع رئيس وزراء الاحتلال بطلب الهدنة.

محافظة أبين

واحتشدت جموع غفيرة من أبناء مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين، في تظاهرة شعبية حاشدة بمديرية لورد، دعا إليها الائتلاف الوطني الجنوبي، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الصهيوني الغاشم.

وفي التظاهرة التي تجمعت بعد صلاة أمس الجمعة من مختلف مساجد لودر، ردد المحتشدون هتافات غاضبة ورفعوا لافتات، استنكرت جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء مدينة القدس ورواد المسجد الأقصى وما تبعه من قصف بربري همجي على مدينة غزة واعتداءات على الفلسطينيين في مختلف البلدات الفلسطينية.

وهنأ المتظاهرون الشعب الفلسطيني بالانتصار الكبير الذي حققته المقاومة الباسلة في غزة، مشيدين بصمود الشعب الفلسطيني والشجاعة التي أبداها في وجه آلة الموت الإسرائيلية، داعين العالم العربي والإسلامي إلى التلاحم والوقوف مع أبناء فلسطين، كما نددوا بأصحاب الشعارات الخادعة والمليشيات الذين لم يقدموا للشعب الفلسطيني غير السراب، كما عبروا عن رفضهم للتطبيع والمطبعين الذين لا يعبرون عن الأمة العربية ولا عن ضميرها.

ورفع المحتشدون الذين طافوا شوارع لودر، لافتات عبرت عن الاستنكار للتواطؤ الدولي إزاء العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وانتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان بصورة وحشية

محافظة الضالع

وتظاهر المئات في مدينة قعطبة بمحافظة الضالع، عقب صلاة الجمعة، احتفاء بانتصار المقاومة الفلسطينية وانكسار  الإحتلال الإسرائيلي الغاصب.

وفي التظاهرة، حيا أبناء قعطبة صمود وتضحيات الشعب الفلسطيني، أمام غطرسة وإرهاب القوة الذي يمارسه الاحتلال.

ورفع المشاركون في المظاهرة لافتات أكدت انتصار غزة وإنكسار إسرائيل، ورددوا هتافات وشعارات أكدت حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، وحقه في مقاومة الإحتلال. بكل الوسائل الممكنة حتى تحرير كامل الأرض المحتلة.

كما رفع المشاركون في التظاهرة العلم اليمني وأعلام فلسطين، مجددين وقوف وتضامن الشعب اليمني مع القضية الفلسطينية، وأن فلسطين ستظل حية في القلوب، مهما كانت الظروف والأوضاع.

وندد المشاركون في التظاهرة الجرائم البشعة التي ارتكبها العدوان الإسرائيلي على غزة، بقتل الأطفال والنساء والشيوخ وهدم المنازل على رؤوسهم

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 الأمم المتحدة تدرج الحوثيين في القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال

الأمم المتحدة تدرج الحوثيين في القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال

أدرجت الأمم المتحدة، مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، الجمعة، على القائمة السوداء للجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال.وقالت الأمم المتحدة إن "جماعة الحوثي قتلت وشوهت 2…

 ذكرى أربعينية استشهاد مهندس الجيش الوطني اللواء الركن عبدالغني سلمان

ذكرى أربعينية استشهاد مهندس الجيش الوطني اللواء الركن عبدالغني سلمان

اقيمت اليوم الخميس الذكرى الاربعينية للشهيد اللواء الركن / عبدالغني سلمان مدير دائرة شئون الضباط، والذي استشهد منتصف شهر رمضان وهو يذود عن تراب الوطن في مواجهة مليشيا الحوثي. وتتضم…

 الجوف: مصرع 15 حوثياً وجرح آخرين في كمين للجيش الوطني

الجوف: مصرع 15 حوثياً وجرح آخرين في كمين للجيش الوطني

نفّذت وحدات من قوات الجيش والمقاومة الشعبية، اليوم الخميس، كميناً محكماً لمجاميع من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة الجدافر جنوب شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.و…