رئيس الوزراء: الحفاظ على الوفاق السياسي ركيزة أساسية للانتصار في المعركة ضد المشروع الإيراني

رئيس الوزراء: الحفاظ على الوفاق السياسي ركيزة أساسية للانتصار في المعركة ضد المشروع الإيراني
أوام أونلاين- متابعات
  • 06 مايو ,2021 04:27 م


أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك، أن الحفاظ على الوفاق السياسي المحقق بموجب اتفاق الرياض ركيزة أساسية للانتصار في معركة اليمن والعرب المصيرية ضد المشروع الإيراني عبر وكلائه من مليشيا الحوثي الانقلابية.. منوهاً بما يبذله الأشقاء في المملكة العربية السعودية لاستمرار التوافق الوطني واستكمال معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

جاء ذلك في كلمة لرئيس الوزراء ألقاها خلال أمسية رمضانية عقدت في مدينة سيئون محافظة حضرموت، بمشاركة عدد من الشخصيات الاجتماعية والمشائخ والعلماء والدعاة وقيادات من السلطتين المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية بوادي وصحراء حضرموت.

ولفت رئيس الوزراء إلى زيارته لمأرب وقبلها إلى حضرموت وحاليًا سيئون وما لمسه من التفاف الشعبي لدعم معركة استكمال إنهاء الانقلاب الحوثي، والحفاظ على الدولة والجمهورية.. مشيرًا إلى أن معركة مأرب هي معركة كل اليمنيين وهي بوابة لتحقيق الانتصار والقضاء على المشروع العنصري والكهنوتي الحوثي.

وأشاد معين عبدالملك، بما تقدمه حضرموت من نموذج في التماسك الاجتماعي انطلاقاً من ارثها المتراكم والعريق واهمية الحفاظ على هذا التماسك والدور القيادي المجتمعي.. مشيراً إلى أن تكامل الجهود الرسمية والشعبية هو الأساس للنجاح والنهوض وتحقيق الاستقرار والتنمية والعيش الكريم.

وأعرب رئيس الوزراء عن تفهمه لطبيعة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن وتراجع قدراته الشرائية، جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية، وخطط الحكومة لتخفيف المعاناة والتداعيات المختلفة على معيشة وحياة المواطنين اليومية.. مؤكدًا الحرص على خلق التنافس الإيجابي بين المحافظات بما ينعكس على التنمية وخدمة المواطنين.

بدوره، أشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري، بزيارة رئيس الوزراء الاستثنائية والمعالجات الكثيرة التي اعتمدها لعدد من المشاكل، بما فيها لملمة الجراح لما حدث في تريم.. مشيرا الى ان سيئون تمثل عمق لليمن في هذه الازمة واحتضنت مختلف أبناء اليمن من كل محافظات الجمهورية.

وشدد على ضرورة دعم معركة مارب والحفاظ على الوطن والدولة ومستقبل الأجيال القادمة.. لافتا إلى ما قدمته حضرموت من نموذج جيد للتنمية والسعي لان تكون افضل.. داعيًا الله أن يرفع الغمة ويتحقق الاستقرار في كل ربوع الوطن.

وقدم عدد من المشاركون في الأمسية الرمضانية مداخلات حول همومهم وتطلعاتهم من الحكومة والسلطة المحلية واهمية تكاتف الجهود المجتمعية والرسمية.. مؤكدين على ضرورة تعزيز النموذج الذي تقدمه حضرموت وتنميته ودعمه.. منوهين بزيارة رئيس الوزراء ونزوله الميداني الى مديرية تريم لتفقد أحوال المواطنين المتضررين من كارثة السيول، وحرصه على عقد لقاء بالشخصيات الاجتماعية والاستماع اليهم.


اقرأ ايضاً

 في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .اوام أونلاين _ خاص قالت الأحزاب السياسية في مأرب أنها …

 اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

أوام أونلاين _ ماجد الموساياختتمت اليوم بمدينة مارب بطولة التحدي المفتوحة للسباحة التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية.وشهدت البطولة تصفيات أولية شارك فيها 120 مشاركا. وفي…

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…