الوحدة التنفيذية بمأرب تدعو النازحين للابتعاد عن مجاري السيول والمناطق المنخفضة

الوحدة التنفيذية بمأرب تدعو النازحين للابتعاد عن مجاري السيول والمناطق المنخفضة أحد مخيمات النازحين بمأرب
أوام أونلاين -مأرب:
  • 29 أبريل ,2021 10:55 م


أطلقت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، تعميماً عاجلاً ، للنازحين بالمحافظة تحذر فيه من الإقتراب من مجاري السيول .

وأكدت تلقيها تحذيرا من الأرصاد الجوية عن حالة عدم الاستقرار الجوي يصحبها أمطار غزيرة ورياح متفاوتة الشدة .

ونبهت الوحدة التنفيذية الساكنين في المخيمات والتي تقع منازلهم بالقرب من مجاري السيول بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بإجراءت السلامه التي تحفظ سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

ودعت الوحدة التنفيذية شركاء العمل الإنساني الى التدخل السريع بتوفير طرابيل وعمل مصدات ترابية لحماية أدوات النازحين في مخيمات واعواش النازحين.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار واشتداد حالة عدم الاستقرار، التي يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة ومصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد.

وأضاف في نشرة الأحوال الجوية أن أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية من لحج جنوبا وحتى صعده شمالاً (صعده، عمران، صنعاء، حجه، المحويت، ذمار، ريمه، اب، تعز) تتأثر بالحالة الماطرة خلال الساعات القادمة.

كما تتأثر بموجة الأمطار الهضاب الداخلية وتشمل أجزاء من محافظات (الجوف، شبوة، مارب، البيضاء)، بالإضافة إلى السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية منها لمحافظات (لحج، عدن، أبين، شبوة).

وأضاف أن محافظات البلاد الشرقية (حضرموت، المهرة، سقطرى) ستشهد هطول أمطار متفرقة، بالإضافة إلى السواحل الغربية والمناطق المحاذية لسهل تهامة.

وقال المركز إن الأجواء الحارة ستستمر نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية وأجزاء من المحافظات الساحلية ( عدن، أبين، شبوة، المهرة، حضرموت، مأرب و الجوف ) والتي تتراوح فيها درجات الحرارة بين (31-37) درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين، في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الاودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية اثناء وبعد هطول الأمطار.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…