الوحدة التنفيذية بمأرب تدعو النازحين للابتعاد عن مجاري السيول والمناطق المنخفضة

الوحدة التنفيذية بمأرب تدعو النازحين للابتعاد عن مجاري السيول والمناطق المنخفضة أحد مخيمات النازحين بمأرب
أوام أونلاين -مأرب:
  • 29 أبريل ,2021 10:55 م


أطلقت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، تعميماً عاجلاً ، للنازحين بالمحافظة تحذر فيه من الإقتراب من مجاري السيول .

وأكدت تلقيها تحذيرا من الأرصاد الجوية عن حالة عدم الاستقرار الجوي يصحبها أمطار غزيرة ورياح متفاوتة الشدة .

ونبهت الوحدة التنفيذية الساكنين في المخيمات والتي تقع منازلهم بالقرب من مجاري السيول بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بإجراءت السلامه التي تحفظ سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

ودعت الوحدة التنفيذية شركاء العمل الإنساني الى التدخل السريع بتوفير طرابيل وعمل مصدات ترابية لحماية أدوات النازحين في مخيمات واعواش النازحين.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار واشتداد حالة عدم الاستقرار، التي يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة ومصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد.

وأضاف في نشرة الأحوال الجوية أن أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية من لحج جنوبا وحتى صعده شمالاً (صعده، عمران، صنعاء، حجه، المحويت، ذمار، ريمه، اب، تعز) تتأثر بالحالة الماطرة خلال الساعات القادمة.

كما تتأثر بموجة الأمطار الهضاب الداخلية وتشمل أجزاء من محافظات (الجوف، شبوة، مارب، البيضاء)، بالإضافة إلى السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية منها لمحافظات (لحج، عدن، أبين، شبوة).

وأضاف أن محافظات البلاد الشرقية (حضرموت، المهرة، سقطرى) ستشهد هطول أمطار متفرقة، بالإضافة إلى السواحل الغربية والمناطق المحاذية لسهل تهامة.

وقال المركز إن الأجواء الحارة ستستمر نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية وأجزاء من المحافظات الساحلية ( عدن، أبين، شبوة، المهرة، حضرموت، مأرب و الجوف ) والتي تتراوح فيها درجات الحرارة بين (31-37) درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين، في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الاودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية اثناء وبعد هطول الأمطار.

اقرأ ايضاً

 شرطة محافظة مأرب تصدر تعميماً هاماً

شرطة محافظة مأرب تصدر تعميماً هاماً

اصدرت الإدارة العامة لشرطة محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، تعميماً هاماً. وأهابت في تعميمها بمنع إطلاق الأعيرة النارية في الأعياد والمناسبات وعدم اقلاق السكينة العامة للمواطنين، منوهه…

 وزير الصحة يتفقد مستوى الخدمات الطبية في مستشفى كرى العام بمارب

وزير الصحة يتفقد مستوى الخدمات الطبية في مستشفى كرى العام بمارب

تفقد وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، اليوم الثلاثاء، مستوى الخدمات الطبية والتطوير والتحديث في مستشفى كرى العام في مديرية الوادي .وأشاد الوزير بحيبح بجهود إدارة وكوا…

 وزير الصحة يفتتح مبنى الطوارئ التابع لهيئة مستشفى الجوف

وزير الصحة يفتتح مبنى الطوارئ التابع لهيئة مستشفى الجوف

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم الثلاثاء، بمحافظة مأرب مبنى مستشفى الطوارئ التابع لهيئة مستشفى الجوف العام.وأشاد وزير الصحة بالدور الطبي والصحي الذي يقدمه…