رئيس الجمهورية يعقد اجتماعين هامين للوقوف على مجمل التطورات على الساحة اليمنية

رئيس الجمهورية يعقد اجتماعين هامين للوقوف على مجمل التطورات على الساحة اليمنية
أوام أونلاين - وكالات
  • 11 أبريل ,2021 05:09 م

عقد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، اجتماعين متتالين للوقوف على مجمل التطورات على الساحة اليمنية.

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أكد الرئيس هادي خلال الاجتماع الاستثنائي الذي ترأسه مع مجلس القضاء على اهمية توحيد الصفوف في السلطة القضائية لخدمة المواطن والبلد باعتبارها احدى السلطات الثلاث والتي تستمد شرعيتها من الدستور وسلطات رئيس الجمهورية.

 

وناقش الاجتماع واقع البلد المعقد والصعب الذي تمر به ويعاني من تبعاته كافة اليمنيين على مختلف الأصعدة والمترتبة على اثار الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الايرانية على اليمنيين .. لافتا الى التضحيات الكبيرة لوضع حدا لنقل التجربة الايرانية التي لا يمكن قبولها مطلقا من قبل اليمنيين.

 

كما أكد فخامة الرئيس على أهمية السلطة القضائية ودورها الفعال كركيزة أساسية من أركان الدولة.. مشددا على اهمية الحفاظ على استقلالية وحيادية القضاء وعدم الانجرار وراء التجاذبات السياسية بأي شكل من الاشكال وتفعيل دور القضاء ومؤسساته ووقف كافة اشكال التعطيل للمحاكم والنيابات والقيام بمهام السلطة القضائية خدمة للمجتمع واستقرارا للأوضاع والالتزام بالشفافية الادارية والمالية كغيرها من اجهزة الدولة الخاضعة للرقابة والمحاسبة.

 

وفي سياق متصل، ترأس رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اجتماعاً ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.

 

وفِي الاجتماع أكد فخامته على أهمية التواصل والوقوف على مجمل التطورات على الساحة اليمنية بأوجهها وأشكالها المختلفة.

 

وقال " نستشعر حجم المعاناة والصعوبات التي تواجه شعبنا في ظل الاوضاع الراهنة والتحديات الاقتصادية والخدمية مع استمرار الحرب الظالمة التي فرضتها مليشيات الحوثي الانقلابية على شعبنا خدمة لأجندة ايران ولفرض تجربتها الدخيلة التي لا يمكن قبولها مهما كلف شعبنا من تضحيات".

 

وفي الاجتماع قدم نائب رئيس الجمهورية تقريراً موجزاً لخص الموقف العام لمختلف الجبهات وخطوط التماس في عدد من الجبهات والمناطق ومنها حرض وميدي ومارب وغيرها.. لافتاً الى الانتصارات المحققة في تلك الجبهات والتضحيات التي تقدم لنصرة مشروع اليمن الكبير.

 

الى ذلك قدم رئيس الوزراء تقريرا موجزاً عن جهود الحكومة وعملها الميداني خلال الفترة الماضية وفِي العاصمة المؤقتة عدن ومختلف المحافظات المحررة و تقديم عددا من الاحتياجات الخدمية.

 

من جانبه أكد رئيس مجلس الشورى أهمية اللقاءات المستمرة للوقوف على واقع البلد الراهن ومواجهة تحدياته وايجاد الحلول والمخارج الممكنة من خلال حشد الموارد والامكانات وبدعم صادق من الاشقاء في المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضاً

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…