الريال يهزم ليفربول ويقترب من نصف نهائي الأبطال

الريال يهزم ليفربول ويقترب من نصف نهائي الأبطال
أوام أونلاين- متابعات
  • 07 أبريل ,2021 10:48 ص

حقق ريال مدريد الإسباني نتيجة رائعة بتغلبه على ضيفه ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف لواحد، الثلاثاء، في ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبدأ الريال اللقاء بقوة وفرض سيطرة مطلقة على مجريات اللعب مهددا مناطق ليفربول بعدة محاولات، كانت أبرزها تسديدة كريم بن زيما التي جاورت القائم الأيمن لمرمى أليسون بيكير.

من جانبه ظهر ليفربول بشكلٍ مخيب وسط غياب تام لفاعلية خطي الوسط والهجوم، ما جعل الفريق عاجزا عن خلق أي فرصة في مواجهة الدفاع المدريدي.

وأثمرت أفضلية الريال عن هدف أول جاء عند الدقيقة 27، إثر تمريرة بينية ساحرة أرسلها الألماني توني كروس بإتجاه البرازيلي فينيسيوس جونيورز، الذي هيأ لنفسه الكرة ببراعة كبيرة وسدد عن يمين الحارس بيكير.

وفي وقت كان منتظر فيه تسجيل ردة فعل من قبل ليفربول، ظهر كروس مُجددا بتمريرة أخرى خارقة، حاول ألكساندر أرنولد إبعادها برأسه لكنه قدم الكرة على طبق من ذهب إلى ماركو أسينسيو الذي قبل الهدية وسدد بالشباك بعد أن راوغ حارس المرمى.

وفي الشوط الثاني سمح الريال لخصمه أن يستحوذ على اللعب ما جعل عناصر ليفربول تكتسب الثقة للهجوم على مرمى تيبو كورتوا.

ومن أول هجمة حقيقية "للريدز"، نجح محمد صلاح في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 51، إثر هجمة أنهاها النجم المصري بكرة عانقت الشباك.

هدف صلاح جعل المباراة تشتعل هجوميا مع تقدم ليفربول لإدراك التعادل، وسعي الريال إلى تأمين تقدمه بهدف ثالث، وهو ما حصل فعلا عند الدقيقة 65، بعدما استغل جونيورز سوء تغطية غريب من الدفاع الإنجليزي ليضع الكرة بسهولة في المرمى.

وعرف أصحاب الأرض كيف يُسيرو المباراة بالطريقة التي ضمنت محافظتهم على نتيجة التقدم دون أن تهتز شباكهم مرة أخرى حتى نهاية الوقت الرسمي بانتصار كبير يضمن لهم أريحية كبيرة في لقاء الإياب في "أنفيلد روود" الاسبوع القادم.

*الأناضول

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 برشلونة يتوج بكأس الملك إسبانيا بعد سحق بيلباو برباعية

برشلونة يتوج بكأس الملك إسبانيا بعد سحق بيلباو برباعية

حصد برشلونة أول لقب له هذا الموسم، بالفوز بنتيجة (4-0) على أتلتيك بيلباو، مساء اليوم السبت، في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.وسجل أهداف برشلونة، ميسي هدفين في الدقائق (68 و72)، وجريز…

 إصابة جديدة تضرب ريال مدريد

إصابة جديدة تضرب ريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد، اليوم السبت، تعرض أحد لاعبيه لإصابة عضلية، ما يمثل ضربة جديدة لصفوف الفريق الملكي الذي يعاني بسبب الإصابات التي ضربت العديد من نجومه خلال الفترة الأخيرة.وقال …

 باريس يعبر لنصف النهائي بعد إحباط ريمونتادا بافارية

باريس يعبر لنصف النهائي بعد إحباط ريمونتادا بافارية

تأهل باريس سان جيرمان لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا رغم الخسارة أمام ضيفه بايرن ميونخ بهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء.سجل إيريك ماكسيم ت…