الوحدة التنفيذية تحذّر من تبعات التحريض الحوثي ضد النازحين بمارب وتدعو لحمايتهم

الوحدة التنفيذية تحذّر من تبعات التحريض الحوثي ضد النازحين بمارب وتدعو لحمايتهم
أوام أونلاين- مارب
  • 01 أبريل ,2021 11:26 م


استنكرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، اليوم الخميس، حملة التحريض الممنهجة التي تشنها مليشيات الحوثي الانقلابية وقياداتها على مخيمات النازحين في المحافظة.. محذرة من التوجه الخطير الذي تتبناه المليشيا تجاه النازحين ومن نتائج خطابها التحريضي ضدهم الذي يرقى لمستوى التهديدات الإرهابية.

وطالبت الوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب في بيان، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكل المعنيين بإدانة التصريحات الأخيرة للناطق الرسمي للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعو محمد عبدالسلام، التي حرضت على النازحين في محافظة مأرب وبررت جرائم القصف المتواصلة التي طالت مخيمات النزوح في المحافظة.

وشددت الوحدة التنفيذية، على ضرورة ممارسة الضغط الدولي والأممي على مليشيا الحوثي الإرهابية لإيقاف جرائمها الممنهجة والمتعمدة بحق النازحين التي ترتكبها تحت غطاء سياسي ودعائي غير مسبوق في تاريخ الجرائم الإنسانية.

وعبرت عن قلقها الشديد على حياة سكان المخيّمات بعد تبنّي المدعو محمد عبدالسلام، لهذه الحملة التحريضية التي تُهدد حياة النازحين وتسقط أهم حقوقهم.. معتبرة تلك التصريحات تأكيدًا على نيّة المليشيا الإستمرار في ارتكاب جرائمها الإرهابية بحق النازحين في المحافظة.

وأوضحت أن هذه التصريحات جاءت بعد سلسلة استهدافات بالصواريخ والمدفعية قامت بها المليشيا الحوثية خلال الأيام والأسابيع الماضية ضد مخيمات النازحين في مأرب، موضحة أن مثل هذه التصريحات تهدف بدرجة رئيسية للتغطية على جرائم استهداف مخيمات النازحين بمأرب.

وفي بيان سابق، أوضحت الوحدة التنفيذية للنازحين، أن مليشيا الحوثي استهدفت نحو 35 مخيماً وتجمعاً للنازحين بمأرب، خلال الـ 15 شهراً الماضية، بمختلف الصواريخ والقذائف المدفعية، ما تسببت في مقتل وإصابة العشرات من النازحين، وتشريد آلاف الأسر ونزوحها من المخيمات، لافتاً إلى الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعيشها النازحون بسبب هذه الأوضاع وجراء تدني التدخلات الإنسانية من المنظمات الدولية.


آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 أبرز المستجدات الميدانية في جبهات القتال على أطراف مارب خلال الساعات الماضية (تقرير)

أبرز المستجدات الميدانية في جبهات القتال على أطراف مارب خلال الساعات الماضية (تقرير)

تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مختلف جبهات القتال الشمالية والغربية والجنوبية، وسط خسائر بشرية وما…

 نائب الرئيس: محافظة شبوة باتت نموذجا لحضور الدولة والأمن والاستقرار

نائب الرئيس: محافظة شبوة باتت نموذجا لحضور الدولة والأمن والاستقرار

أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، للاطلاع على المستجدات وأحوال المواطنين وجهود البناء والتنمية في ال…

 مأرب: مصرع اكثر من 32 حوثياً في هجوم فاشل بجبهة المشجح

مأرب: مصرع اكثر من 32 حوثياً في هجوم فاشل بجبهة المشجح

لقي أكثر من 32 عنصراً من عناصر المليشيات الحوثية مصرعهم اليوم السبت بينهم قيادات ميدانية، وجرح عشرات أخرين في هجوم فاشل شنّته عناصر المليشيات على مواقع الجيش الوطني والمقاومة بجبه…