الجيش الوطني يحرر مناطق واسعة في الجبهة الغربية بتعز

الجيش الوطني يحرر مناطق واسعة في الجبهة الغربية بتعز
أوام أونلاين- متابعات
  • 01 أبريل ,2021 10:15 ص


أكد نائب ركن التوجيه المعنوي بمحور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، أن قوات الجيش الوطني تخوض معارك مستمرة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في أكثر من جبهة بمحافظة تعز، وسط تقدم ثابت لأبطال الجيش الوطني وانهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

وقال العقيد البحر، في تصريح نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن وحدات من قوات الجيش الوطني تمكنت خلال الساعات الماضية من تحرير عدد من التباب والمرتفعات الحاكمة وقطع خطوط الإمداد المليشيا في الجبهة الغربية بمديرية مقبنة.

وأضاف أن من أبرز هذه المواقع تلة المطاحن وسلسلة من التلال الصغيرة المجاورة باتجاه جبل العرف وباتجاه البرح، مضيفاً أن إجمالي ما تم تحرير يقدر بأكثر من 4 كلم، وتضاف إلى ما تم تحريره خلال الأيام الماضية ضمن العملية العسكرية التي انطلقت لفك الحصار الذي تفرضه المليشيا الحوثية الإرهابية على مدينة تعز منذ أكثر من 5 سنوات.

وأكد العقيد البحر، أن قوات الجيش الوطني في المحور تسير وفق الخطط العسكرية المرسومة وتحقق المهام القتالية المطلوبة والمهام المباشرة واتجاهات الهجوم، في إطار المعركة الرامية لتحرير تعز بالكامل وفك الحصار المفروض على سكانها.

ولفت إلى أن هناك خسائر كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية التي تعيش حالة من الانهيارات الكبيرة وحالات الفرار، مؤكداً أن العشرات من عناصر المليشيا سقطوا بين قتيل وجريح إلى جانب تدمير العديد من الآليات والمعدات القتالية.

وأشار إلى أن محافظة تعز على موعد مع التحرير والتطهير الكامل من مليشيا الحوثية الإرهابية وكسر الحصار الذي تفرضه على المدينة وفتح المعابر وجميع المنافذ المؤدية من وإلى تعز، ووضع حداً لجرائمها اليومية ضد المدنيين.



آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 نائب الرئيس: محافظة شبوة باتت نموذجا لحضور الدولة والأمن والاستقرار

نائب الرئيس: محافظة شبوة باتت نموذجا لحضور الدولة والأمن والاستقرار

أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، للاطلاع على المستجدات وأحوال المواطنين وجهود البناء والتنمية في ال…

 مأرب: مصرع اكثر من 32 حوثياً في هجوم فاشل بجبهة المشجح

مأرب: مصرع اكثر من 32 حوثياً في هجوم فاشل بجبهة المشجح

لقي أكثر من 32 عنصراً من عناصر المليشيات الحوثية مصرعهم اليوم السبت بينهم قيادات ميدانية، وجرح عشرات أخرين في هجوم فاشل شنّته عناصر المليشيات على مواقع الجيش الوطني والمقاومة بجبه…

 وزير الداخلية ومحافظ شبوة يترأسان اجتماعاً للجنة الأمنية بالمحافظة

وزير الداخلية ومحافظ شبوة يترأسان اجتماعاً للجنة الأمنية بالمحافظة

ترأس وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان ومحافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو اجتماعاً للجنة الأمنية في المحافظة لمناقشة الأوضاع الأمنية وسير العمل في الإدارات والأجهزة الأمني…