ندوة بمأرب عن واقع المرأة وتضحياتها في معركة التحرير واستعادة الدولة

ندوة بمأرب عن واقع المرأة وتضحياتها في معركة التحرير واستعادة الدولة
أوام أونلاين -مأرب:
  • 31 مارس ,2021 09:47 م


عقدت اليوم في مدينة مأرب، ندوة عن واقع المرأة اليمنية في ظل انقلاب مليشيات الحوثي، وتضحياتها في معركة تحرير اليمن واستعادة الدولة الشرعية من مليشيات إيران.
نظم الندوة فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة مأرب بالتعاون مع الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة ودعم شركة صافر للعمليات والاستكشافات النفطية.
وفي افتتاح الندوة أكد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري أهمية دور المرأة اليمنية ومشاركتها الفاعلة في جميع التحولات السياسية والتنموية في بلادنا منذ فجر ثورتي الـ 26 من سبتمبر والـ 14 من أكتوبر.

وقال الباكري: إن المرأة اليمنية أثبتت أنها شريكة فاعلة لأخيها الرجل في كل مجالات الحياة بعد أن أكد دستور الجمهورية اليمنية حقها الأصيل في المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وكافة المجالات الأخرى.

وأكد أن المرأة تمثل حجر الزاوية في بناء المجتمع والنهوض بواقعه إلى الأفضل، ولها أدوار فعالة في تربية وتنشئة الأجيال تنشئة سليمة على حب الوطن والدفاع عن الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية ومقاومة الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

من جهتها قالت مدير عام مكتب إدارة المرأة فندة العماري إن المرأة اليمنية سجلت حضورا قويا لها في تركيبة المشهد في الساحة اليمنية خلال السنوات الأخيرة شكلت حلقة مهمة في النضال لحقوقها وحقوق شعبها.
واستعرضت الصعوبات و التحديات التي تواجه المرأة اليمنية في ظل انقلاب مليشيات الحوثي الانقلابية و التضحيات المستمرة التي قدمتها المرأة اليمنية في سبيل الدفاع عن الوطن ومقارعة مليشيات التمرد والانقلاب.

وقدمت في الندوة أربع أوراق عمل تناولت الورقة الأولى التي قدمتها مدير إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل سقطرى البقماء "قراءة في واقع المرأة اليمنية منذ بداية الانقلاب .
فيما تحدثت الدكتورة سلوى الحيمي في ورقتها الثانية عن مشاركة المرأة وتضحياتها في دعم معركة التحرير وإستعادة الدولة وتطرقت إلى الواجبات الملقاة على عاتق نساء اليمن في الوقت الراهن.
أما ورقة العمل الثالثة التي قدمتها الناشطة الحقوقية ألفت الرفاعي "فركزت على الانتهاكات الحوثية التي طالت المرأة اليمنية، وما تتعرض له النساء من جرائم مروعة تتنافى مع القيم والعادات والتقاليد من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية.

بدورها استعرضت صباح بامطرف في ورقة العمل الرابعة إلى المشاركة الإعلامية للمرأة لدعم معركة التحرير ومناهضة المليشيات ودحض شائعاتها.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 تسليم 7 وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب

تسليم 7 وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب

سلم ائتلاف الإغاثة والبناء، الثلاثاء، سبع وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة مأرب بتكلفة إجمالية بغلت 56 مليون ريال بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي.ووفقاً لما ن…

 مناقشة آليات  تحسين وتطوير شبكة المياه في مخيم الجفينة بمأرب

مناقشة آليات تحسين وتطوير شبكة المياه في مخيم الجفينة بمأرب

ناقش اجتماع عقد في فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة مأرب، اليوم، آليات تحسين وتطوير شبكة المياه الخاصة بمخيم الجفينة للنازحين جنوب مدينة مأرب.وفي الاجتماع الذي حضره …

 افتتاح فرن خيري للأسر الأشد في مخيم السويداء بمأرب

افتتاح فرن خيري للأسر الأشد في مخيم السويداء بمأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم فرن خيري مجاني للأسر الأشد فقراً والأرامل والأيتام من النازحين في مخيم السويداء غرب مدينة مأرب بتمويل من منظمة مسلم هاندز الخيرية.…