خلال اتصال بالرئيس هادي.. ولي العهد السعودي يقدم منحة نفطية لليمن بمبلغ ٤٢٢ مليون دولار

خلال اتصال بالرئيس هادي.. ولي العهد السعودي يقدم منحة نفطية لليمن بمبلغ ٤٢٢ مليون دولار الرئيس هادي مع ولي العهد السعودي (إرشيف)
أوام أونلاين - متابعات:
  • 31 مارس ,2021 12:44 ص

قالت وكالة الأنباء السعودية، إن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أجرى اتصالاً هاتفياً، اليوم الثلاثاء، بالرئيس عبدربه منصور هادي، لبحث تطورات الأوضاع في اليمن، والتأييد الدولي للمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل لحل سياسي شامل.



وذكرت أن ولي العهد أكد "مواصلة المملكة وقوفها مع الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناة المواطنين بتقديم منحة مشتقات نفطية بمبلغ 422 مليون دولار من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات اليمنية وكدعم للحكومة اليمنية لتقديم الخدمات للشعب اليمني الشقيق وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن".



ونقلت عن الرئيس هادي تثمينه "هذا الدعم السخي من حكومة المملكة لدعم حكومته والشعب اليمني والتخفيف من معاناته".


من جهة أخرى، قالت الوكالة إن الرئيس هادي أكد لبن سلمان "دعم حكومته للمبادرة السعودية وأشاد بحرص المملكة على تحقيق السلام الدائم في اليمن وإرساء الأمن والاستقرار فيه.



وفي سياق آخر، استعرض الجانبان مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر" والتي تهدف بالشراكة مع دول المنطقة إلى مواجهة التحديات البيئية، وقد أبدى الرئيس هادي ترحيبه بهذه المبادرة، ومساندة اليمن للجهود كافة التي تبذلها المملكة في هذا الصدد.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 شرطة مأرب تمنع حركة الدراجات النارية في رمضان حتى بعد عيد الفطر

شرطة مأرب تمنع حركة الدراجات النارية في رمضان حتى بعد عيد الفطر

أقرت الإدارة العامة لشرطة محافظة مأرب منع استخدام (الموترات) منعاً باتاً خلال أيام شهر رمضان وحتى العاشر من شهر شوال، بناءً على توجيهات اللجنة الأمنية بالمحافظة.وبحسب إدارة الشرطة،…

 وزير الدفاع: الفقيد الشدادي عاش شجاعا مقداما وفيا مخلصا للوطن والجمهورية كما والده الشهيد

وزير الدفاع: الفقيد الشدادي عاش شجاعا مقداما وفيا مخلصا للوطن والجمهورية كما والده الشهيد

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي أن الفقيد البطل العميد سيف الشدادي عاش شجاعا مقداما وفيا مخلصا للوطن والجمهورية كما كان والده الشهيد البطل الفريق الركن عبدالرب الشداد…

 منظمتان حقوقيتان: 5 مختطفين يضربون عن الطعام في سجن حوثي بصنعاء

منظمتان حقوقيتان: 5 مختطفين يضربون عن الطعام في سجن حوثي بصنعاء

أعلنت منظمتان حقوقيتان، السبت، أن 5 مختطفين بدأوا إضرابًا عن الطعام في سجن لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، بصنعاء، احتجاجا على سوء المعاملة.جاء ذلك في بيان مشترك صادر …