رئيس مجلس الشورى ورئيس الوزراء يعزيان في استشهاد اللواء الوائلي

رئيس مجلس الشورى ورئيس الوزراء يعزيان في استشهاد اللواء الوائلي
أوام أونلاين- متابعات
  • 27 مارس ,2021 05:27 م


بعث كلاً من رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، برقيتا عزاء ومواساة في استشهاد قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي الذي استشهد وهو يدافع عن الجمهورية والوحدة والأهداف والمبادئ الوطنية التي نشأ عليها ووهب حياته لها.

وقال الدكتور بن دغر، في برقية العزاء الذي بعثها إلى محمد امين الوائلي وإخوانه وكافة آل الوائلي" إن اليمن ودعت قائداً ومناضلاً وبطلًا سبتمبرياً وأحد مؤسسي الجيش الوطني والمقاومين ضد المشروع الإمامي الحوثي السلالي العنصري".

وأشاد الدكتور بن دغر، بالأدوار الوطنية والنضالية للشهيد في الدفاع عن أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين من موقعه القيادي في صفوف الجيش الوطني حتى تمت له الشهادة.. مؤكداً أن تضحيات الشهيد الوائلي وكل من سار على دربه سوف يخلدها التاريخ في انصع صفحاته وتظل خالده في وجدان الشعب اليمني وسيكتب لها النصر ببناء الدولة المدنية العادلة.

وعبر الدكتور بن دغر عن أحر تعازيه وصادق مواساته لأسرة الفقيد وكل محبيه بهذا المصاب الجلل.. سائلا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما نعى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إلى الشعب اليمني العظيم والقيادة السياسية والعسكرية، استشهاد البطل الجسور والقائد الهمام اللواء الركن أمين عبدالله حامد الوائلي قائد المنطقة العسكرية السادسة، الذي ارتقى إلى الرفيق الأعلى وهو يقود بحنكة وشجاعة متصدرا صفوف المواجهة في معارك الدفاع عن الوطن والثورة والجمهورية واستعادة الدولة والشرعية من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً.

وأكد رئيس الوزراء في بيان نعي، أن بطولات القائد المغوار اللواء الركن امين الوائلي واستشهاده وهو في الخطوط الامامية متحملا الآم جسده ومعاناته مع المرض والاصابات المتكررة التي تعرض لها، ستظل خالدة في ذاكرة ووجدان ابناء الشعب اليمني ونبراسا هاديا لمعنى التضحية والشجاعة من أجل عزة وكرامة وانتصار الوطن وشعبه الصابر والحر.. معربًا عن ثقته في أن روح ودماء الشهيد البطل والقائد الهمام الوائلي ستزيد المقاتلين في الجبهات صلابة وقوة وتصميم على مواصلة الدرب في دحر المليشيا الانقلابية ودفن مشروعها العنصري والكهنوتي المتخلف الى الابد، ووأد احلام داعميه في زعزعة أمن واستقرار اليمن ودول الخليج العربي والمنطقة.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بالأدوار البطولية المشهودة للقائد الوائلي وشجاعته الفذة في تصدر الخطوط الامامية وقيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل والشعب اليمني، في معارك استعادة الدولة والجمهورية والقضاء على المشروع الإيراني عبر وكلائه من مليشيا الحوثي الذين تصدى لهم الشهيد البطل منذ بداية تمردهم على الدولة في 2004م..

وأكد أن الوفاء لدماء وتضحيات الشهيد الوائلي ورفاقه الأبطال هي في استكمال مسيرتهم وتحقيق ما قدموا من أجله أرواحهم، باستكمال تحرير ما تبقى من مناطق الوطن وإجهاض المشروع الانقلابي العنصري وخطط داعميه في تحويل اليمن الى شوكة في خاصرة العرب.

واعتبر استشهاد القائد الوائلي خسارة فادحة للجيش الوطني خاصة والشعب اليمني بشكل عام، الذي فقد برحيله واحدا من اشجع القادة العسكريين ووطنيا مخلصا أفنى حياته حتى أخر لحظة منها في خدمة بلده وشعبه وهو يدافع باستماتة عزتهم وكرامتهم.

وعبر رئيس الوزراء عن خالص العزاء وصادق المواساة لجميع افراد اسرته ورفاق دربه، ولكافة أبناء الشعب اليمني العظيم وللقيادة السياسية والعسكرية بهذا المصاب الجلل.. سائلا الله العلي القدير ان يعصم قلوب الجميع بالصبر والسلوان وأن يسكن الفقيد فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا.

وأمس الجمعة، استشهد قائد المنطقة العسكرية السادسة القائد البطل اللواء الركن أمين عبدالله حامد الوائلي، وهو يؤدي واجبه الوطني والقتالي في قيادة معارك استكمال تحرير الوطن ودحر المليشيات الحوثية الايرانية في جبهات القتال بين محافظتي الجوف ومأرب.


آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 التحالف يعلن تدمير طائرة مسيّرة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه السعودية

التحالف يعلن تدمير طائرة مسيّرة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه السعودية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، فجر الخميس، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، تجاه جنوب غربي السعودية.وقال التحالف في بيان: &…

 المنطقة العسكرية الأولى تناقش الموقف العام للجبهات ومسرح عمليات المنطقة

المنطقة العسكرية الأولى تناقش الموقف العام للجبهات ومسرح عمليات المنطقة

ناقش اجتماع لقيادة المنطقة العسكرية الأولى بسيئون الموقف العام للجبهات وعلى مستوى مسرح عمليات المنطقة الأولى.وناقش الاجتماع الذي ضم قادة ألوية المنطقة العسكرية الأولى، أبرز الصعوبا…

 مسؤولة أممية: الحوثيون مفترسون ويدمرون القطاع الخاص ويغيرون مؤسسات الدولة لمشروعهم القمعي

مسؤولة أممية: الحوثيون مفترسون ويدمرون القطاع الخاص ويغيرون مؤسسات الدولة لمشروعهم القمعي

قالت ليز جراندي، منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة باليمن سابقا، إن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران قامت بتغيير مؤسسات الدولة التي تحت سيطرتها بشكل منهجي وسخرت كل…