وزير الصحة: تم تجهيز 16 مركز عزل بالمعدات والأجهزة اللازمة في المحافظات المحررة

وزير الصحة: تم تجهيز 16 مركز عزل بالمعدات والأجهزة اللازمة في المحافظات المحررة
أوام أونلاين - متابعات
  • 25 مارس ,2021 04:43 م

قال وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، قاسم محمد بحيبح، أن مراكز العزل بالمحافظات المحررة والتي تصل إلى ١٦ مركزا تم تجهيزها بما يزيد عن مائة جهاز للتنفس بالاضافة إلى رفدها بالمعدات والاجهزة اللازمة من ألاخرى اسطوانات الأوكسجين والأدوية ومستلزمات السلامة المهنية.

 

واضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن أنه هناك أربعة مراكز أخرى سيتم إقامتها في كل من عدن وحضرموت ومارب وابين .. مشيراً إلى أن الوزارة عملت على تدريب الكادر المؤهل الذي يقدم خدماته في غرف العنايات المركزه وفقا وألاساليب الحديثة لذلك.

 

وتطرق الوزير بحيبح إلى الوضع الوبائي الراهن في البلاد بعد تزايد حالات الاصابة بفيروس كوفيد 19 والتدخلات والإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة في محابهة ألموجة الثانية .. لافتاً إلى أن عدد الحالات المسجلة يوميا يتراوح بين ٩١ و١٠٠ حالة في اليوم منها ١٠ حالات وفاة وهو رقم كبير مقارنة بما هو في المنازل ولا يبلغ عنه.

 

ودعا الدكتور قاسم الى تكاتف الجهدين الرسمي والشعبي والدول المانحة والمبادرات ورجال الأعمال والشباب للتعاون مع الوزارة لاحتواء هذا الوباء والمواطنين إلى العمل بمجموعة الإجراءات والتدابير الوقائية التي أعلنتها الوزارة واللجنة العليا للطوارئ .. موجهاً نداء عاجل إلى الأشقاء والاصدقاء والمنظمات والهيئات الدولية لتقديم دعم عاجل للقطاع الصحي في بلادنا خصوصا مراكز العزل ورفدها بماتحتاجه للتتمكن من اداء واجبها في مواجهة الوباء الذي بات يضغط على هذه ألمراكز بقوة.

 

واستعرض الوزير ومعه وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي أحمد الوليدي الإجراءات والخطط المتخذة لطلب لقاح فيروس كوفيد ١٩ والإجراءات اللازمة التي تضمن وصول ٣٦٠ الف جرعة كمرحلة اولي بنهاية الشهر الجاري والتي سيتم بها تنفيذ حملة شاملة تستهدف العاملين في الحقل الصحي اولا وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة وسيشكل اللقاح الركيزة الاولي لمجابهة الفيروس ٠٠لافتين الى مأمونية اللقاح ونجاعته وسلامة اجراءات الاستعداد لاستقبال اللقاح من خلال سلسلة تبريد متعددة المراحل

 

وجدد بحيبح دعوته للمجتمع الدولي بالمساعدة في إيجاد حلول عاجلة لمجابهة الفيروس لاسيما في الطلبات الطارئة نظرا لمرور بلادنا بظروف صعبة على مختلف الصعد .. مثنيا على الجهود التي بذلتها ويبذلها كوادر الجيش الأبيض في مختلف المحافظاتة على الرغم من قلة الامكانات .

 

حضر المؤتمر الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان الدكتوره إشراق السباعي والوكيل المساعد لقطاع الطب العلاجي الدكتور حسين الاعوش وعدد من المسؤولين .

اقرأ ايضاً

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…