وفاة الشيخ علي بن شطيف رئيس إصلاح الجوف بعد تاريخ مشرّف بمقاومة الإمامة والدفاع عن النظام الجمهوري

وفاة الشيخ علي بن شطيف رئيس إصلاح الجوف بعد تاريخ مشرّف بمقاومة الإمامة والدفاع عن النظام الجمهوري الشيخ علي بن شطيف رئيس إصلاح الجوف
أوام اونلاين - خاص:
  • 25 مارس ,2021 06:26 ص

توفي الشيخ علي بن صالح شطيف، رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الجوف، بعد حياة حافلة بالنضال الوطني والدفاع عن النظام الجمهوري والدولة ومصالح الشعب.


وكان الفقيد يتلقى العلاج منذ أشهر في الأردن، قبل أن يوافيه الأجل، بحسب ما أفاد مقربون منه، في وقت مبكر من اليوم الخميس.


وانتخب بن شطيف رئيسا للمكتب التنفيذي للإصلاح أواخر يوليو العام الماضي، في انتخابات عقدها فرع الحزب بالمحافظة لشغل الفراغ الذي تركه استشهاد العديد من قياداته ورؤساء دوائره المختلفة.


وقال وقتها عقب انتخابه بطريقة ديمقراطية إن “المرحلة الحالية تتطلب العمل بشكل مختلف لمواكبة تحديات المرحلة”. شاكرا القيادة السابقة على “توليهم العمل في ظروف صعبة”.


وعلى الفور قام الفقيد باستكمال جهوده في التواصل مع قيادات الأحزاب السياسية بالمحافظة من مختلف التوجهات للعمل على دعم تحرير المحافظة من مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.



وتواصلا مع دوره السياسي، اضطلع الشيخ بمسؤولياته الاجتماعية بوصفه شيخا قبليا من أسرة مشيخ معروفة بتاريخها الجمهوري ودعم التعليم في المحافظة، حيث كان والده أول من ساهم في إيجاد مدرسة بمديريته الروض وذلك من خلال تحويل جانب من منزله للدراسة، ثم تابع اعتمادها الجهات الحكومية لبناء مدرسة وتحقق له ما أراد.


وكان من ثمار جهوده العمل على تأسيس مطارح قبائل دهم وأبناء الجوف وهو تجمع قبلي لحشد أبناء القبائل لصفوف الجيش لتحرير المحافظة، وأسهم ذلك في رفد القوات المسلحة هناك بالأفراد الذين انخرطوا في عدد من الألوية.


وفي تاريخه السياسي، كان الشيخ علي عضوا في مجلس النواب، وكذا مؤتمر الحوار الوطني ضمن فريق بناء الدولة.


ويحظى باحترام كبير في أوساط أبناء المحافظة شيوخا وأفرادا لسمعته الطيبة وتأثيره الإيجابي لصالحهم وأدواره المتعددة من الجانب السياسي والاجتماعي والقبلي.


كما يتمتع بعلاقات واسعة على مستوى البلاد، وذلك من خلال إصلاحه بين الناس وعمله البرلماني وتاريخه السياسي.


وخلال قيادته المطارح، كان الشيخ يتواجد في الميدان وفي مقدمة صفوف المقاتلين، مناضلا على أكثر من جبهة وميدان، قريبا من الناس أينما كان، ليكون رحيله مؤلما لكل من عرفه وسمع عنه.



اقرأ ايضاً

 في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .اوام أونلاين _ خاص قالت الأحزاب السياسية في مأرب أنها …

 اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

أوام أونلاين _ ماجد الموساياختتمت اليوم بمدينة مارب بطولة التحدي المفتوحة للسباحة التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية.وشهدت البطولة تصفيات أولية شارك فيها 120 مشاركا. وفي…

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…